ثالث هاتف نوت 7 “آمن” يحترق وسامسونج تكتفي بالطمأنة

بعد أيام قليلة من احتراق نسخة آمنة من نوت 7 على متن طائرة أمريكية، احترق أيضاً جهاز شخص أمريكي وتسبب له بأمراض تنفسية نتيجة استنشاق الدخان الناجم عن الحريق. استيقظ Michael Klering الخميس الماضي في الصباح الباكر ليجد أن هاتفه نوت 7 البديل قد انفجر أثناء النوم وملئ الدخان غرفته.

وبعد التوجه إلى المشفى تم تشخيص إصابته بإلتهاب الشعب الهوائية الحاد نتيجة تنشق الدخان. أفاد صاحب الجهاز بأن الهاتف لم يكن متصلاً بالكهرباء أثناء الحريق وهو نسخة بديلة آمنة حصل عليه منذ أكثر من اسبوع. ونتيجة الاحتراق تعرض لكمية كبيرة من الدخان الأسود أدت لإستفراغه وإخراج كل تلك المواد من حنجرته. طلبت سامسونج من صاحب الجهاز أن يسلمه إياها لفحصه لكنه رفض ذلك واستطاعت الحصول على صورة شعاعية للهاتف للتعرف على مكوناته الداخلية والوقوف على معرفة سبب الحريق. يسعى صاحب الجهاز إلى مقاضاة سامسونج لتوعية الناس من مخاطر الهاتف المتواجد في أماكن قد تسبب خطر كبير مثل جيوب الأطفال والسيارات. أما الحادثة الثالثة لإحتراق نوت 7 الآمن كانت من نصيب Abby Zuis البالغة من العمر 13 عاماً التي شعرت بأن الهاتف يحترق وهو في يدها ويبدو أن درجة الحرارة كانت مرتفعة لغاية أنها صهرت غطاء الحماية الذي كان موضوعاً فيه وتسبب بحروق في الإبهام. وكان رد سامسونج على لسان متحدث بإسمها إعادة التأكيد على أخذها على محمل الجد كل التقارير الواردة عن احتراق هواتف نوت 7. وأضافت أن أمان مستخدميها يبقى الأولوية القصوى وبدأت الشركة تحقيقها في القضية. حتى الآن ثلاثة هواتف نوت 7 آمنة احترقت، كلها في الولايات المتحدة، لا نعرف بعد إن كانت القصة ستمتد إلى أجهزة أخرى، لكن تبقى هذه المشكلة أخطر بكثير من أية مشاكل عانى منها الآيفون مثل ضعف إشارة الإتصال الخليوي أو الإنحناء. المصادر 1 – 2 جالاكسي نوت 7 “الآمن” ينفجر على متن طائرة!


الخبر بالتفاصيل والصور


احتراق نوت 7 بديل

بعد أيام قليلة من احتراق نسخة آمنة من نوت 7 على متن طائرة أمريكية، احترق أيضاً جهاز شخص أمريكي وتسبب له بأمراض تنفسية نتيجة استنشاق الدخان الناجم عن الحريق.

استيقظ Michael Klering الخميس الماضي في الصباح الباكر ليجد أن هاتفه نوت 7 البديل قد انفجر أثناء النوم وملئ الدخان غرفته. وبعد التوجه إلى المشفى تم تشخيص إصابته بإلتهاب الشعب الهوائية الحاد نتيجة تنشق الدخان.

أفاد صاحب الجهاز بأن الهاتف لم يكن متصلاً بالكهرباء أثناء الحريق وهو نسخة بديلة آمنة حصل عليه منذ أكثر من اسبوع. ونتيجة الاحتراق تعرض لكمية كبيرة من الدخان الأسود أدت لإستفراغه وإخراج كل تلك المواد من حنجرته.

طلبت سامسونج من صاحب الجهاز أن يسلمه إياها لفحصه لكنه رفض ذلك واستطاعت الحصول على صورة شعاعية للهاتف للتعرف على مكوناته الداخلية والوقوف على معرفة سبب الحريق.

يسعى صاحب الجهاز إلى مقاضاة سامسونج لتوعية الناس من مخاطر الهاتف المتواجد في أماكن قد تسبب خطر كبير مثل جيوب الأطفال والسيارات.

800samsung-phonenew

أما الحادثة الثالثة لإحتراق نوت 7 الآمن كانت من نصيب Abby Zuis البالغة من العمر 13 عاماً التي شعرت بأن الهاتف يحترق وهو في يدها ويبدو أن درجة الحرارة كانت مرتفعة لغاية أنها صهرت غطاء الحماية الذي كان موضوعاً فيه وتسبب بحروق في الإبهام.

وكان رد سامسونج على لسان متحدث بإسمها إعادة التأكيد على أخذها على محمل الجد كل التقارير الواردة عن احتراق هواتف نوت 7. وأضافت أن أمان مستخدميها يبقى الأولوية القصوى وبدأت الشركة تحقيقها في القضية.

حتى الآن ثلاثة هواتف نوت 7 آمنة احترقت، كلها في الولايات المتحدة، لا نعرف بعد إن كانت القصة ستمتد إلى أجهزة أخرى، لكن تبقى هذه المشكلة أخطر بكثير من أية مشاكل عانى منها الآيفون مثل ضعف إشارة الإتصال الخليوي أو الإنحناء.

المصادر 1 – 2

800samsung-phone-2

جالاكسي نوت 7 “الآمن” ينفجر على متن طائرة!

رابط المصدر: ثالث هاتف نوت 7 “آمن” يحترق وسامسونج تكتفي بالطمأنة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً