تطبيق سعودي لطالبات جامعيات عن السياحة يفوز بجائزة عالمية

هناك الكثير من التطبيقات السياحية التي تمتلئ بها اسواق الاجهزة الذكية ،  الا ان مشروع توربيديا الذي صممته طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض حصد المركز الأول في مسابقة نظمتها مجموعة Dell EMC للتكنولوجيا  و التي ضمت مشاريع التخرج للطلاب على مستوى الشرق الأوسط و

تركيا و أفريقيا. تطبيق يساعد السياح في باريس مشروع تطبيق توربيديا للهواتف الذكية نفذ المشروع خمس طالبات من جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض و هن  إبتسام آل الشيخ ، بشاير الحبيب، تهاني العتيبي ، شيماء الزهراني و هديل المحيميد، و بإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة شروق الخليفة. يعمل التطبيق على نظام الأندرويد و المرتبط بـ جوجل ، و الهدف الرئيسي منه هو دعم السياحة العالمية، حيث يوفر على السائح الكثير من عناء البحث و التخطيط لإيجاد أماكن جديدة و جذابة حول العالم ، من خلال التقاط صورة للمكان عبر التطبيق ليزود السائح الصورة بمعلومات مختلفة عن المتاحف ، المطاعم ، الأسواق ، المواصلات ، دورات المياه ،  كما تسمح هذه الخاصية بعرض معلومات كاملة عن المكان من حيث تصنيفه و آراء الزوار. سياحة المغامرات اليكم هذه النصائح سبب تسمية المشروع باسم توربيديا جاء اسم المشروع بناء على جملة الموسوعة السياحية التي تحتوي على شقين Tour من Tourism و Pedia من Encyclopaedia و التي تعني الموسوعة السياحية . كيف يعمل التطبيق ؟ يتيح التطبيق خاصية عمل خطة يومية لمستخدم البرنامج و التي تمكنه من زيارة جميع الأماكن التي وضعها في الخطة ، ما يساعد السائح في التخطيط للرحلة كاملة ، كما سيقوم البرنامج بالاقتراح للمستخدم المناطق السياحية القريبة منه ، إضافة إلى تنبيه المستخدم للانطلاق إلى الموقع المقرر زيارته في الخطة قبل فترة زمنية يحددها المستخدم ،  و يمكن للتطبيق تنبيه المستخدم بوجود اي مكان سياحي مميز بتفعيل خدمة ” حولي ” . سافر بذكاء مع تطبيق ياهو radar


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك الكثير من التطبيقات السياحية التي تمتلئ بها اسواق الاجهزة الذكية ،  الا ان مشروع توربيديا الذي صممته طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض حصد المركز الأول في مسابقة نظمتها مجموعة Dell EMC للتكنولوجيا  و التي ضمت مشاريع التخرج للطلاب على مستوى الشرق الأوسط و تركيا و أفريقيا.

تطبيق يساعد السياح في باريس

مشروع تطبيق توربيديا للهواتف الذكية

نفذ المشروع خمس طالبات من جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض و هن  إبتسام آل الشيخ ، بشاير الحبيب، تهاني العتيبي ، شيماء الزهراني و هديل المحيميد، و بإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة شروق الخليفة.

يعمل التطبيق على نظام الأندرويد و المرتبط بـ جوجل ، و الهدف الرئيسي منه هو دعم السياحة العالمية، حيث يوفر على السائح الكثير من عناء البحث و التخطيط لإيجاد أماكن جديدة و جذابة حول العالم ، من خلال التقاط صورة للمكان عبر التطبيق ليزود السائح الصورة بمعلومات مختلفة عن المتاحف ، المطاعم ، الأسواق ، المواصلات ، دورات المياه ،  كما تسمح هذه الخاصية بعرض معلومات كاملة عن المكان من حيث تصنيفه و آراء الزوار.

سياحة المغامرات اليكم هذه النصائح

سبب تسمية المشروع باسم توربيديا

جاء اسم المشروع بناء على جملة الموسوعة السياحية التي تحتوي على شقين Tour من Tourism و Pedia من Encyclopaedia و التي تعني الموسوعة السياحية .

كيف يعمل التطبيق ؟

يتيح التطبيق خاصية عمل خطة يومية لمستخدم البرنامج و التي تمكنه من زيارة جميع الأماكن التي وضعها في الخطة ، ما يساعد السائح في التخطيط للرحلة كاملة ، كما سيقوم البرنامج بالاقتراح للمستخدم المناطق السياحية القريبة منه ، إضافة إلى تنبيه المستخدم للانطلاق إلى الموقع المقرر زيارته في الخطة قبل فترة زمنية يحددها المستخدم ،  و يمكن للتطبيق تنبيه المستخدم بوجود اي مكان سياحي مميز بتفعيل خدمة ” حولي ” .

سافر بذكاء مع تطبيق ياهو radar

رابط المصدر: تطبيق سعودي لطالبات جامعيات عن السياحة يفوز بجائزة عالمية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً