كيف تكونين محبوبة من زوجات أصدقاء شريك حياتك؟

إن اكتساب محبة مَن هم حولك أمرٌ ضروري جداً، وهي تأتي وفقاً لطريقة تعاملك معهم، وسلوكك وطباعك خلال الالتقاء بهم، فمن خلال تلك المواقف تزداد أو تنقص محبتك ومكانتك في قلوب الناس، وبالطبع تسعى كل سيدة إلى أن تكون مميزة ومحبوبة خصوصاً من قِبل الأهل والمعارف والأصدقاء والصديقات، وكذلك زوجات

أصدقاء شريك حياتك. واليوم ستبِّين لنا مختصة التربية السلوكية إيمان كامل كيفية التميز وسط زوجات أصدقاء الزوج، والطريقة المثالية للتعامل معهن. تقول إيمان: إن علاقتك بزوجات أصدقاء زوجك هي علاقة غاية في الأهمية ولا بد أن تنظري إليها من عدة زوايا حتى تحسِّني علاقتك بهن، بل وتكوني محبوبة من قِبلهن، وللوصول إلى ذلك لا بد أن تقومي بـ 10 خطوات لتكوني الأفضل بينهن، والأقرب إلى قلوبهن، وهي على الشكل التالي:1- عليكِ أن تتعاملي معهن بأسلوب حساس، وأن تختاري الوقت المناسب للزيارة والحديث معهن عبر الهاتف، وعليكِ أن توازني وتعرفي الفرق بين الاهتمام والتطفل.2- احرصي على تهنئتهن، بل كوني أول مَن يفعل ذلك في أي حدث سار لإحداهن، مثل أعياد الميلاد ونجاح الأطفال وأي مناسبة اجتماعية أو خاصة، والاتصال بها للتهنئة، وتقديم الهدايا المناسبة عند الزيارة.3- احرصي على أن يكون بيتك مفتوحاً لهن، ولكن في الوقت ذاته احرصي على خصوصيات منزلك، فخصِّصي يوماً في الأسبوع للالتقاء في منزلك، وقدِّمي لهن واجب الضيافة.4- كوني منصتة ومستمعة جيدة فهذا من شأنه أن يجعلك الأقرب إلى قلوبهن.5- قومي بالمشاركة في حل مشكلاتهن، وعدم الاكتفاء بالاستماع إليها فحسب، بل يجب أن تكوني عضواً فاعلاً في حلها بصورة عقلانية مع الابتعاد عن الأحاديث الهدامة.6- كوني بشوشة دائماً ولطيفة، ولا تجعلي ابتسامتك تغادر وجهك، ولا تكوني صديقة مكتئبة، وكثيرة الشكوى، فلن تنالي حبهن إن كنتِ “شكَّاءة بكَّاءة”.7- لا بد أن تهتمي بـ “الواجب”، و”الأصول”، وتقومي بزيارتهن أثناء المرض، وتقديم المساعدة لهن، وكذلك التعازي، لا قدر الله، في أي حالة وفاة تخص عائلة إحداهن.8- إذا كان هناك حديث جانبي بين اثنتين منهن عند اجتماعكن فلا تقحمي نفسك فيما لا يخصك، ولا تكوني فضولية، فإذا أرادتا إخبار الجميع بذلك لما تحدثتا بصوت منخفض.9- لا تطرحي أسئلة شخصية محرجة على إحداهن حتى إن كانت علاقتكما قوية جداً فلكل شخص في هذه الحياة خصوصياته، مثل: كم راتب زوجك، أو أي سؤال خاص بزوجها.10 – احرصي على عدم التباهي بما تملكين فقد تكون حالة إحداهن صعبة ما يجعلها تحزن أو تشعر بأنك تريدين التباهي والتعالي عليها.


الخبر بالتفاصيل والصور


إن اكتساب محبة مَن هم حولك أمرٌ ضروري جداً، وهي تأتي وفقاً لطريقة تعاملك معهم، وسلوكك وطباعك خلال الالتقاء بهم، فمن خلال تلك المواقف تزداد أو تنقص محبتك ومكانتك في قلوب الناس، وبالطبع تسعى كل سيدة إلى أن تكون مميزة ومحبوبة خصوصاً من قِبل الأهل والمعارف والأصدقاء والصديقات، وكذلك زوجات أصدقاء شريك حياتك. واليوم ستبِّين لنا مختصة التربية السلوكية إيمان كامل كيفية التميز وسط زوجات أصدقاء الزوج، والطريقة المثالية للتعامل معهن.

تقول إيمان: إن علاقتك بزوجات أصدقاء زوجك هي علاقة غاية في الأهمية ولا بد أن تنظري إليها من عدة زوايا حتى تحسِّني علاقتك بهن، بل وتكوني محبوبة من قِبلهن، وللوصول إلى ذلك لا بد أن تقومي بـ 10 خطوات لتكوني الأفضل بينهن، والأقرب إلى قلوبهن، وهي على الشكل التالي:

1- عليكِ أن تتعاملي معهن بأسلوب حساس، وأن تختاري الوقت المناسب للزيارة والحديث معهن عبر الهاتف، وعليكِ أن توازني وتعرفي الفرق بين الاهتمام والتطفل.

2- احرصي على تهنئتهن، بل كوني أول مَن يفعل ذلك في أي حدث سار لإحداهن، مثل أعياد الميلاد ونجاح الأطفال وأي مناسبة اجتماعية أو خاصة، والاتصال بها للتهنئة، وتقديم الهدايا المناسبة عند الزيارة.

3- احرصي على أن يكون بيتك مفتوحاً لهن، ولكن في الوقت ذاته احرصي على خصوصيات منزلك، فخصِّصي يوماً في الأسبوع للالتقاء في منزلك، وقدِّمي لهن واجب الضيافة.

4- كوني منصتة ومستمعة جيدة فهذا من شأنه أن يجعلك الأقرب إلى قلوبهن.

5- قومي بالمشاركة في حل مشكلاتهن، وعدم الاكتفاء بالاستماع إليها فحسب، بل يجب أن تكوني عضواً فاعلاً في حلها بصورة عقلانية مع الابتعاد عن الأحاديث الهدامة.

6- كوني بشوشة دائماً ولطيفة، ولا تجعلي ابتسامتك تغادر وجهك، ولا تكوني صديقة مكتئبة، وكثيرة الشكوى، فلن تنالي حبهن إن كنتِ “شكَّاءة بكَّاءة”.

7- لا بد أن تهتمي بـ “الواجب”، و”الأصول”، وتقومي بزيارتهن أثناء المرض، وتقديم المساعدة لهن، وكذلك التعازي، لا قدر الله، في أي حالة وفاة تخص عائلة إحداهن.

8- إذا كان هناك حديث جانبي بين اثنتين منهن عند اجتماعكن فلا تقحمي نفسك فيما لا يخصك، ولا تكوني فضولية، فإذا أرادتا إخبار الجميع بذلك لما تحدثتا بصوت منخفض.

9- لا تطرحي أسئلة شخصية محرجة على إحداهن حتى إن كانت علاقتكما قوية جداً فلكل شخص في هذه الحياة خصوصياته، مثل: كم راتب زوجك، أو أي سؤال خاص بزوجها.

10 – احرصي على عدم التباهي بما تملكين فقد تكون حالة إحداهن صعبة ما يجعلها تحزن أو تشعر بأنك تريدين التباهي والتعالي عليها.

رابط المصدر: كيف تكونين محبوبة من زوجات أصدقاء شريك حياتك؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً