كيف تحافظ على رائحة منعشة لجسمك بطرق أخرى غير الاستحمام ؟

أحيانًا ولظرف ما قد لا تجد وقتًا لـ الاستحمام لكن يمكنك أن تحافظ على رائحة منعشة وجميلة لجسمك بطرق مختلفة ولأطول فترة ممكنة. كيف تمنح جسمك رائحة منعشة لأطول فترة؟ وضع مزيل العرق ليلًا فمن الأفضل وضع مزيل العرق ليلًا، ويُفضّل بعد الاستحمام، حيث تعمل مزيلات ومضادات التعرق بشكل أفضل حين

تكون هناك أدنى درجة من الرطوبة، على سبيل المثال خلال النوم يقل التعرق والمجهود البدني. وإن أردت وضع مزيل العرق صباحًا فيُفضّل قبل الخروج مباشرة. استخدام عطور وبخاخات الشعر هناك عطور وبخاخات معطرة ومخصصة للشعر، حيث يمكن رش القليل منها للحفاظ على رائحة جميلة للشعر. الاهتمام بفرك القدمين بالصابون تبدو نصيحة عادية، لكن الاهتمام بغسل القدمين جيدًا بالصابون يلعب دورًا فعالًا في الحفاظ على رائحة منعشة لجسمك. خلال اليوم تجذب القدمان الكثير من البكتيريا، لذلك من الجيد الحرص على غسلهما، وغسل المنطقة المحيطة بالأصابع، ثم تجفيفهما جيدًا لمنع نمو البكتيريا. الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة إن مرّ يوم دون أخذ الحمام اليومي، فيتوّجب عليك عدم ارتداء الملابس الضيقة، حيث تبدأ أجزاء الجسم التي تكون عرضة للتعرق بإفراز الرائحة أسرع من غيرها، من بينها الفخذان اللتان تفرزان روائح غير محببة سريعًا. فارتداء الملابس الضيقة التي لا تسمح بالتنفس تؤدي لروائح كريهة. وتعد هذه أسباب كافية كي ترتدي الملابس الخفيفة والقابلة للتنفس. استخدام الشامبو الجاف هذا المستحضر مفيد جدًا خاصة في الأيام التي لا تستطيع الاستحمام فيها. الشامبو الجاف عبارة عن مادة جافة، إما بودرة أو بخاخ يُستخدم كبديل للشامبو العادي لتنظيف الشعر من دون الحاجة لبله بالماء، حيث يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة والأتربة.  وضع العطر بالشكل الصحيح ربما ترى كثيرين يقومون برش العطر على المعصمين ومن ثم فركهما ببعضهما، لكن هذا ليس صحيحًا، لأن ذلك يبدّد رائحة العطر فيجعلها تتطاير سريعًا ولا تبقى لأطول فترة. لذلك احرص على رش العطر على مناطق النبض، مثل: المعصم، المرفق، الرقبة، فحرارة تلك المناطق تساعد في بقاء العطر لفترة أطول. ونقطة هامة يجب مراعاتها، وهي وضع العطر بعد الاستحمام لأن الرطوبة الموجودة في جسمك ستساعد في بقاء رائحته لمدة أطول. طرد الروائح من حذائك القدمان أكثر الأماكن التي تتراكم فيهما الروائح. ولمواجهة ذلك، يمكن وضع بودرة الأطفال عليهما، وكذلك رش كمية منها داخل الحذاء؛ هذا سيساعد في امتصاص الرطوبة وتقليل فرص تشكل الروائح الكريهة. كذلك يمكن فرك القليل من مضاد التعرق داخل الحذاء. المصدر شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


أحيانًا ولظرف ما قد لا تجد وقتًا لـ الاستحمام لكن يمكنك أن تحافظ على رائحة منعشة وجميلة لجسمك بطرق مختلفة ولأطول فترة ممكنة.

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

كيف تمنح جسمك رائحة منعشة لأطول فترة؟

وضع مزيل العرق ليلًا

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

فمن الأفضل وضع مزيل العرق ليلًا، ويُفضّل بعد الاستحمام، حيث تعمل مزيلات ومضادات التعرق بشكل أفضل حين تكون هناك أدنى درجة من الرطوبة، على سبيل المثال خلال النوم يقل التعرق والمجهود البدني. وإن أردت وضع مزيل العرق صباحًا فيُفضّل قبل الخروج مباشرة.

استخدام عطور وبخاخات الشعر

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

هناك عطور وبخاخات معطرة ومخصصة للشعر، حيث يمكن رش القليل منها للحفاظ على رائحة جميلة للشعر.

الاهتمام بفرك القدمين بالصابون

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

تبدو نصيحة عادية، لكن الاهتمام بغسل القدمين جيدًا بالصابون يلعب دورًا فعالًا في الحفاظ على رائحة منعشة لجسمك. خلال اليوم تجذب القدمان الكثير من البكتيريا، لذلك من الجيد الحرص على غسلهما، وغسل المنطقة المحيطة بالأصابع، ثم تجفيفهما جيدًا لمنع نمو البكتيريا.

الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

إن مرّ يوم دون أخذ الحمام اليومي، فيتوّجب عليك عدم ارتداء الملابس الضيقة، حيث تبدأ أجزاء الجسم التي تكون عرضة للتعرق بإفراز الرائحة أسرع من غيرها، من بينها الفخذان اللتان تفرزان روائح غير محببة سريعًا. فارتداء الملابس الضيقة التي لا تسمح بالتنفس تؤدي لروائح كريهة. وتعد هذه أسباب كافية كي ترتدي الملابس الخفيفة والقابلة للتنفس.

استخدام الشامبو الجاف

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

هذا المستحضر مفيد جدًا خاصة في الأيام التي لا تستطيع الاستحمام فيها. الشامبو الجاف عبارة عن مادة جافة، إما بودرة أو بخاخ يُستخدم كبديل للشامبو العادي لتنظيف الشعر من دون الحاجة لبله بالماء، حيث يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة والأتربة. 

وضع العطر بالشكل الصحيح

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

ربما ترى كثيرين يقومون برش العطر على المعصمين ومن ثم فركهما ببعضهما، لكن هذا ليس صحيحًا، لأن ذلك يبدّد رائحة العطر فيجعلها تتطاير سريعًا ولا تبقى لأطول فترة. لذلك احرص على رش العطر على مناطق النبض، مثل: المعصم، المرفق، الرقبة، فحرارة تلك المناطق تساعد في بقاء العطر لفترة أطول. ونقطة هامة يجب مراعاتها، وهي وضع العطر بعد الاستحمام لأن الرطوبة الموجودة في جسمك ستساعد في بقاء رائحته لمدة أطول.

طرد الروائح من حذائك

كيف تحصل على رائحة منعشة لجسمك؟

القدمان أكثر الأماكن التي تتراكم فيهما الروائح. ولمواجهة ذلك، يمكن وضع بودرة الأطفال عليهما، وكذلك رش كمية منها داخل الحذاء؛ هذا سيساعد في امتصاص الرطوبة وتقليل فرص تشكل الروائح الكريهة. كذلك يمكن فرك القليل من مضاد التعرق داخل الحذاء.

المصدر

رابط المصدر: كيف تحافظ على رائحة منعشة لجسمك بطرق أخرى غير الاستحمام ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً