رئيس البرلمان المصري: القاهرة لم تتأخر عن دورها الريادي في المنطقة

أكد رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال، أن هناك تحديات كثيرة تواجه التنمية المستدامة وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب التي اجتاحت دول العالم. وأضاف عبد العال، خلال

كلمته في الاحتفالية التي ينظمها البرلمان المصري بمناسبة مرور 150 عاماً على بدء الحياة البرلمانية في مصر، أن مصر شهدت بعد ثورتين متتاليتين تطورات سياسية مهمة وحراكاً جماهيرياً فاعلاً.وتابع رئيس مجلس النواب المصري، أن عام 2014 شهد بناء قواعد دولة ديمقراطية تقوم على التعددية ولا تنتقص من الحقوق، وتبع ذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ظل الدستور.وأشار رئيس البرلمان،إلى أن الدستور الجديد مكن ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، كما مكن المرأة من توسيع نطاق خبراتها، مؤكداً انه لا بديل لانخراطها في صنع القرار.وأوضح عبد العال، أن مصر لم تتأخر عن دورها الريادي في المنطقة، وأن الاستقرار هو ثمرة التنمية المستدامة وتطبيق التشريعات.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال، أن هناك تحديات كثيرة تواجه التنمية المستدامة وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب التي اجتاحت دول العالم.

وأضاف عبد العال، خلال كلمته في الاحتفالية التي ينظمها البرلمان المصري بمناسبة مرور 150 عاماً على بدء الحياة البرلمانية في مصر، أن مصر شهدت بعد ثورتين متتاليتين تطورات سياسية مهمة وحراكاً جماهيرياً فاعلاً.

وتابع رئيس مجلس النواب المصري، أن عام 2014 شهد بناء قواعد دولة ديمقراطية تقوم على التعددية ولا تنتقص من الحقوق، وتبع ذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ظل الدستور.

وأشار رئيس البرلمان،إلى أن الدستور الجديد مكن ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، كما مكن المرأة من توسيع نطاق خبراتها، مؤكداً انه لا بديل لانخراطها في صنع القرار.

وأوضح عبد العال، أن مصر لم تتأخر عن دورها الريادي في المنطقة، وأن الاستقرار هو ثمرة التنمية المستدامة وتطبيق التشريعات.

رابط المصدر: رئيس البرلمان المصري: القاهرة لم تتأخر عن دورها الريادي في المنطقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً