بعد وفاة طفلة… الأزمات والطوارئ لـ 24: هذه أسباب حوادث الأمطار في الإمارات

جمال الحوسني (من الأرشيف) طالب مدير عام الهيئة الوطنية

لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني، عبر موقع 24 الإخباري، المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، رفع مستوى الوعي لديهم لتفادي تداعيات تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية، والالتزام بالتحذيرات التي يطلقها المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، لتفادي التعرض للخطر. وأكد د. الحوسني أن “الكثير من الأشخاص يعرضون حياتهم للمخاطر بسبب جهلهم بمدى خطورة السيول والأودية أثناء سقوط المطر، بالإضافة إلى تهاونهم بنتائج مجازفتهم بالخروج للاستمتاع بالمطر على الرغم من الكافة التحذيرات التي يتم إطلاقها للمحافظة على الأرواح من قبل مؤسسات المجتمع المدني، ولهذه الأسباب ما زلنا نرصد حالات الغرق”. النصائح والتحذيرات وأشار الحوسني إلى أن “تداعيات تقلب الطقس من السهل تفاديها بالالتزام بالتحذيرات، وتربية النشء على أهمية متابعة الطقس، والأخذ بعين الاعتبار كافة النصائح والتحذيرات التي يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة”.وقال الحوسني تعليقاً على أهمية رفع كفاءة البنية التحتية في بعض المناطق: “لم تأل مؤسسات الدولة جهداً في تنفيذ مشاريع إصلاح وترميم مرافق البنية التحتية المختلفة، وما نشهده اليوم، تطور ملحوظ في انجاز مشاريع البنية التحية وتقويتها لمقاومة تداعيات تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية، ويبقى الأهم من هذا كله رفع وعي أفراد المجتمع بأهمية تفادي تقلب الطقس”.وأشاد الحوسني بالاحترافية العالية التي تتعامل بها الجهات والهيئات المعنية، مع حالات تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية. وفاة طفلة يذكر أن طفلة مواطنة، توفيت مساء أمس الأحد، تبلغ من العمر تسع سنوات إثر سقوطها في مجرى وادي شوكة جنوب إمارة رأس الخيمة، كما نجا ثلاثة مواطنين من الغرق إثر تعطل مركبتهم في مجرى مياه وادي المنيعي جنوب الإمارة.


الخبر بالتفاصيل والصور





جمال الحوسني (من الأرشيف)


طالب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني، عبر موقع 24 الإخباري، المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، رفع مستوى الوعي لديهم لتفادي تداعيات تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية، والالتزام بالتحذيرات التي يطلقها المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، لتفادي التعرض للخطر.

وأكد د. الحوسني أن “الكثير من الأشخاص يعرضون حياتهم للمخاطر بسبب جهلهم بمدى خطورة السيول والأودية أثناء سقوط المطر، بالإضافة إلى تهاونهم بنتائج مجازفتهم بالخروج للاستمتاع بالمطر على الرغم من الكافة التحذيرات التي يتم إطلاقها للمحافظة على الأرواح من قبل مؤسسات المجتمع المدني، ولهذه الأسباب ما زلنا نرصد حالات الغرق”.

النصائح والتحذيرات

وأشار الحوسني إلى أن “تداعيات تقلب الطقس من السهل تفاديها بالالتزام بالتحذيرات، وتربية النشء على أهمية متابعة الطقس، والأخذ بعين الاعتبار كافة النصائح والتحذيرات التي يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة”.

وقال الحوسني تعليقاً على أهمية رفع كفاءة البنية التحتية في بعض المناطق: “لم تأل مؤسسات الدولة جهداً في تنفيذ مشاريع إصلاح وترميم مرافق البنية التحتية المختلفة، وما نشهده اليوم، تطور ملحوظ في انجاز مشاريع البنية التحية وتقويتها لمقاومة تداعيات تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية، ويبقى الأهم من هذا كله رفع وعي أفراد المجتمع بأهمية تفادي تقلب الطقس”.

وأشاد الحوسني بالاحترافية العالية التي تتعامل بها الجهات والهيئات المعنية، مع حالات تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية.

وفاة طفلة

يذكر أن طفلة مواطنة، توفيت مساء أمس الأحد، تبلغ من العمر تسع سنوات إثر سقوطها في مجرى وادي شوكة جنوب إمارة رأس الخيمة، كما نجا ثلاثة مواطنين من الغرق إثر تعطل مركبتهم في مجرى مياه وادي المنيعي جنوب الإمارة.

رابط المصدر: بعد وفاة طفلة… الأزمات والطوارئ لـ 24: هذه أسباب حوادث الأمطار في الإمارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً