مصر: ساويريس يُقيم هرم سيتي جديدة للاجئين في القاهرة

يسعى رجل الأعمال المصري سميح ساويريس، إلى إقامة مدينة جديدة متكاملة في مصر لاستقبال اللاجئين فيها بدل توجههم إلى أوروبا، بالحصول على تمويلات دولية في سويسرا، وفق ما أوردت الأحد

وكالة الأنباء السويسرية، أيه تي إس. ونقلت الوكالة عن ساويرس الذي تحدث إلى صحيفة زونتاغس بليك السويسرية  الأحد: “أنا مقتنع بضرورة تمكين اللاجئين من التفكير في ضمان مستقبلهم في المنطقة نفسها، لا في أوروبا”، مضيفاً أنه يُفكر في مدينة متكاملة في مصر على غرار المدينة التي أقامتها مجموعته في القاهرة “هرم سيتي”.وتضم المدينة التي أحدثتها مجموعة رجل الأعمال المصري 70 ألف ساكن، يُقيمون في شقق اقتصادية، أو رخيصة الكلفة مقارنةً بأسعار العقارات في القاهرة.وأوضح رجل الأعمال المصري، أن إقامة شقق بكلفة “نحو 20 ألف يورو، يُمكن أن تكون ملاذاً أو بديلاً مناسباً لعائلة من اللاجئين السوريين في مصر مثلاً” عوض الهجرة إلى أوروبا.


الخبر بالتفاصيل والصور



يسعى رجل الأعمال المصري سميح ساويريس، إلى إقامة مدينة جديدة متكاملة في مصر لاستقبال اللاجئين فيها بدل توجههم إلى أوروبا، بالحصول على تمويلات دولية في سويسرا، وفق ما أوردت الأحد وكالة الأنباء السويسرية، أيه تي إس.

ونقلت الوكالة عن ساويرس الذي تحدث إلى صحيفة زونتاغس بليك السويسرية  الأحد: “أنا مقتنع بضرورة تمكين اللاجئين من التفكير في ضمان مستقبلهم في المنطقة نفسها، لا في أوروبا”، مضيفاً أنه يُفكر في مدينة متكاملة في مصر على غرار المدينة التي أقامتها مجموعته في القاهرة “هرم سيتي”.

وتضم المدينة التي أحدثتها مجموعة رجل الأعمال المصري 70 ألف ساكن، يُقيمون في شقق اقتصادية، أو رخيصة الكلفة مقارنةً بأسعار العقارات في القاهرة.

وأوضح رجل الأعمال المصري، أن إقامة شقق بكلفة “نحو 20 ألف يورو، يُمكن أن تكون ملاذاً أو بديلاً مناسباً لعائلة من اللاجئين السوريين في مصر مثلاً” عوض الهجرة إلى أوروبا.

رابط المصدر: مصر: ساويريس يُقيم هرم سيتي جديدة للاجئين في القاهرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً