إيريك بلاك مساعد مدرب ساوثهامبتون متورط في فضيحة فساد

أفادت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية بأن إيريك بلاك، مساعد مدرب فريق ساوثهامبتون، قدم نصائح لصحفيين سريين حول كيفية تقديم رشاوى لمسؤولين في أندية أخرى.وصُور بلاك، البالغ من العمر 52 عاما، وهو يرشح ما يبدو أنه أسماء مسؤولين بأندية يمكن إغراؤهم، لتسريب معلومات عن لاعبين إلى شركة ما مقابل حصولهم على

أموال في انتهاك لقوانين اتحاد كرة القدم الانجليزي. وينفي بلاك هذه الاتهامات.وسُمع صوت بلاك في المقاطع التي سجلها الصحفيون المتنكرين وهو يقول “لن يستغرق الأمر كثيرا من الوقت لكي يتم استمالة هؤلاء الأشخاص”. وأضاف: “لن يحصلوا على كميات ضخمة من الأموال”.ويحدد بلاك، المهاجم السابق لفريق أبردين، مبلغ “ألفي استرليني”، تقول تلغراف إنه اقترحه كمبلغ مناسب، لاستمالة مساعد مدرب لم تسمه في الدوري الإنجليزي، مقابل تقديمه لاعبين إلى الوكالة الوهمية للصحفيين السريين.ونفى بلاك إشارته إلى أن أيا من المسؤولين الرياضيين يجب أن يحصل على أموال، قائلا إن جملة “الألفي جنيه” كانت مرتبطة بمقابل وظيفة مستكشف غير متفرغ، التي تتطلع إحدى الوكالات إلى إدخالها إلى مجال الرياضة.وقال متحدث باسم بلاك إن الأخير لا يتذكر الإشارة إلى إمكانية رشوة مسؤولين.وأضاف المتحدث: “لم يكن هذا هو الغرض من اللقاء كما فهم بلاك. أي إشارة إلى أنه كان متورطا في مثل هذه المناقشات”. ومن جانبه قال نادي ساوثهامبتون إنه “ملتزم تماما” بالتحقيق في هذه المزاعم، وينوي العمل عن كثب مع رابطة الدوري الإنجليزي واتحاد كرة القدم بشأنها.وتولى بلاك مهام تدريبية دائمة في ناديي ماذرويل وكوفنتري، بينما تولى مهام تدريبية مؤقتة في كل من برمنغهام، ساندرلاند، بلاكبيرن، روذرهام، واستون فيلا.ولعب بلاك في صفوف أبردين الاسكتلندي وميتز الفرنسي، وفاز في ثلاث مباريات دولية مع منتخب اسكتلندا، قبل أن يصبح مدربا لفريق سيلتك.وتعد المزاعم حول بلاك هي الأحدث، من بين تحقيقات صحيفة ديلي تليغراف حول الفساد في قطاع كرة القدم.وكان تومي رايت، مساعد مدرب فريق بارنسلي، قد أقيل الخميس، على خلفية مزاعم بأنه تلقى أموالا مقابل محاولته تسهيل انتقال لاعبين، لكن رايت “نفى تلك الاتهامات بشكل قاطع”.كما ترك سام ألاردايس وظيفته كمدرب لمنتخب إنجلترا الثلاثاء الماضي، وقدم “اعتذارا”، على خلفية مزاعم صحفية بأنه عرض نصائحه بشأن كيفية “التحايل” على القواعد المنظمة لانتقال اللاعبين بالدوري الإنجليزي.


الخبر بالتفاصيل والصور


أفادت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية بأن إيريك بلاك، مساعد مدرب فريق ساوثهامبتون، قدم نصائح لصحفيين سريين حول كيفية تقديم رشاوى لمسؤولين في أندية أخرى.

وصُور بلاك، البالغ من العمر 52 عاما، وهو يرشح ما يبدو أنه أسماء مسؤولين بأندية يمكن إغراؤهم، لتسريب معلومات عن لاعبين إلى شركة ما مقابل حصولهم على أموال في انتهاك لقوانين اتحاد كرة القدم الانجليزي. وينفي بلاك هذه الاتهامات.

وسُمع صوت بلاك في المقاطع التي سجلها الصحفيون المتنكرين وهو يقول “لن يستغرق الأمر كثيرا من الوقت لكي يتم استمالة هؤلاء الأشخاص”. وأضاف: “لن يحصلوا على كميات ضخمة من الأموال”.

ويحدد بلاك، المهاجم السابق لفريق أبردين، مبلغ “ألفي استرليني”، تقول تلغراف إنه اقترحه كمبلغ مناسب، لاستمالة مساعد مدرب لم تسمه في الدوري الإنجليزي، مقابل تقديمه لاعبين إلى الوكالة الوهمية للصحفيين السريين.

ونفى بلاك إشارته إلى أن أيا من المسؤولين الرياضيين يجب أن يحصل على أموال، قائلا إن جملة “الألفي جنيه” كانت مرتبطة بمقابل وظيفة مستكشف غير متفرغ، التي تتطلع إحدى الوكالات إلى إدخالها إلى مجال الرياضة.

وقال متحدث باسم بلاك إن الأخير لا يتذكر الإشارة إلى إمكانية رشوة مسؤولين.

وأضاف المتحدث: “لم يكن هذا هو الغرض من اللقاء كما فهم بلاك. أي إشارة إلى أنه كان متورطا في مثل هذه المناقشات”.

ومن جانبه قال نادي ساوثهامبتون إنه “ملتزم تماما” بالتحقيق في هذه المزاعم، وينوي العمل عن كثب مع رابطة الدوري الإنجليزي واتحاد كرة القدم بشأنها.

وتولى بلاك مهام تدريبية دائمة في ناديي ماذرويل وكوفنتري، بينما تولى مهام تدريبية مؤقتة في كل من برمنغهام، ساندرلاند، بلاكبيرن، روذرهام، واستون فيلا.

ولعب بلاك في صفوف أبردين الاسكتلندي وميتز الفرنسي، وفاز في ثلاث مباريات دولية مع منتخب اسكتلندا، قبل أن يصبح مدربا لفريق سيلتك.

وتعد المزاعم حول بلاك هي الأحدث، من بين تحقيقات صحيفة ديلي تليغراف حول الفساد في قطاع كرة القدم.

وكان تومي رايت، مساعد مدرب فريق بارنسلي، قد أقيل الخميس، على خلفية مزاعم بأنه تلقى أموالا مقابل محاولته تسهيل انتقال لاعبين، لكن رايت “نفى تلك الاتهامات بشكل قاطع”.

كما ترك سام ألاردايس وظيفته كمدرب لمنتخب إنجلترا الثلاثاء الماضي، وقدم “اعتذارا”، على خلفية مزاعم صحفية بأنه عرض نصائحه بشأن كيفية “التحايل” على القواعد المنظمة لانتقال اللاعبين بالدوري الإنجليزي.

رابط المصدر: إيريك بلاك مساعد مدرب ساوثهامبتون متورط في فضيحة فساد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً