شاهد الشفق القطبي بصور عالية الجودة من عدة مناطق

ما هو الشفق ؟ وما هي أسبابه ؟الشفق هي نتيجة الاصطدام بين الجزيئات الغازية (في الغلاف الجوي للأرض) مع الجسيمات المشحونة . ومن المقرر أن تختلف نوع جزيئات الغاز التي يتم الاصطدام بالاختلافات في اللون . وينتج لون الشفق الأكثر شيوعا وهو اللون الأخضر ، من خلال جزيئات الأكسجين التي تقع

على بعد حوالي 60 ميلا فوق الأرض . ويتم إنتاج الشفق الأحمر النادر من الأكسجين بإرتفاعات عالية ، وعلى ارتفاعات تصل إلى 200 ميل . النيتروجين ينتج الشفق الأزرق أو الأرجواني . أضواء الشفق تمتد عادة من 80 كيلومترا (50 ميلا) ليصل الى 640 كيلومتر (400 ميل) فوق سطح الأرض . أفضل مكان لمشاهدة الشفق ؟لأن الظواهر تحدث بالقرب من الأقطاب المغناطيسية ، فإن أفضل مكان لمشاهدة الشفق هي من أقرب هذين القطبين ، مع تزايد فرص العرض للشفق . القطب الجنوبي المغناطيسي هو في القطب الجنوبي ، ما لم تعمل الخاص بك عالما هناك ، فإنه عادة ما يترك نصف الكرة الشمالي الخيار الأكثر منطقية من عرض الشفق . وتجدر الإشارة إلا أنه خلال العواصف الشمسية القوية ، AUSTRALIS أورورا هي في كثير من الأحيان وضوحا في المناطق الواقعة الى الجنوب من أستراليا . ولكن بصفة عامة ، أفضل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي وعادة ما تكون هي أمريكا الشمالية أو أوروبا . في أمريكا الشمالية ، والأجزاء الشمالية الغربية من كندا ، ولا سيما يوكون ، نونافوت ، الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا مواتية . في أوروبا والدول الاسكندنافية ، وخاصة المناطق ابلاند من النرويج والسويد وفنلندا جيدة جدا لمشاهدة الشفق القطبي . أيسلندا هي أيضا مكان جيد للالشفق ، ويمكن أيضا أن ينظر يعرض الشفقية على الطرف الجنوبي من غرينلاند . لأن الظواهر تحدث بالقرب من الأقطاب المغناطيسية ، فقد شهدت الأضواء الشمالية جنوبا حتى نيو اورليانز في نصف الكرة الغربي ، في حين أن المواقع المماثلة في الشرق تبدأ بتجربة الأضواء الغامضة . بينما يمكنك أن ترى أفضل الأماكن في مشاهدة أضواء (في أمريكا الشمالية) وبخاصة في المناطق الشمالية الغربية من كندا ، ولا سيما يوكون ، نونافوت ، الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا . ويمكن أيضا أن النظر لعرض الشفق القطبي على الطرف الجنوبي من غرينلاند وايسلندا ، والساحل الشمالي من النرويج وعلى المياه الساحلية شمال سيبيريا . غالبا ، لم يتم النظر إلى الشفق الجنوبي كما أنها تتركز في حلقة حول القارة القطبية الجنوبية وجنوب المحيط الهندي . المناطق التي لا تخضع ل”التلوث الضوئي” هي أفضل الأماكن لمشاهدة الأضواء . من المناطق الشمالية في المجتمعات الصغيرة ، والتي تميل إلى أن تكون أفضل . ما هو أفضل وقت لمشاهدة العروض الشفقية؟وقد اكتشف الباحثون أيضا أن النشاط الشفقي هو نشاط دوري ، تبلغ ذروته تقريبا كل 11 عاما .عموما ، فصل الشتاء في الشمال هو موسم جيد لمشاهدة الأضواء . في فترات طويلة من الظلام تصبح وتيرة الليال واضحة ، لتوفر العديد من الفرص الجيدة لمشاهدة العرض الشفقي . عادة ما يكون أفضل الوقت في الليل لمشاهدة عرض الشفق القطبي مع ضبط الاختلافات الناجمة عن التوقيت الصيفي . شاهد الشفق القطبي بصور عالية الجودة من عدة مناطق الشفق من ويسكونسن الشفق من جبال أديرونداك الشفق من فنلندا الشفق من حديقة بانف الوطني، كندا الشفق من السويد أنوار القطب إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


ما هو الشفق ؟ وما هي أسبابه ؟
الشفق هي نتيجة الاصطدام بين الجزيئات الغازية (في الغلاف الجوي للأرض) مع الجسيمات المشحونة . ومن المقرر أن تختلف نوع جزيئات الغاز التي يتم الاصطدام بالاختلافات في اللون . أضواء الشفق وينتج لون الشفق الأكثر شيوعا وهو اللون الأخضر ، من خلال جزيئات الأكسجين التي تقع على بعد حوالي 60 ميلا فوق الأرض . ويتم إنتاج الشفق الأحمر النادر من الأكسجين بإرتفاعات عالية ، وعلى ارتفاعات تصل إلى 200 ميل . النيتروجين ينتج الشفق الأزرق أو الأرجواني .

أضواء الشفق تمتد عادة من 80 كيلومترا (50 ميلا) ليصل الى 640 كيلومتر (400 ميل) فوق سطح الأرض .

أفضل مكان لمشاهدة الشفق ؟
لأن الظواهر تحدث بالقرب من الأقطاب المغناطيسية ، فإن أفضل مكان لمشاهدة الشفق هي من أقرب هذين القطبين ، مع تزايد فرص العرض للشفق . القطب الجنوبي المغناطيسي هو في القطب الجنوبي ، ما لم تعمل الخاص بك عالما هناك ، فإنه عادة ما يترك نصف الكرة الشمالي الخيار الأكثر منطقية من عرض الشفق . وتجدر الإشارة إلا أنه خلال العواصف الشمسية القوية ، AUSTRALIS أورورا هي في كثير من الأحيان وضوحا في المناطق الواقعة الى الجنوب من أستراليا . ولكن بصفة عامة ، أفضل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي وعادة ما تكون هي أمريكا الشمالية أو أوروبا .

في أمريكا الشمالية ، والأجزاء الشمالية الغربية من كندا ، ولا سيما يوكون ، نونافوت ، الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا مواتية . في أوروبا والدول الاسكندنافية ، وخاصة المناطق ابلاند من النرويج والسويد وفنلندا جيدة جدا لمشاهدة الشفق القطبي . أيسلندا هي أيضا مكان جيد للالشفق ، ويمكن أيضا أن ينظر يعرض الشفقية على الطرف الجنوبي من غرينلاند .

لأن الظواهر تحدث بالقرب من الأقطاب المغناطيسية ، فقد شهدت الأضواء الشمالية جنوبا حتى نيو اورليانز في نصف الكرة الغربي ، في حين أن المواقع المماثلة في الشرق تبدأ بتجربة الأضواء الغامضة . بينما يمكنك أن ترى أفضل الأماكن في مشاهدة أضواء (في أمريكا الشمالية) وبخاصة في المناطق الشمالية الغربية من كندا ، ولا سيما يوكون ، نونافوت ، الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا . ويمكن أيضا أن النظر لعرض الشفق القطبي على الطرف الجنوبي من غرينلاند وايسلندا ، والساحل الشمالي من النرويج وعلى المياه الساحلية شمال سيبيريا . غالبا ، لم يتم النظر إلى الشفق الجنوبي كما أنها تتركز في حلقة حول القارة القطبية الجنوبية وجنوب المحيط الهندي .

المناطق التي لا تخضع ل”التلوث الضوئي” هي أفضل الأماكن لمشاهدة الأضواء . من المناطق الشمالية في المجتمعات الصغيرة ، والتي تميل إلى أن تكون أفضل .

ما هو أفضل وقت لمشاهدة العروض الشفقية؟
وقد اكتشف الباحثون أيضا أن النشاط الشفقي هو نشاط دوري ، تبلغ ذروته تقريبا كل 11 عاما .
عموما ، فصل الشتاء في الشمال هو موسم جيد لمشاهدة الأضواء . في فترات طويلة من الظلام تصبح وتيرة الليال واضحة ، لتوفر العديد من الفرص الجيدة لمشاهدة العرض الشفقي . عادة ما يكون أفضل الوقت في الليل لمشاهدة عرض الشفق القطبي مع ضبط الاختلافات الناجمة عن التوقيت الصيفي .

شاهد الشفق القطبي بصور عالية الجودة من عدة مناطق

الشفق من ويسكونسن

الشفق من ويسكونسن

الشفق من جبال أديرونداك

الشفق من جبال أديرونداك

الشفق من فنلندا

الشفق من فنلندا

الشفق من حديقة بانف الوطني، كندا

الشفق من حديقة بانف الوطني، كندا

الشفق من السويد

الشفق من السويد

أنوار القطب

أنوار القطب

رابط المصدر: شاهد الشفق القطبي بصور عالية الجودة من عدة مناطق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً