عاصفة تقتل امرأة وتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل في أستراليا

اجتاحت عواصف شديدة ولاية فكتوريا الأسترالية اليوم الأحد مما تسبب في مقتل امرأة وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 100 ألف شخص. وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل في شتى أنحاء ثاني أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكان كما أغلق مطار ملبورن الدولي أحد مدرجيه

الاثنين مما أدى إلى عمليات تأخير كبيرة في الرحلات الجوية. وذكر كريج لابسيلي مفوض إدارة الطوارئ في فكتوريا أن امرأة في الخمسينات من عمرها لقيت حتفها عندما سقطت شجرة على منزلها في بلدة ميلجروف شرقي ملبورن. وتسبب سقوط الأشجار في إصابة عدة أشخاص. وجاء انقطاع الكهرباء بعد أسبوع من العواصف العاتية التي أدت إلى انقطاع التيار عن ولاية جنوب أستراليا لمدة 24 ساعة تقريبا مما أدى إلى توقف المصانع . وبدأ يوم الجمعة تحقيق مستقل في انقطاع الكهرباء عن ولاية جنوب استراليا بعد أن أنحى رئيس الوزراء مالكولم ترنبول باللوم في هذا الانقطاع على اعتماد الولاية بشكل كبير على الطاقة المتجددة.


الخبر بالتفاصيل والصور


اجتاحت عواصف شديدة ولاية فكتوريا الأسترالية اليوم الأحد مما تسبب في مقتل امرأة وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 100 ألف شخص.

وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل في شتى أنحاء ثاني أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكان كما أغلق مطار ملبورن الدولي أحد مدرجيه الاثنين مما أدى إلى عمليات تأخير كبيرة في الرحلات الجوية.

وذكر كريج لابسيلي مفوض إدارة الطوارئ في فكتوريا أن امرأة في الخمسينات من عمرها لقيت حتفها عندما سقطت شجرة على منزلها في بلدة ميلجروف شرقي ملبورن. وتسبب سقوط الأشجار في إصابة عدة أشخاص.

وجاء انقطاع الكهرباء بعد أسبوع من العواصف العاتية التي أدت إلى انقطاع التيار عن ولاية جنوب أستراليا لمدة 24 ساعة تقريبا مما أدى إلى توقف المصانع .

وبدأ يوم الجمعة تحقيق مستقل في انقطاع الكهرباء عن ولاية جنوب استراليا بعد أن أنحى رئيس الوزراء مالكولم ترنبول باللوم في هذا الانقطاع على اعتماد الولاية بشكل كبير على الطاقة المتجددة.

رابط المصدر: عاصفة تقتل امرأة وتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل في أستراليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً