مصر تصوت لصالح مشروعي قرار حول حلب رغم فشل مجلس الأمن في اعتمادهما

أكد مسؤول في وفد مصر بمجلس الأمن أن بلاده صوتت لصالح مشروعي قرارين تقدمت بهما فرنسا وروسيا، كل منهما على حدة، حول الوضع في حلب.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، أن مصر صوتت على مشروع القرار الروسي ولكن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا استخدمت حق الفيتو ضد القرار وفشل المجلس في التصويت عليه.وأشار المسؤول إلى أن مصر صوتت أيضاً لصالح مشروع القرار الفرنسي، ولكن استخدمت روسيا حق الفيتو وفشل اعتماده أيضاً، ولم ينجح المجلس في اتخاذ أي قرار بشأن الوضع في حلب.وطالب الوفد المصري بضرورة وضع حد لما وصفه بالمطامع السياسية، التي تكلف السوريين أرواحهم بسبب الأحداث المتعثرة هناك.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مسؤول في وفد مصر بمجلس الأمن أن بلاده صوتت لصالح مشروعي قرارين تقدمت بهما فرنسا وروسيا، كل منهما على حدة، حول الوضع في حلب.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، أن مصر صوتت على مشروع القرار الروسي ولكن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا استخدمت حق الفيتو ضد القرار وفشل المجلس في التصويت عليه.

وأشار المسؤول إلى أن مصر صوتت أيضاً لصالح مشروع القرار الفرنسي، ولكن استخدمت روسيا حق الفيتو وفشل اعتماده أيضاً، ولم ينجح المجلس في اتخاذ أي قرار بشأن الوضع في حلب.

وطالب الوفد المصري بضرورة وضع حد لما وصفه بالمطامع السياسية، التي تكلف السوريين أرواحهم بسبب الأحداث المتعثرة هناك.

رابط المصدر: مصر تصوت لصالح مشروعي قرار حول حلب رغم فشل مجلس الأمن في اعتمادهما

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً