وفاة طفلة مواطنة غرقا في وادي شوكة برأس الخيمة

توفيت طفلة مواطنة مساء اليوم تبلغ من العمر تسع سنوات إثر سقوطها في مجرى وادي شوكة جنوب إمارة رأس الخيمة، كما نجا ثلاثة مواطنين مساء أمس من الغرق إثر تعطل مركبتهم في مجرى مياه وادي المنيعي جنوب إمارة رأس الخيمة، بعدما فشلوا في تجاوز مجرى الوادي إلى الجهة

المقابلة، حيث تمكنوا من الخروج من المركبة قبل أن تجرفها مياه الأمطار. وتفصيلا قال مدير الاسعاف والانقاذ في شرطة رأس الخيمة النقيب طارق الشرهان، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ يفيد بسقوط طفلة كانت تتنزه برفقة أسرتها بالقرب من وادي شوكة جنوب إمارة رأس الخيمة. وأوضح أنه فور تلقي البلاغ تم على الفور ارسال سيارات الاسعاف والانقاذ إلى المكان، وتبين أن الطفلة كانت تلهو بالقرب من مجرى والوادي برفقة أسرتها وقد سقطت في مجرى الوادي حيث سحبتها مياه الوادي القوية وتسبب في وفاتها غرقا في نفس المكان. وأضاف أن والدها نزل إلى مجرى الوادي ونجح في اخراجها من الوادي إلى أنها كانت قد توفيت غرقا بمياه الوادي. إلى ذلك قال شهود عيان أن ثلاثة مواطنين نجوا من الغرق إثر تعطل مركبتهم في مجرى وادي المنيعي جنوب إمارة رأس الخيمة، حيث حاول سائق المركبة وزملائه تجاوز مجرى الوادي إلى الجهة المقابلة إلى أن مركبتهم تعطلت وسط الوادي، حيث نجح الشبان الثلاثة في الخروج من المركبة قبل أن تجرفها مياه الأمطار. ومن جهته قال مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال  والخدمات العامة برأس الخيمة، أحمد حمد الشحي، لـ”الامارات اليوم”، إن الدائرة انتهت صباح اليوم من إعادة فتح الطرقات التي أغلقت سبب فضيان مياه الوديان في كل من طريق شارع شوكة وفلي وبقرة ووادي اصفني ووادي صفي. وأوضح أن الدائرة قامت بإنشاء طريق مؤقت لمرور المركبات على طريق شارع فلي في منطقة وادي شوكة، وذلك بعدما انها الطريق نتيجة جرفه من قبل مياه الأمطار التي سقطت من الجبل باتجاه وادي شوكة. وأشار إلى أن الدائرة باشرت صباح أمس بإنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار في منطقة المنيعي التي شهدت تجمع كبير لمياه الأمطار في المناطق السكنية والشوارع العامة، مشيرا إلى أنه تم البدء بعمليات حفر الطريق وسيتم تركيب أنابيب تصريف مياه الأمطار استعدادا لموسم الشتاء المقبل، ولتفادي جمع مياه الأمطار واغلاق الطريق أمام حركة السير والمرور.


الخبر بالتفاصيل والصور


توفيت طفلة مواطنة مساء اليوم تبلغ من العمر تسع سنوات إثر سقوطها في مجرى وادي شوكة جنوب إمارة رأس الخيمة، كما نجا ثلاثة مواطنين مساء أمس من الغرق إثر تعطل مركبتهم في مجرى مياه وادي المنيعي جنوب إمارة رأس الخيمة، بعدما فشلوا في تجاوز مجرى الوادي إلى الجهة المقابلة، حيث تمكنوا من الخروج من المركبة قبل أن تجرفها مياه الأمطار.

وتفصيلا قال مدير الاسعاف والانقاذ في شرطة رأس الخيمة النقيب طارق الشرهان، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ يفيد بسقوط طفلة كانت تتنزه برفقة أسرتها بالقرب من وادي شوكة جنوب إمارة رأس الخيمة.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ تم على الفور ارسال سيارات الاسعاف والانقاذ إلى المكان، وتبين أن الطفلة كانت تلهو بالقرب من مجرى والوادي برفقة أسرتها وقد سقطت في مجرى الوادي حيث سحبتها مياه الوادي القوية وتسبب في وفاتها غرقا في نفس المكان.

وأضاف أن والدها نزل إلى مجرى الوادي ونجح في اخراجها من الوادي إلى أنها كانت قد توفيت غرقا بمياه الوادي.

إلى ذلك قال شهود عيان أن ثلاثة مواطنين نجوا من الغرق إثر تعطل مركبتهم في مجرى وادي المنيعي جنوب إمارة رأس الخيمة، حيث حاول سائق المركبة وزملائه تجاوز مجرى الوادي إلى الجهة المقابلة إلى أن مركبتهم تعطلت وسط الوادي، حيث نجح الشبان الثلاثة في الخروج من المركبة قبل أن تجرفها مياه الأمطار.

ومن جهته قال مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال  والخدمات العامة برأس الخيمة، أحمد حمد الشحي، لـ”الامارات اليوم”، إن الدائرة انتهت صباح اليوم من إعادة فتح الطرقات التي أغلقت سبب فضيان مياه الوديان في كل من طريق شارع شوكة وفلي وبقرة ووادي اصفني ووادي صفي.

وأوضح أن الدائرة قامت بإنشاء طريق مؤقت لمرور المركبات على طريق شارع فلي في منطقة وادي شوكة، وذلك بعدما انها الطريق نتيجة جرفه من قبل مياه الأمطار التي سقطت من الجبل باتجاه وادي شوكة.

وأشار إلى أن الدائرة باشرت صباح أمس بإنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار في منطقة المنيعي التي شهدت تجمع كبير لمياه الأمطار في المناطق السكنية والشوارع العامة، مشيرا إلى أنه تم البدء بعمليات حفر الطريق وسيتم تركيب أنابيب تصريف مياه الأمطار استعدادا لموسم الشتاء المقبل، ولتفادي جمع مياه الأمطار واغلاق الطريق أمام حركة السير والمرور.

رابط المصدر: وفاة طفلة مواطنة غرقا في وادي شوكة برأس الخيمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً