«زايد للإسكان» يعلن عن أكبر مجمع سكني في عجمان

المجمع ينقسم إلى 3 مجموعات تضم كل منها أربعة نماذج معتمدة. من المصدر أعلن وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، عن طرح مشروع أكبر مجمع سكني ينفذه البرنامج منذ تأسيسه، إذ يضم 729 مسكناً بمنطقة المنتزي في

عجمان. وأكد النعيمي أن «المشروع، الذي تبلغ كلفته مليار درهم، يأتي ضمن توجيهات قيادة الدولة، ومتابعة الحكومة، لضمان استقرار المواطنين وتلبية احتياجاتهم السكنية». وأشار إلى أن المجمع مصمم لتلبية احتياجات مواطني إمارة عجمان، الحالية والمستقبلية، مؤكداً مراعاة تحقيق معايير الاستدامة والأمان في المجمع، واعتماد أربعة نماذج له، لمراعاة الأذواق المختلفة. ولفت المدير التنفيذي للشؤون الهندسية، المهندس محمد المنصوري، إلى إنشاء المجمع على مساحة تبلغ 950 ألف متر مربع بالقرب شارع محمد بن زايد. ويسهم تصميمه في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال الطرق المخصصة لممارسة رياضة المشي في أماكن مختلفة من المشروع. وصرح المنصوري بأن «المواصفات التي وضعت في المساكن ستسهم في تقليل استهلاك الطاقة، من خلال اختيار مواد ذات جودة عالية، كما تم تخصيص مساحات زراعية في المجمع، وأخرى للمسطحات الخضراء والحدائق، لاستثمارها من الجهات المختصة للإسهام في حياة أكثر استدامة». وينقسم المجمع إلى ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة نماذج معتمدة، هي نموذجا زمرد (3) و(6)، والنموذجان «الحديث»، و«المتوسطي». وتضفي فكرة التنوع على المجمع السكني لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز تصميمه، ويجعله أحد أجمل المجمعات السكنية التي ستنفذ في الدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المجمع ينقسم إلى 3 مجموعات تضم كل منها أربعة نماذج معتمدة.

    من المصدر

أعلن وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، عن طرح مشروع أكبر مجمع سكني ينفذه البرنامج منذ تأسيسه، إذ يضم 729 مسكناً بمنطقة المنتزي في عجمان.

وأكد النعيمي أن «المشروع، الذي تبلغ كلفته مليار درهم، يأتي ضمن توجيهات قيادة الدولة، ومتابعة الحكومة، لضمان استقرار المواطنين وتلبية احتياجاتهم السكنية». وأشار إلى أن المجمع مصمم لتلبية احتياجات مواطني إمارة عجمان، الحالية والمستقبلية، مؤكداً مراعاة تحقيق معايير الاستدامة والأمان في المجمع، واعتماد أربعة نماذج له، لمراعاة الأذواق المختلفة.

ولفت المدير التنفيذي للشؤون الهندسية، المهندس محمد المنصوري، إلى إنشاء المجمع على مساحة تبلغ 950 ألف متر مربع بالقرب شارع محمد بن زايد. ويسهم تصميمه في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال الطرق المخصصة لممارسة رياضة المشي في أماكن مختلفة من المشروع.

وصرح المنصوري بأن «المواصفات التي وضعت في المساكن ستسهم في تقليل استهلاك الطاقة، من خلال اختيار مواد ذات جودة عالية، كما تم تخصيص مساحات زراعية في المجمع، وأخرى للمسطحات الخضراء والحدائق، لاستثمارها من الجهات المختصة للإسهام في حياة أكثر استدامة».

وينقسم المجمع إلى ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة نماذج معتمدة، هي نموذجا زمرد (3) و(6)، والنموذجان «الحديث»، و«المتوسطي». وتضفي فكرة التنوع على المجمع السكني لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز تصميمه، ويجعله أحد أجمل المجمعات السكنية التي ستنفذ في الدولة.

رابط المصدر: «زايد للإسكان» يعلن عن أكبر مجمع سكني في عجمان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً