استراتيجية «صندوق الوطن» ترفد مسيرة التنمية المستدامة بطاقات شبابية

قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب مدير عام الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة «صندوق الوطن» إن الاستراتيجية التي أطلقها الصندوق تعمل على تحقيق الاستفادة الأمثل من قدرات الشباب وإطلاق طاقاتهم الكامنة لتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة. حيث تتضمن توفير بيئة

مثالية لأصحاب المواهب ورواد الأعمال الشباب للمشاركة بفعالية لتحقيق مزيد من النمو والازدهار والرخاء للمجتمع الإماراتي من خلال توفير أوجه الدعم اللازم التي تتيح للمبتكرين الشباب من أبناء الوطن تحقيق آمالهم وطموحاتهم وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع قائمة تكون ركنا أساسياً في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا الحالية والقادمة. جاء ذلك خلال إعلان «صندوق الوطن» عن إطلاق استراتيجية الصندوق 2020 تحت شعار «شعب عزيمته العطاء لوطن ينعم بالرخاء»، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الوطن الذي ترأسه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم وبحضور محمد جمعة النابودة ومحمد علي العبار وعيسى محمد السويدي وحسين جاسم النويس وسلطان بن راشد الظاهري. مساهمة فعالة وتركز استراتيجية «صندوق الوطن» على أربعة مجالات رئيسية من شأنها المساهمة في تحقيق مردود اجتماعي إيجابي كبير على المجتمع الإماراتي تتمثل في توفير الرعاية للموهوبين وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة وتشجيع المشاريع التجارية الناشئة ذات الأثر الاجتماعي. وقال معالي الفريق ضاحي خلفان إن استراتيجية الصندوق تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط، والتي أشار فيها إلى أنه إذا كان استثمارنا اليوم صحيحاً فإننا سنحتفل عند تصدير آخر برميل نفط بعد 50 سنة. وانطلاقا من هذه الرؤية يسعى صندوق الوطن إلى المساهمة مع بقية القطاعات في إقامة اقتصاد مستدام يقوم على الاستثمار في الكفاءات الوطنية وأفراد المجتمع، وذلك من خلال إتاحة كافة الفرص الممكنة أمامهم للتطور والارتقاء في مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار. توجهات وقال معاليه إن صندوق الوطن يسعى إلى دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر إشراك مجتمع الأعمال في الدولة في العمل على إيجاد البيئة المثالية لتحفيز أبناء الوطن لتعزيز قيمة العطاء والبذل، داعيا كافة الشركات الوطنية إلى المساهمة بشكل أكبر في دعم توجهات الصندوق وأهدافه وتوجهاته الرامية إلى إيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية وللأجيال القادمة.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب مدير عام الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة «صندوق الوطن» إن الاستراتيجية التي أطلقها الصندوق تعمل على تحقيق الاستفادة الأمثل من قدرات الشباب وإطلاق طاقاتهم الكامنة لتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة.

حيث تتضمن توفير بيئة مثالية لأصحاب المواهب ورواد الأعمال الشباب للمشاركة بفعالية لتحقيق مزيد من النمو والازدهار والرخاء للمجتمع الإماراتي من خلال توفير أوجه الدعم اللازم التي تتيح للمبتكرين الشباب من أبناء الوطن تحقيق آمالهم وطموحاتهم وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع قائمة تكون ركنا أساسياً في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا الحالية والقادمة.

جاء ذلك خلال إعلان «صندوق الوطن» عن إطلاق استراتيجية الصندوق 2020 تحت شعار «شعب عزيمته العطاء لوطن ينعم بالرخاء»، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الوطن الذي ترأسه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم وبحضور محمد جمعة النابودة ومحمد علي العبار وعيسى محمد السويدي وحسين جاسم النويس وسلطان بن راشد الظاهري.

مساهمة فعالة

وتركز استراتيجية «صندوق الوطن» على أربعة مجالات رئيسية من شأنها المساهمة في تحقيق مردود اجتماعي إيجابي كبير على المجتمع الإماراتي تتمثل في توفير الرعاية للموهوبين وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة وتشجيع المشاريع التجارية الناشئة ذات الأثر الاجتماعي.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان إن استراتيجية الصندوق تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط، والتي أشار فيها إلى أنه إذا كان استثمارنا اليوم صحيحاً فإننا سنحتفل عند تصدير آخر برميل نفط بعد 50 سنة.

وانطلاقا من هذه الرؤية يسعى صندوق الوطن إلى المساهمة مع بقية القطاعات في إقامة اقتصاد مستدام يقوم على الاستثمار في الكفاءات الوطنية وأفراد المجتمع، وذلك من خلال إتاحة كافة الفرص الممكنة أمامهم للتطور والارتقاء في مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار.

توجهات

وقال معاليه إن صندوق الوطن يسعى إلى دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر إشراك مجتمع الأعمال في الدولة في العمل على إيجاد البيئة المثالية لتحفيز أبناء الوطن لتعزيز قيمة العطاء والبذل، داعيا كافة الشركات الوطنية إلى المساهمة بشكل أكبر في دعم توجهات الصندوق وأهدافه وتوجهاته الرامية إلى إيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية وللأجيال القادمة.

رابط المصدر: استراتيجية «صندوق الوطن» ترفد مسيرة التنمية المستدامة بطاقات شبابية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً