مركز جنيف لحقوق الإنسان يناقش خطط عمله المستقبلية

عقد مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي اجتماعاً برئاسة رئيس المركز د. حنيف حسن القاسم ناقش خلاله سير العمل بالمركز والأنشطة التي قام بها منذ مطلع العام وحتى الآن وخطة عمله في المرحلة المقبلة. وقال د. حنيف القاسم إن المركز يعمل بالتعاون

مع شركائه الاستراتيجيين على مواكبة الأحداث المتلاحقة التي تشهدها مناطق كثيرة من العالم، مشيراً إلى حرص المركز على تنظيم الفعاليات والبرامج البحثية والتدريبية في مجال حقوق الإنسان وتعزيز الحوار الإنساني انطلاقاً من أهداف رسالته ورؤيته في تكريس قيم التعايش الإنساني والدور الحيوي الذي يشكل فلسفة عمل وأداء المركز بعيداً عن ازدواجية المعايير والأجندات السياسية. وأوضح القاسم أن المركز نظم العديد من الأنشطة بمشاركة الخبراء والمتخصصين في الشؤون الدولية والحقوقية من بينها حلقات نقاشية وبرامج تدريبية فمثل ندوة «النهوض بمكانة المرأة في العالم العربي» التي عقدت بالتعاون مع مكتب اليونيسكو للاتصال في جنيف وحلقة نقاش حول وضع المرأة في العالم العربي بهدف تحليل التقدم والتطور وآفاق المستقبل في تحقيق المساواة بين الجنسين. وأشار إلى أن مركز جنيف نظم أيضا بالتعاون مع مكتب اليونيسكو للاتصال في جنيف حلقة نقاش بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الرق وتجارة الرقيق عبر الأطلسي في قصر الأمم، وتحليل الأسباب الكامنة وراء استمرار التمييز العنصري وكراهية الأجانب والتعصب إضافة إلى حلقة نقاش بعنوان: «الإسلاموفوبيا وتنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة» والتي هدفت إلى تحليل الفرص والتحديات المقبلة لمكافحة آفة الإسلاموفوبيا.


الخبر بالتفاصيل والصور


عقد مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي اجتماعاً برئاسة رئيس المركز د. حنيف حسن القاسم ناقش خلاله سير العمل بالمركز والأنشطة التي قام بها منذ مطلع العام وحتى الآن وخطة عمله في المرحلة المقبلة.

وقال د. حنيف القاسم إن المركز يعمل بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين على مواكبة الأحداث المتلاحقة التي تشهدها مناطق كثيرة من العالم، مشيراً إلى حرص المركز على تنظيم الفعاليات والبرامج البحثية والتدريبية في مجال حقوق الإنسان وتعزيز الحوار الإنساني انطلاقاً من أهداف رسالته ورؤيته في تكريس قيم التعايش الإنساني والدور الحيوي الذي يشكل فلسفة عمل وأداء المركز بعيداً عن ازدواجية المعايير والأجندات السياسية.

وأوضح القاسم أن المركز نظم العديد من الأنشطة بمشاركة الخبراء والمتخصصين في الشؤون الدولية والحقوقية من بينها حلقات نقاشية وبرامج تدريبية فمثل ندوة «النهوض بمكانة المرأة في العالم العربي» التي عقدت بالتعاون مع مكتب اليونيسكو للاتصال في جنيف وحلقة نقاش حول وضع المرأة في العالم العربي بهدف تحليل التقدم والتطور وآفاق المستقبل في تحقيق المساواة بين الجنسين.

وأشار إلى أن مركز جنيف نظم أيضا بالتعاون مع مكتب اليونيسكو للاتصال في جنيف حلقة نقاش بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الرق وتجارة الرقيق عبر الأطلسي في قصر الأمم، وتحليل الأسباب الكامنة وراء استمرار التمييز العنصري وكراهية الأجانب والتعصب إضافة إلى حلقة نقاش بعنوان: «الإسلاموفوبيا وتنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة» والتي هدفت إلى تحليل الفرص والتحديات المقبلة لمكافحة آفة الإسلاموفوبيا.

رابط المصدر: مركز جنيف لحقوق الإنسان يناقش خطط عمله المستقبلية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً