فيتو روسي يعطل مشروعاً فرنسياً لوقف الغارات على حلب

اسخدمت روسيا اليوم السبت استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار اقترحته فرنسا يدعو إلى وقف عمليات القصف في حلب، ما حال دون تبنيه في مجلس الأمن الدولي.

في المقابل، اقترحت روسيا، الداعم الرئيسي للنظام السوري، مشروع قرار آخر يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في شكل أكثر شمولاً على أن يتم التصويت عليه لاحقاً.ورد وزير الخارجية الفرنسي على نتيجة التصويت بالقول إن بلاده لن تستسلم بعد الفيتو الروسي مضيفاً “نطالب بعقوبات على النظام السوري لاستخدامه الكيمياوي”.وبين أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، وحدهما روسيا وفنزويلا اعترضتا على المشروع الفرنسي فيما امتنعت الصين وانغولا عن التصويت.وحظي المشروع بتأييد الأعضاء الأحد عشر الآخرين في المجلس وبينهم الولايات المتحدة وبريطانيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



اسخدمت روسيا اليوم السبت استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار اقترحته فرنسا يدعو إلى وقف عمليات القصف في حلب، ما حال دون تبنيه في مجلس الأمن الدولي.

في المقابل، اقترحت روسيا، الداعم الرئيسي للنظام السوري، مشروع قرار آخر يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في شكل أكثر شمولاً على أن يتم التصويت عليه لاحقاً.

ورد وزير الخارجية الفرنسي على نتيجة التصويت بالقول إن بلاده لن تستسلم بعد الفيتو الروسي مضيفاً “نطالب بعقوبات على النظام السوري لاستخدامه الكيمياوي”.

وبين أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، وحدهما روسيا وفنزويلا اعترضتا على المشروع الفرنسي فيما امتنعت الصين وانغولا عن التصويت.

وحظي المشروع بتأييد الأعضاء الأحد عشر الآخرين في المجلس وبينهم الولايات المتحدة وبريطانيا.

رابط المصدر: فيتو روسي يعطل مشروعاً فرنسياً لوقف الغارات على حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً