قرقاش: عجز المجتمع الدولي يدفع السوريون ثمنه

قال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ان  مجلس الآن اليوم شهد مواجهات ساخنة حول حلب، وفيتو روسياً يسقط المقترح الفرنسي، مشيراً إلى ان  عجز المجتمع الدولي يترجم مزيداً من الضحايا ونفقاً بلا نهاية. واضاف على حسابه الرسمي في “تويتر” : “في

ظل غياب أفق الحل السياسي ومرارة الإستقطاب الدولي حول سوريا، لا بد من إيجاد مخارج إنسانية تضمد جراح حلب وأهلها، ولعل هذا أضعف الإيمان. ” واردف معاليه :”الإتهامات المتبادلة، التي تشهدها أروقة الأمم المتحدة بين مندوبي الدول الكبرى هذه الساعات، مرآة لعجز المجتمع الدولي الذي يدفع السوريون ثمنه.” واختتم  قائلاً :”مصر الشقيقة، الممثل العربي في مجلس الأمن، صوتت لصالح المشروع الفرنسي والروسي، القاهرة سعت إلى تحرك دولي جاد للتصدي للوضع السوري المتأزم.”


الخبر بالتفاصيل والصور


قال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ان  مجلس الآن اليوم شهد مواجهات ساخنة حول حلب، وفيتو روسياً يسقط المقترح الفرنسي، مشيراً إلى ان  عجز المجتمع الدولي يترجم مزيداً من الضحايا ونفقاً بلا نهاية.

واضاف على حسابه الرسمي في “تويتر” : “في ظل غياب أفق الحل السياسي ومرارة الإستقطاب الدولي حول سوريا، لا بد من إيجاد مخارج إنسانية تضمد جراح حلب وأهلها، ولعل هذا أضعف الإيمان. “

واردف معاليه :”الإتهامات المتبادلة، التي تشهدها أروقة الأمم المتحدة بين مندوبي الدول الكبرى هذه الساعات، مرآة لعجز المجتمع الدولي الذي يدفع السوريون ثمنه.”

واختتم  قائلاً :”مصر الشقيقة، الممثل العربي في مجلس الأمن، صوتت لصالح المشروع الفرنسي والروسي، القاهرة سعت إلى تحرك دولي جاد للتصدي للوضع السوري المتأزم.”

رابط المصدر: قرقاش: عجز المجتمع الدولي يدفع السوريون ثمنه

أضف تعليقاً