إنقاذ 100 مهاجر قبالة السواحل الإسبانية في يوم واحد

تم إنقاذ أكثر من مئة مهاجر أفريقي، اليوم السبت، قبالة السواحل الإسبانية بعد أن عبروا البحر الأبيض المتوسط في مراكب متداعية، وفق ما أفاد مسعفون إسبان.

وقالت متحدثة باسم مجموعة الإنقاذ في البحر، وهي هيئة عامة مكلفة السلامة البحرية في المياه الإسبانية: “اليوم (السبت) تمت نجدة 104 أشخاص على الأقل” بينهم أطفال ونساء.وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل 56 أفريقياً من دول جنوب الصحراء إلى ملقة بالأندلس.ونقل 32 آخرون بينهم 17 امرأة، إلى ميناء موتريل بالاندلس. وكان تم رصد مركبهم الذي انطلق من السواحل المغربية من جانب سفينة صيد شمال شرق جزيرة البوران الإسبانية.ونقل 16 مهاجراً آخرين من أصول مغاربية إلى جزيرة مورسي.ومنذ 2014، لقي أكثر من عشرة آلاف مهاجر حتفهم في البحر، معظمهم في وسط المتوسط، بحسب أرقام للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تم إنقاذ أكثر من مئة مهاجر أفريقي، اليوم السبت، قبالة السواحل الإسبانية بعد أن عبروا البحر الأبيض المتوسط في مراكب متداعية، وفق ما أفاد مسعفون إسبان.

وقالت متحدثة باسم مجموعة الإنقاذ في البحر، وهي هيئة عامة مكلفة السلامة البحرية في المياه الإسبانية: “اليوم (السبت) تمت نجدة 104 أشخاص على الأقل” بينهم أطفال ونساء.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل 56 أفريقياً من دول جنوب الصحراء إلى ملقة بالأندلس.

ونقل 32 آخرون بينهم 17 امرأة، إلى ميناء موتريل بالاندلس. وكان تم رصد مركبهم الذي انطلق من السواحل المغربية من جانب سفينة صيد شمال شرق جزيرة البوران الإسبانية.

ونقل 16 مهاجراً آخرين من أصول مغاربية إلى جزيرة مورسي.

ومنذ 2014، لقي أكثر من عشرة آلاف مهاجر حتفهم في البحر، معظمهم في وسط المتوسط، بحسب أرقام للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

رابط المصدر: إنقاذ 100 مهاجر قبالة السواحل الإسبانية في يوم واحد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً