أهم علامات تحذيرية من سرطان الثدي

تشير التقارير الطبية إلى ارتفاع نسبة الإصابات بسرطان الثدي عالمياً، خاصة في المدن. من الخطأ أن يعتقد البعض أنه في مأمن، خاصة أن نمط الحياة الحديث يزيد عوامل الخطر. من

هذه العوامل عادات الأكل، ونقص ساعات النوم، والمجئ المبكر للدورة الشهرية، وتأخر سن اليأس، وكذلك الحمل المتأخر بعد الثلاثينات من العمر. في الأحوال العادية لا ينبغي أن توجد أية إفرازات من الحلمات، إلا إذا كنت حاملاً من ناحية أخرى يساعد الكشف المبكر لهذا النوع من الأورام على نجاح العلاج. إليك أهم العلامات التي تشير إلى احتمال الإصابة بسرطان الثدي:التكتل. إذا لاحظت وجود تكتل أو عقدة وأنها غير مؤلمة عليك مراجعة الطبيب للفحص. سيساعدك القيام بفحص ذاتي على رصد هذه العلامة مبكراً.التيبس. قد لا يكون من السهل رصد وجود تكتل أو عقدة، لكن إذا شعرت بدرجة بسيطة من التحجر أو التيبس في أحد الثديين وعدم وجودها في الثدي الآخر عليك التحقق من سبب هذه الحالة. أية تغيرات غير عادية تتطلب استشارة طبية.إفرازات الحلمة. في الأحوال العادية لا ينبغي أن توجد أية إفرازات من الحلمات، إلا إذا كنت حاملاً. إذا لاحظت إفرازات بلون الدم، أو وجود بقع من الدم خفيفة اللون حول منطقة الحلمة عليك مراجعة الطبيب على الفور.تغير الحلمات. أي تغير في شكل أو حجم حلمة الثدي يعني وجود مشكلة. الوضع الطبيعي للحلمة أن تكون مدببة قليلاً إلى الخارج.تغيرات الجلد. وجود تغير في ملمس بشرة الثدي أو حوله يعني علامة تحذيرية لا ينبغي تجاهلها، بل إجراء فحوصات على الفور.الإبط. تظهر بعض العقد تحت الإبط لكثير من الناس، وهي علامة على وجود التهابات بالجسم، لكن إذا لاحظت أن هذه العقدة صلبة وحساسة للمس قد تكون تلك علامة على وجود ورم بالثدي.


الخبر بالتفاصيل والصور



تشير التقارير الطبية إلى ارتفاع نسبة الإصابات بسرطان الثدي عالمياً، خاصة في المدن. من الخطأ أن يعتقد البعض أنه في مأمن، خاصة أن نمط الحياة الحديث يزيد عوامل الخطر. من هذه العوامل عادات الأكل، ونقص ساعات النوم، والمجئ المبكر للدورة الشهرية، وتأخر سن اليأس، وكذلك الحمل المتأخر بعد الثلاثينات من العمر.

في الأحوال العادية لا ينبغي أن توجد أية إفرازات من الحلمات، إلا إذا كنت حاملاً

من ناحية أخرى يساعد الكشف المبكر لهذا النوع من الأورام على نجاح العلاج. إليك أهم العلامات التي تشير إلى احتمال الإصابة بسرطان الثدي:

التكتل. إذا لاحظت وجود تكتل أو عقدة وأنها غير مؤلمة عليك مراجعة الطبيب للفحص. سيساعدك القيام بفحص ذاتي على رصد هذه العلامة مبكراً.

التيبس. قد لا يكون من السهل رصد وجود تكتل أو عقدة، لكن إذا شعرت بدرجة بسيطة من التحجر أو التيبس في أحد الثديين وعدم وجودها في الثدي الآخر عليك التحقق من سبب هذه الحالة. أية تغيرات غير عادية تتطلب استشارة طبية.

إفرازات الحلمة. في الأحوال العادية لا ينبغي أن توجد أية إفرازات من الحلمات، إلا إذا كنت حاملاً. إذا لاحظت إفرازات بلون الدم، أو وجود بقع من الدم خفيفة اللون حول منطقة الحلمة عليك مراجعة الطبيب على الفور.

تغير الحلمات. أي تغير في شكل أو حجم حلمة الثدي يعني وجود مشكلة. الوضع الطبيعي للحلمة أن تكون مدببة قليلاً إلى الخارج.

تغيرات الجلد. وجود تغير في ملمس بشرة الثدي أو حوله يعني علامة تحذيرية لا ينبغي تجاهلها، بل إجراء فحوصات على الفور.

الإبط. تظهر بعض العقد تحت الإبط لكثير من الناس، وهي علامة على وجود التهابات بالجسم، لكن إذا لاحظت أن هذه العقدة صلبة وحساسة للمس قد تكون تلك علامة على وجود ورم بالثدي.

رابط المصدر: أهم علامات تحذيرية من سرطان الثدي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً