روتوروا .. مدينة الاستجمام الأولى في نيوزيلندا

إذا كنت ترغب في تجربة ثقافة جديدة، وتبحث عن سبا طبيعي مع سبل الاثارة والمغامرة، يمكنك أن تتوجه إلى مدينة روتوروا التي تقع في الجزيرة الشمالية على هضبة بركانية بنيوزيلندا، لتحظى برحلة لا تفوت تظل عالقة في سجل ذكرياتك للأبد. الطقس في روتوروا خلال أشهر الصيف، تكون درجات الحرارة مابين

20 – 27 درجة مئوية، بينما تكون خلال فصل الشتاء من 10 إلى 13 درجة، وفي المجمل فإن مناخ روتوروا ممتع على مدار العام بما في ذلك ندرة سقوط الثلوج في فصل الشتاء. الطاقة الحرارية الأرضية من لحظة دخولك حدود مدينة روتوروا، ستدرك أنك في مكان فريد من نوعه، فمن النادر أن تصادفك الأبخرة المتصاعدة من الحدائق والطرق السريعة والشوارع والممرات، ولكن هذا الأمر موجود في تلك المدينة الجميلة ذات الطبيعة الجيولوجية المميزة. إن كانت تلك هذه أول زيارة لك، قد تشعر برائحة الأبخرة غريبة في البداية، وقد تصيبك بالصداع لكنها ستتلاشى في وقت وجيز، فلا داعي للقلق.. فقط استمتع بروعة المشاهد التي لا تتكرر أمامك كثيرا. كما تتميز روتوروا بالسخانات الأرضية في جميع أنحاء حدود وسط المدينة، لاسيما بالقرب من بحيرة روتوروا و على طول الشواطئ، وإن كنت تهتم برؤية المزيد، لماذا لا تتوجه إلى بوابة الجحيم، والوادي الخفي الواقع على مسافة 70 كيلومترا جنوب روتوروا، علاوة على زيارة اكاريواريوا وهو نبع الماء الحار الأكثر زيارة في الجزيرة الشمالية؟ بحيرات روتوروا هناك 16 بحيرة رائعة في المنطقة المجاورة، تشكلت جميعها من فوهات البراكين الخامدة، لتضيف ميزة أخرى لتلك المدينة، فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة البحيرات ستجد الكثير من السائحين يتجمعون للاستمتاع بفرص ممتازة لصيد سمك السلمون المرقط، ناهيك عن السباحة والتنزه على طول الشواطئ، مع ممارسة رياضة التجديف في أجواء رائعة تبعث على السعادة. سبا طبيعية في جنوب المحيط الهادىء قالوا عن روتوروا، “عندما أصيب القمر بوعكة وسقط مريضا، استحم في مياه روتوروا الشافية تعافى واستعاد قوته”، تلك هي جزء من الأساطير المنتشرة عن هذه المدينة النيوزيلندية الجميلة، ولذلك فإن تجربة  الاسترخاء بين الحمامات الحرارية أمام مشاهد شروق وغروب الشمس تعتبر واحدة من أجمل التجارب التي تجذب السائحين عادة، فما رأيك أن تستمتع بهذه الفرصة الرائعة من الاستجمام ؟ غني عن التعريف أن حمامات روتوروا الساخنة هي علاج حقيقي في فصل الشتاء، ووسيلة فريدة جدا لإعادة شحن طاقتك بعيدا عن روتين الحياة اليومية. الإقامة توجد بمدينة روتوروا مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تتراوح ما بين فنادق وأماكن خاصة متاحة للإيجار، ولك أن تعلم ان الأسعار معقولة خلال أشهر الشتاء ولكنها قد ترتفع قليلا خلال أشهر الصيف، كما أن النزل مكان جيد للبقاء إذا كنت تعول على توفير المال أثناء إقامتك، ولا داعي للقلق فهذا النمط من الأقامة يوفر غرف نظيفة وخدمات جيدة. معقل الثقافة في نيوزيلندا جنبا إلى جنب مع النشاط الحراري، ستجد ثقافة الماوري تفوح من كل مسامات هذه المدينة، ابحث عن ذلك في الهندسة المعمارية وألوان وأشكال المباني التاريخية الرائعة، وفي الأساطير والاحتفالات التي يقوم بها شعب الماوري الذي جاء من الجزر الواقعة في المحيط الهادي واستقر في نيوزيلندا منذ زمن بعيد. أجمل مدينة في نيوزيلندا فازت هذه المدينة بلقب أجمل مدينة في نيوزيلندا ست مرات، ولا عجب في ذلك، فهناك العديد من الأسباب التي تدفع بها دوما للمقدمة، ولعل رائحة الزهور والنباتات الذكية التي تفوح من كل الطرقات، وكأن هناك من يقوم بتعطير الشوارع، من أجمل الأشياء التي ستنال أعجابك هناك. نوصيك باستئجار الدراجة الجبلية والقيام بجولة بين الغابات والممرات الخضراء في مسارات مخصصة على بعد دقائق فقط من المدينة، وحينها لن تتعجب عندما تعلم أن روتوروا بلقب واحدة من أفضل الأماكن للدراجة الجبلية في العالم.


الخبر بالتفاصيل والصور


إذا كنت ترغب في تجربة ثقافة جديدة، وتبحث عن سبا طبيعي مع سبل الاثارة والمغامرة، يمكنك أن تتوجه إلى مدينة روتوروا التي تقع في الجزيرة الشمالية على هضبة بركانية بنيوزيلندا، لتحظى برحلة لا تفوت تظل عالقة في سجل ذكرياتك للأبد.

الطقس في روتوروا

%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a7

خلال أشهر الصيف، تكون درجات الحرارة مابين 20 – 27 درجة مئوية، بينما تكون خلال فصل الشتاء من 10 إلى 13 درجة، وفي المجمل فإن مناخ روتوروا ممتع على مدار العام بما في ذلك ندرة سقوط الثلوج في فصل الشتاء.

الطاقة الحرارية الأرضية

%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a7%d9%87-%d9%81%d9%8a-%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a7

من لحظة دخولك حدود مدينة روتوروا، ستدرك أنك في مكان فريد من نوعه، فمن النادر أن تصادفك الأبخرة المتصاعدة من الحدائق والطرق السريعة والشوارع والممرات، ولكن هذا الأمر موجود في تلك المدينة الجميلة ذات الطبيعة الجيولوجية المميزة.

إن كانت تلك هذه أول زيارة لك، قد تشعر برائحة الأبخرة غريبة في البداية، وقد تصيبك بالصداع لكنها ستتلاشى في وقت وجيز، فلا داعي للقلق.. فقط استمتع بروعة المشاهد التي لا تتكرر أمامك كثيرا.

كما تتميز روتوروا بالسخانات الأرضية في جميع أنحاء حدود وسط المدينة، لاسيما بالقرب من بحيرة روتوروا و على طول الشواطئ، وإن كنت تهتم برؤية المزيد، لماذا لا تتوجه إلى بوابة الجحيم، والوادي الخفي الواقع على مسافة 70 كيلومترا جنوب روتوروا، علاوة على زيارة اكاريواريوا وهو نبع الماء الحار الأكثر زيارة في الجزيرة الشمالية؟

بحيرات روتوروا

%d8%a8%d8%ad%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a7

هناك 16 بحيرة رائعة في المنطقة المجاورة، تشكلت جميعها من فوهات البراكين الخامدة، لتضيف ميزة أخرى لتلك المدينة، فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة البحيرات ستجد الكثير من السائحين يتجمعون للاستمتاع بفرص ممتازة لصيد سمك السلمون المرقط، ناهيك عن السباحة والتنزه على طول الشواطئ، مع ممارسة رياضة التجديف في أجواء رائعة تبعث على السعادة.

سبا طبيعية في جنوب المحيط الهادىء

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a8%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a7

قالوا عن روتوروا، “عندما أصيب القمر بوعكة وسقط مريضا، استحم في مياه روتوروا الشافية تعافى واستعاد قوته”، تلك هي جزء من الأساطير المنتشرة عن هذه المدينة النيوزيلندية الجميلة، ولذلك فإن تجربة  الاسترخاء بين الحمامات الحرارية أمام مشاهد شروق وغروب الشمس تعتبر واحدة من أجمل التجارب التي تجذب السائحين عادة، فما رأيك أن تستمتع بهذه الفرصة الرائعة من الاستجمام ؟ غني عن التعريف أن حمامات روتوروا الساخنة هي علاج حقيقي في فصل الشتاء، ووسيلة فريدة جدا لإعادة شحن طاقتك بعيدا عن روتين الحياة اليومية.

الإقامة

روتوروا

توجد بمدينة روتوروا مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تتراوح ما بين فنادق وأماكن خاصة متاحة للإيجار، ولك أن تعلم ان الأسعار معقولة خلال أشهر الشتاء ولكنها قد ترتفع قليلا خلال أشهر الصيف، كما أن النزل مكان جيد للبقاء إذا كنت تعول على توفير المال أثناء إقامتك، ولا داعي للقلق فهذا النمط من الأقامة يوفر غرف نظيفة وخدمات جيدة.

معقل الثقافة في نيوزيلندا

%d8%ab%d9%82%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%88%d8%b1%d9%8a

جنبا إلى جنب مع النشاط الحراري، ستجد ثقافة الماوري تفوح من كل مسامات هذه المدينة، ابحث عن ذلك في الهندسة المعمارية وألوان وأشكال المباني التاريخية الرائعة، وفي الأساطير والاحتفالات التي يقوم بها شعب الماوري الذي جاء من الجزر الواقعة في المحيط الهادي واستقر في نيوزيلندا منذ زمن بعيد.

أجمل مدينة في نيوزيلندا

%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a7

فازت هذه المدينة بلقب أجمل مدينة في نيوزيلندا ست مرات، ولا عجب في ذلك، فهناك العديد من الأسباب التي تدفع بها دوما للمقدمة، ولعل رائحة الزهور والنباتات الذكية التي تفوح من كل الطرقات، وكأن هناك من يقوم بتعطير الشوارع، من أجمل الأشياء التي ستنال أعجابك هناك.

نوصيك باستئجار الدراجة الجبلية والقيام بجولة بين الغابات والممرات الخضراء في مسارات مخصصة على بعد دقائق فقط من المدينة، وحينها لن تتعجب عندما تعلم أن روتوروا بلقب واحدة من أفضل الأماكن للدراجة الجبلية في العالم.

رابط المصدر: روتوروا .. مدينة الاستجمام الأولى في نيوزيلندا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً