شاهد بالفيديو كيف ضربت هذه الصاعقة الرعدية طائرة ركاب أثناء تحليقها

حصد مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” يظهر لحظة مدهشة لصاعقة ضربت طائرة ركاب خلال مرورها بعاصفة رعدية عشرات الآلاف من المشاهدات، وعلى الرغم من روعة المشهد لمن يراه من الأرض، ولكنه تسبب بموجة من الذعر بين الركاب. وكانت الطائرة التجارية التابعة لشركة الطيران الآيسلندية “واو إير Wow Air” التي أقلعت من

مطار كيفلافيك الدولي في أيسلندا في الثالث من أكتوبر الجاري، قد ضربتها صاعقة رعدية قوية أثناء رحلتها من أيسلندا إلى باريس على ارتفاع شاهق لتفادي الغيوم. ولحسن الحظ لم تتعرض الطائرة لأية أضرار جراء الحادث، رغم ما يحمله البرق من شحنات كهربائية عالية الطاقة، ولم تسجل أي إصابات بين صفوف طاقمها أو ركابها بحسب التقارير الواردة من إدارة الطيران الآيسلندية. وعلى الرغم من أن هذا المشهد المخيف ليس نادرًا كما يتصور الكثيرون بل إن الصواعق تضرب الطائرات التجارية بمعدل مرة كل عامين، وكانت آخر مرة أدت فيها صاعقة إلى سقوط طائرة عام 1967 حيث تسببت الصاعقة في إشعال خزان الوقود بطائرة تجارية في الولايات المتحدة ما نجم عنه تحطم الطائرة ووفاة 129 شخصا. وفي حادث مماثل، أظهر تسجيل مصور التقطته كاميرات المراقبة لحظة ضرب صاعقة لطائرة أثناء توقفها في مطار جيانغ كوشان الدولي في إقليم غوانغدونغ شرقي الصين، وقد نجم عن هذا الحادث المريع اشتعال النيران بعجلات الطائرة الأربع، ولحسن الحظ كانت الطائرة خالية من الركاب أثناء وقوع الحادث. وفي حادث آخر وقع في الشهر الماضي، رصد تسجيل مصور تعرض طائرة ركاب بريطانية لصاعقة بالقرب من مطار هيثرو قبل أن تهبط بسلام في المطار. .


الخبر بالتفاصيل والصور


حصد مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” يظهر لحظة مدهشة لصاعقة ضربت طائرة ركاب خلال مرورها بعاصفة رعدية عشرات الآلاف من المشاهدات، وعلى الرغم من روعة المشهد لمن يراه من الأرض، ولكنه تسبب بموجة من الذعر بين الركاب.

%d8%b5%d8%a7%d8%b9%d9%82%d8%a9-%d9%82%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b6%d8%b1%d8%a8-%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%a8-%d8%a3%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%ad%d9%84%d9%8a%d9%82

وكانت الطائرة التجارية التابعة لشركة الطيران الآيسلندية “واو إير Wow Air” التي أقلعت من مطار كيفلافيك الدولي في أيسلندا في الثالث من أكتوبر الجاري، قد ضربتها صاعقة رعدية قوية أثناء رحلتها من أيسلندا إلى باريس على ارتفاع شاهق لتفادي الغيوم.

ولحسن الحظ لم تتعرض الطائرة لأية أضرار جراء الحادث، رغم ما يحمله البرق من شحنات كهربائية عالية الطاقة، ولم تسجل أي إصابات بين صفوف طاقمها أو ركابها بحسب التقارير الواردة من إدارة الطيران الآيسلندية.

وعلى الرغم من أن هذا المشهد المخيف ليس نادرًا كما يتصور الكثيرون بل إن الصواعق تضرب الطائرات التجارية بمعدل مرة كل عامين، وكانت آخر مرة أدت فيها صاعقة إلى سقوط طائرة عام 1967 حيث تسببت الصاعقة في إشعال خزان الوقود بطائرة تجارية في الولايات المتحدة ما نجم عنه تحطم الطائرة ووفاة 129 شخصا.

وفي حادث مماثل، أظهر تسجيل مصور التقطته كاميرات المراقبة لحظة ضرب صاعقة لطائرة أثناء توقفها في مطار جيانغ كوشان الدولي في إقليم غوانغدونغ شرقي الصين، وقد نجم عن هذا الحادث المريع اشتعال النيران بعجلات الطائرة الأربع، ولحسن الحظ كانت الطائرة خالية من الركاب أثناء وقوع الحادث.

وفي حادث آخر وقع في الشهر الماضي، رصد تسجيل مصور تعرض طائرة ركاب بريطانية لصاعقة بالقرب من مطار هيثرو قبل أن تهبط بسلام في المطار.

رابط المصدر: شاهد بالفيديو كيف ضربت هذه الصاعقة الرعدية طائرة ركاب أثناء تحليقها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً