آبل تحصل على براءة اختراع جديدة للتعرف على بصمة الاصبع من خلال لمس الشاشة

سجلت آبل براءة اختراع جديدة للتعرف على بصمة الاصبع من خلال لمس شاشة الهاتف، لكن من المتوقع أن تقوم آبل باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة على هاتف آيفون8 القادم، لذا توقع الكثير من المحللين أن آبل تنوي التخلي عن زر الشاشة الرئيسي للتعامل بشكل أساسي عبر لمس الشاشة للتعرف على Touch ID. هناك العديد

من الأسباب التي جعلت آبل تتطلع إلى هذه التكنولوجيا الجديدة وجلب خاصية التعرف على بصمة الاصبع من خلال شاشة الآيفون، ليس فقط لتجنب تخصيص مساحة معينة للتعرف على بصمة الاصبع، الشركة بالطبع من المتوقع أن يكون قد واجهتها الكثير من المشكلات عند العمل عليها منها عدم وضوح المجال الكهربي مما أدى إلى فقدان دقة صورة البصمات. قامت آبل باستخدام عدد من العدسات الكهربائية موزعة في أماكن مختلفة على الشاشة لتكوين طبقة مترابطة وتشكل مجال كهربائي مرتبط ببصمة المستخدم. البيانات التي تم جمعها بالتأكيد تساعد على تحسين عملية التعرف على البصمة بالرغم من بعد المسافة بين مستشعر Touch ID ومكان وضع الإصبع على شاشة الآيفون، كما تلاحظ آبل أن ضبط المكان المحدد للعدسات الكهربائية يعتمد على هندسة الأجهزة الالكترونية للمستهلك وآثارها على العناصر المتداخلة. لم تقم آبل بالإدلاء عن أية معلومات مؤكدة بشأن براءة الاختراع أو أي الأجهزة التي ستقوم باستخدام هذه التكنولوجيا بها، ولكن الكثير من الشائعات تشير أنه سيتم استخدامها في هواتف آيفون8، والجدير بالذكر أن آبل كانت تعمل على إطلاق براءة الاختراع هذه منذ عدة سنوات قبل الآن حيث تم تقديمها 9 سبتمبر 2014. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


ipad mini4 touch id

سجلت آبل براءة اختراع جديدة للتعرف على بصمة الاصبع من خلال لمس شاشة الهاتف، لكن من المتوقع أن تقوم آبل باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة على هاتف آيفون8 القادم، لذا توقع الكثير من المحللين أن آبل تنوي التخلي عن زر الشاشة الرئيسي للتعامل بشكل أساسي عبر لمس الشاشة للتعرف على Touch ID.

ipad mini4 touch id

هناك العديد من الأسباب التي جعلت آبل تتطلع إلى هذه التكنولوجيا الجديدة وجلب خاصية التعرف على بصمة الاصبع من خلال شاشة الآيفون، ليس فقط لتجنب تخصيص مساحة معينة للتعرف على بصمة الاصبع، الشركة بالطبع من المتوقع أن يكون قد واجهتها الكثير من المشكلات عند العمل عليها منها عدم وضوح المجال الكهربي مما أدى إلى فقدان دقة صورة البصمات.

قامت آبل باستخدام عدد من العدسات الكهربائية موزعة في أماكن مختلفة على الشاشة لتكوين طبقة مترابطة وتشكل مجال كهربائي مرتبط ببصمة المستخدم.

touch id sensor patent

البيانات التي تم جمعها بالتأكيد تساعد على تحسين عملية التعرف على البصمة بالرغم من بعد المسافة بين مستشعر Touch ID ومكان وضع الإصبع على شاشة الآيفون، كما تلاحظ آبل أن ضبط المكان المحدد للعدسات الكهربائية يعتمد على هندسة الأجهزة الالكترونية للمستهلك وآثارها على العناصر المتداخلة.

لم تقم آبل بالإدلاء عن أية معلومات مؤكدة بشأن براءة الاختراع أو أي الأجهزة التي ستقوم باستخدام هذه التكنولوجيا بها، ولكن الكثير من الشائعات تشير أنه سيتم استخدامها في هواتف آيفون8، والجدير بالذكر أن آبل كانت تعمل على إطلاق براءة الاختراع هذه منذ عدة سنوات قبل الآن حيث تم تقديمها 9 سبتمبر 2014.

المصدر 

رابط المصدر: آبل تحصل على براءة اختراع جديدة للتعرف على بصمة الاصبع من خلال لمس الشاشة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً