صحيفة مجرية معارضة تحتجب عن الظهور بسبب انقلاب

قررت صحيفة “نيبسزابادساج” المجرية المعارضة أن تحتجب عن الظهور بصورة مفاجئة. وبينما ظهر العدد الجديد اليوم السبت بصورة عادية، إلا أن الموقع الإلكتروني للصحيفة لم

يعد يتضمن إلا بيانات من جانب الشركة المالكة للصحيفة اليومية، وهي شركة “ميدياوركس المساهمة”.وقالت الشركة: “إن ظهور الصحيفة سيتوقف ورقياً واليكترونياً بعد إصدار اليوم حتى يتم تطوير وتنفيذ خطة جديدة”.وأرجعت ميدياوركس ذلك إلى الخسائر التي تكبدتها الصحيفة بالدرجة الأولى، مشيرة إلى أن المحررين والعاملين تلقوا خطابات تخبرهم بأنهم أوقفوا عن العمل تحت ضغط الخسائر المستمرة للصحيفة.وتحدثت صفحة الصحيفة على موقع فيس بوك والتي يتحكم فيها العاملون بالدار اليوم السبت عن وقوع “انقلاب” فيها.ولفتت الصحيفة الليبرالية خلال الأشهر الأخيرة انتباه القراء بنشرها قصصاً مفصلة عن فضائح أعضاء الحكومة اليمينية التي يرأسها فيكتور أوربان.تتحكم في شركة ميدياوركس شركة استثمارية نمساوية هي فيينا كابيتال، كما تمتلك ميدياوركس عدداً من دور النشر الأخرى داخل المجر، من بينها 12 صحيفة محلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قررت صحيفة “نيبسزابادساج” المجرية المعارضة أن تحتجب عن الظهور بصورة مفاجئة.

وبينما ظهر العدد الجديد اليوم السبت بصورة عادية، إلا أن الموقع الإلكتروني للصحيفة لم يعد يتضمن إلا بيانات من جانب الشركة المالكة للصحيفة اليومية، وهي شركة “ميدياوركس المساهمة”.

وقالت الشركة: “إن ظهور الصحيفة سيتوقف ورقياً واليكترونياً بعد إصدار اليوم حتى يتم تطوير وتنفيذ خطة جديدة”.

وأرجعت ميدياوركس ذلك إلى الخسائر التي تكبدتها الصحيفة بالدرجة الأولى، مشيرة إلى أن المحررين والعاملين تلقوا خطابات تخبرهم بأنهم أوقفوا عن العمل تحت ضغط الخسائر المستمرة للصحيفة.

وتحدثت صفحة الصحيفة على موقع فيس بوك والتي يتحكم فيها العاملون بالدار اليوم السبت عن وقوع “انقلاب” فيها.

ولفتت الصحيفة الليبرالية خلال الأشهر الأخيرة انتباه القراء بنشرها قصصاً مفصلة عن فضائح أعضاء الحكومة اليمينية التي يرأسها فيكتور أوربان.

تتحكم في شركة ميدياوركس شركة استثمارية نمساوية هي فيينا كابيتال، كما تمتلك ميدياوركس عدداً من دور النشر الأخرى داخل المجر، من بينها 12 صحيفة محلية.

رابط المصدر: صحيفة مجرية معارضة تحتجب عن الظهور بسبب انقلاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً