فيتامين إي: هذه مصادره و إليكم فوائده المهمة

فيتامين إي الذي يسمى أيضا بفيتامين هـ هو من الفيتامينات المهمة ووظيفته الرئيسية تكمن في عمله كمضاد للأكسدة يحمي الجسم من الجذور الحرة و مركبات الأكسجين النشطة، لذلك يعتبر عنصر مهم للوقاية من الكثير من الأمراض، إليكم مصادره و فوائده المهمة. مصادر فيتامين إي: أهم مصادر فيتامين إي هي المكسرات

مثل اللوز، و بذور عبّاد الشمس ، و الزيوت النباتية، و الحبوب الكاملة، و الزيتون، و الفاصوليا، و الخضار الورقية مثل الهليون و السبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرز الأسمر، وكذلك يتوفر فيتامين إي في الذرة، و البيض، و أعشاب البحر، و الحليب، و اللحوم. و الهندباء، و الكتان، و نبات القراص، و ثمر الورد البري. أفضل الفيتامينات لصحة شعر العروس فوائد فيتامين إي: – يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية. – يكسب  البشرة النضارة و يمنع ظهور اثار التقدم في العمر ويحمي من التجاعيد. – يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وحروقها. الجوز يتفوق على فيتامين إي – يقي من بعض أنواع السرطانات كسرطان الثدي. – يفيد في علاج إلتهاب أنسجة العين و إعتام عدسة العين. – يعمل كواقي من مرض الزهايمر. –  يفيد مرضى الباركنسون. فيتامينات لاغنى عنها في فصل الشتاء –  يساهم في علاج مرضى إلتهاب المفاصل الروماتويدي. –  يفيد في علاج أمراض القلب والشرايين – يلعب دور هام في التناسل لذا فإنه يسمى بفيتامين الإخصاب. احذروا الفيتامينات الزائدة وهذه اضرارها.


الخبر بالتفاصيل والصور


فيتامين إي الذي يسمى أيضا بفيتامين هـ هو من الفيتامينات المهمة ووظيفته الرئيسية تكمن في عمله كمضاد للأكسدة يحمي الجسم من الجذور الحرة و مركبات الأكسجين النشطة، لذلك يعتبر عنصر مهم للوقاية من الكثير من الأمراض، إليكم مصادره و فوائده المهمة.

مصادر فيتامين إي:

أهم مصادر فيتامين إي هي المكسرات مثل اللوز، و بذور عبّاد الشمس ، و الزيوت النباتية، و الحبوب الكاملة، و الزيتون، و الفاصوليا، و الخضار الورقية مثل الهليون و السبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرز الأسمر، وكذلك يتوفر فيتامين إي في الذرة، و البيض، و أعشاب البحر، و الحليب، و اللحوم. و الهندباء، و الكتان، و نبات القراص، و ثمر الورد البري.

أفضل الفيتامينات لصحة شعر العروس

فوائد فيتامين إي:

– يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

يكسب  البشرة النضارة و يمنع ظهور اثار التقدم في العمر ويحمي من التجاعيد.

يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وحروقها.

الجوز يتفوق على فيتامين إي

يقي من بعض أنواع السرطانات كسرطان الثدي.

يفيد في علاج إلتهاب أنسجة العين و إعتام عدسة العين.

يعمل كواقي من مرض الزهايمر.

 يفيد مرضى الباركنسون.

فيتامينات لاغنى عنها في فصل الشتاء

 يساهم في علاج مرضى إلتهاب المفاصل الروماتويدي.

 يفيد في علاج أمراض القلب والشرايين

يلعب دور هام في التناسل لذا فإنه يسمى بفيتامين الإخصاب.

احذروا الفيتامينات الزائدة وهذه اضرارها.

رابط المصدر: فيتامين إي: هذه مصادره و إليكم فوائده المهمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً