ألمانيا: ميركل تدعو إلى تحسين الاستثمار في أفريقيا لمنع تدفق اللاجئين

حثت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، على توفير ظروف أفضل لاستثمارات القطاع الخاص في افريقيا. وفي  كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل السبت: “لا يمكن

دفع تنمية قارة بأكملها قدماً عن طريق المساعدات الحكومية وحدها”، مشيرةً إلى أنه إلى جانب المساعدات التنموية التقليدية، يجب أيضاً توفير ظروف أفضل لاستثمارات الشركات في أفريقيا.ووعدت ميركل بأن يكون لأفريقيا دور مهم أثناء رئاسة بلادها العام المقبل، مجموعة دول العشرين، التي تضم أهم الدول الصناعية والصاعدة.وانتقدت ميركل قلة التمويل المخصص لمشاريع برنامج الغذاء العالمي في أفريقيا، وأضافت أنها ستبحث “مع من يمكننا التنسيق من أجل بذل جهود إضافية في هذا الشأن”.مصلحة ألمانية وأكدت ميركل: “أعتقد أنه يجب علينا أن نولي اهتماما أقوى بمصير أفريقيا”، لافتةً إلى أن سلامة أحوال أفريقيا تصب في مصلحة ألمانيا.وكانت ميركل، أكدت في كلمة لها أمام احتفالية أقامتها دائرة طلاب حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بمناسبة مرور 65 عاماً على تأسيسها مساء الجمعة في برلين، ضرورة دعم دول القارة الأفريقية ذات الزيادة السكانية المطردة، حتى لا يتدفق المهاجرون واللاجئون إلى أوروبا، مشيرةً إلى أن عدد سكان أفريقيا سيتضاعف في السنوات الـ35 المقبلة.تجدر الإشارة إلى أن ميركل تبدأ الأحد جولة أفريقية تستغرق ثلاثة أيام تزور فيها مالي والنيجر وأثيوبيا، وتبحث أيضاً سُبل الاستقرار وتحسين التنمية الاقتصادية في أفريقيا لمنع حركات اللجوء إلى أوروبا.


الخبر بالتفاصيل والصور



حثت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، على توفير ظروف أفضل لاستثمارات القطاع الخاص في افريقيا.

وفي  كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل السبت: “لا يمكن دفع تنمية قارة بأكملها قدماً عن طريق المساعدات الحكومية وحدها”، مشيرةً إلى أنه إلى جانب المساعدات التنموية التقليدية، يجب أيضاً توفير ظروف أفضل لاستثمارات الشركات في أفريقيا.

ووعدت ميركل بأن يكون لأفريقيا دور مهم أثناء رئاسة بلادها العام المقبل، مجموعة دول العشرين، التي تضم أهم الدول الصناعية والصاعدة.

وانتقدت ميركل قلة التمويل المخصص لمشاريع برنامج الغذاء العالمي في أفريقيا، وأضافت أنها ستبحث “مع من يمكننا التنسيق من أجل بذل جهود إضافية في هذا الشأن”.

مصلحة ألمانية
وأكدت ميركل: “أعتقد أنه يجب علينا أن نولي اهتماما أقوى بمصير أفريقيا”، لافتةً إلى أن سلامة أحوال أفريقيا تصب في مصلحة ألمانيا.

وكانت ميركل، أكدت في كلمة لها أمام احتفالية أقامتها دائرة طلاب حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بمناسبة مرور 65 عاماً على تأسيسها مساء الجمعة في برلين، ضرورة دعم دول القارة الأفريقية ذات الزيادة السكانية المطردة، حتى لا يتدفق المهاجرون واللاجئون إلى أوروبا، مشيرةً إلى أن عدد سكان أفريقيا سيتضاعف في السنوات الـ35 المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن ميركل تبدأ الأحد جولة أفريقية تستغرق ثلاثة أيام تزور فيها مالي والنيجر وأثيوبيا، وتبحث أيضاً سُبل الاستقرار وتحسين التنمية الاقتصادية في أفريقيا لمنع حركات اللجوء إلى أوروبا.

رابط المصدر: ألمانيا: ميركل تدعو إلى تحسين الاستثمار في أفريقيا لمنع تدفق اللاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً