باحث إسلامي: وجدي غنيم تكفيري مصاب باضطرابات نفسية

هاجم الباحث في شؤون الحركات الإسلامية أحمد خليفة، الإخواني وجدي غنيم، واصفاً إياه بأن “فهمه للدين ملتبس، كما أنه يكفر من يشاء ولا يتبع قواعد ثابتة”.

وقال خليفة في في دراسة حديثة له بعنوان: “فهم تحولات فاكهة الدعاة وجدي غنيم”، أن وجدى غنيم جنح وتجرأ على التكفير العيني أثناء عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما يكفر حالياً النظام المصري، مستشهداً بكتابات منظر تنظيم القاعدة ناصر الفهد.وأضاف: “هاجم وجدي غنيم الجميع كالممثلين والسلفيين، لا سيما الدعوة السلفية بالإسكندرية لأنهم خالفوا اجتهاد الإخوان السياسي، ورماهم بالخيانة والدياثة، كما أنه كفر العالم الراحل أحمد زويل علانية، لأنه زار إسرائيل، بينما لم يعامل الرئيس التركي بالمثل، بعد أن تصالح مع إسرائيل”.وأوضح خليفة في دراسته، أن غنيم يعتمد ما يسمى بالتفكير الأحادي، بحيث يرى فكره فقط هو الصحيح والباقي خطأ، كما أنه مصاب باضطرابات نفسية.


الخبر بالتفاصيل والصور



هاجم الباحث في شؤون الحركات الإسلامية أحمد خليفة، الإخواني وجدي غنيم، واصفاً إياه بأن “فهمه للدين ملتبس، كما أنه يكفر من يشاء ولا يتبع قواعد ثابتة”.

وقال خليفة في في دراسة حديثة له بعنوان: “فهم تحولات فاكهة الدعاة وجدي غنيم”، أن وجدى غنيم جنح وتجرأ على التكفير العيني أثناء عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما يكفر حالياً النظام المصري، مستشهداً بكتابات منظر تنظيم القاعدة ناصر الفهد.

وأضاف: “هاجم وجدي غنيم الجميع كالممثلين والسلفيين، لا سيما الدعوة السلفية بالإسكندرية لأنهم خالفوا اجتهاد الإخوان السياسي، ورماهم بالخيانة والدياثة، كما أنه كفر العالم الراحل أحمد زويل علانية، لأنه زار إسرائيل، بينما لم يعامل الرئيس التركي بالمثل، بعد أن تصالح مع إسرائيل”.

وأوضح خليفة في دراسته، أن غنيم يعتمد ما يسمى بالتفكير الأحادي، بحيث يرى فكره فقط هو الصحيح والباقي خطأ، كما أنه مصاب باضطرابات نفسية.

رابط المصدر: باحث إسلامي: وجدي غنيم تكفيري مصاب باضطرابات نفسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً