اليمن: مقرّب من صالح يكشف أغبى قرار اتخذه

قال القيادي الحوثي السابق علي البخيتي “إن أغبى قرار اتخذه الرئيس السابق علي عبد الله صالح٬ هو إعلان الشراكة مع جماعة كهنوتية سلالية يعارضها المؤتمر والغالبية العظمى من أبناء الشعب

اليمني”. ووفقاً لموقع “يمن برس”، اليوم السبت، أضاف البخيتي في تغريدات له على حسابه بتويتر متهماً المخلوع صالح بالترويج لنجله خالد  “على الزعيم التوقف عن الترويج لنجله خالد، فالحديث عن مجاعة الحديدة أولى، يكفي أن مشروع توريث أحمد سبب كل هذه الأزمة ابتداء من 11 فبراير (شباط) 2011”.وتابع: “صالح ليس ملكاً لأحمد وخالد ويحي وعمار وطارق، هو ملك لحزب عريض له امتداد على مستوى اليمن، ويجب أن تكون تصرفاته نابعة من هذه القيمة المعنوية”. وأعرب البخيتي عن اسفة لما تحول إليه حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه صالح ، قائلاً:”يحز في نفسي أن يتحول المؤتمر والزعيم إلى واجهة ديكتاتورية لنظام الكهنوت، فالمؤتمر أملنا نحن الذين لا أيدولوجية مذهبية تحركنا، ولا نؤمن بالمناطقية”. وأضاف: “إما أن يكون المؤتمر شريكاً حقيقياً في السلطة أو عليه مصارحة قواعده، والعودة إلى مواقفه السابقة الرافضة للعدوان والرافضة لشرعنة انقلاب الحوثي”.ويعرف البخيتي بأنه أحد المقربين من صالح شخصياً، ويأتي هجومه على الأخير مفاجئاً وعلى غير العادة٬ إذ كان يكتفي البخيتي بمهاجمة الحوثيين فقط٬ دون التعرض “لصديقه” صالح.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال القيادي الحوثي السابق علي البخيتي “إن أغبى قرار اتخذه الرئيس السابق علي عبد الله صالح٬ هو إعلان الشراكة مع جماعة كهنوتية سلالية يعارضها المؤتمر والغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني”.

ووفقاً لموقع “يمن برس”، اليوم السبت، أضاف البخيتي في تغريدات له على حسابه بتويتر متهماً المخلوع صالح بالترويج لنجله خالد  “على الزعيم التوقف عن الترويج لنجله خالد، فالحديث عن مجاعة الحديدة أولى، يكفي أن مشروع توريث أحمد سبب كل هذه الأزمة ابتداء من 11 فبراير (شباط) 2011”.

وتابع: “صالح ليس ملكاً لأحمد وخالد ويحي وعمار وطارق، هو ملك لحزب عريض له امتداد على مستوى اليمن، ويجب أن تكون تصرفاته نابعة من هذه القيمة المعنوية”.

وأعرب البخيتي عن اسفة لما تحول إليه حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه صالح ، قائلاً:”يحز في نفسي أن يتحول المؤتمر والزعيم إلى واجهة ديكتاتورية لنظام الكهنوت، فالمؤتمر أملنا نحن الذين لا أيدولوجية مذهبية تحركنا، ولا نؤمن بالمناطقية”.

وأضاف: “إما أن يكون المؤتمر شريكاً حقيقياً في السلطة أو عليه مصارحة قواعده، والعودة إلى مواقفه السابقة الرافضة للعدوان والرافضة لشرعنة انقلاب الحوثي”.

ويعرف البخيتي بأنه أحد المقربين من صالح شخصياً، ويأتي هجومه على الأخير مفاجئاً وعلى غير العادة٬ إذ كان يكتفي البخيتي بمهاجمة الحوثيين فقط٬ دون التعرض “لصديقه” صالح.

رابط المصدر: اليمن: مقرّب من صالح يكشف أغبى قرار اتخذه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً