جهاز Google Home ، مساعد ذكي من جوجل يتسبب بضجة كبيرة

الأجهزة الذكية المنزلية في تزايد مستمر، وكانت أمازون قد طرحت جهاز Echo سابقًا باعتباره المساعد المنزلي الذكي الأول، ولكن في مقالنا هذا سنعرض جهاز Google Home والذي قد يكون منافسًا قويًا لجهاز أمازون. جهاز Google Home ، مساعد ذكي من جوجل يتسبب بضجة كبيرة لتسهيل فهم هذا الجهاز، يمكنك أن

تقارنه بخدمة Siri من آبل، حيث أنه جهاز يوفر مساعد آلي ذكي لكي يقدم لك بعض المعلومات والمساعدة في مهام بيتك، ويمكن أيضًا اعتباره أنه تطوّر نوعي قامت به جوجل على خدمة جوجل ناو. الجهاز يقدم خدمات مميزة مثل تشغيله للموسيقى بالاعتماد على سماعاته الممتازة، كما أنه يجيب على تساؤلات مثل معرفة الطقس أو إطلاعك على مواعيد بعض المباريات والأحداث المهمة، كما يمكن الاستفادة منه في تسجيل بعض المذكرات أو تخزين موعد في رزنامة جوجل. وكما كان الوضع في خدمة Google Now، يتم تفعيل الجهاز لتلقّي الأوامر بقول “Ok Google”، وبعدها يمكنك أن تذكر سؤالك أو ما تريد من الجهاز أن يقوم به، وهناك ميزة مهمة جعلت هذا الجهاز منافسًا أقوى مما قد يتحمله جهاز إيكو من أمازون، وهو أن سعره هو 129$ فقط، بينما سعر إيكو هو 179$. وأحد النقاط الجميلة التي تم ذكرها بشأن الجهاز هو إمكانية ربطه في جهاز Chromecast، حيث يمكن من خلال ذلك طلب عرض فيديو وسيتم عرضه على التلفاز بواسطة جهاز Chromecast. بالنسبة لبعض المواصفات التقنية، فإن الجهاز يعمل بنظام صوتي ذو 3 سمّاعات، ويتم شحنه عن طريق AC Adapter، أي أنه لن يتم شحنه بواسطة USB، كما أن الجهاز يحتوي على 2 من المايكروفونات مع وعود من جوجل بأنهم المايكروفونات سيكونون بكافاءة سبعة “وهو عدد المايكروفونات في جهاز إيكو”. فيديو يستعرض جهاز Google Home . المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


الأجهزة الذكية المنزلية في تزايد مستمر، وكانت أمازون قد طرحت جهاز Echo سابقًا باعتباره المساعد المنزلي الذكي الأول، ولكن في مقالنا هذا سنعرض جهاز Google Home والذي قد يكون منافسًا قويًا لجهاز أمازون.

جهاز Google Home

جهاز Google Home ، مساعد ذكي من جوجل يتسبب بضجة كبيرة

لتسهيل فهم هذا الجهاز، يمكنك أن تقارنه بخدمة Siri من آبل، حيث أنه جهاز يوفر مساعد آلي ذكي لكي يقدم لك بعض المعلومات والمساعدة في مهام بيتك، ويمكن أيضًا اعتباره أنه تطوّر نوعي قامت به جوجل على خدمة جوجل ناو.

جوجل هوم

الجهاز يقدم خدمات مميزة مثل تشغيله للموسيقى بالاعتماد على سماعاته الممتازة، كما أنه يجيب على تساؤلات مثل معرفة الطقس أو إطلاعك على مواعيد بعض المباريات والأحداث المهمة، كما يمكن الاستفادة منه في تسجيل بعض المذكرات أو تخزين موعد في رزنامة جوجل.

وكما كان الوضع في خدمة Google Now، يتم تفعيل الجهاز لتلقّي الأوامر بقول “Ok Google”، وبعدها يمكنك أن تذكر سؤالك أو ما تريد من الجهاز أن يقوم به، وهناك ميزة مهمة جعلت هذا الجهاز منافسًا أقوى مما قد يتحمله جهاز إيكو من أمازون، وهو أن سعره هو 129$ فقط، بينما سعر إيكو هو 179$.

وأحد النقاط الجميلة التي تم ذكرها بشأن الجهاز هو إمكانية ربطه في جهاز Chromecast، حيث يمكن من خلال ذلك طلب عرض فيديو وسيتم عرضه على التلفاز بواسطة جهاز Chromecast.

Google Cast

بالنسبة لبعض المواصفات التقنية، فإن الجهاز يعمل بنظام صوتي ذو 3 سمّاعات، ويتم شحنه عن طريق AC Adapter، أي أنه لن يتم شحنه بواسطة USB، كما أن الجهاز يحتوي على 2 من المايكروفونات مع وعود من جوجل بأنهم المايكروفونات سيكونون بكافاءة سبعة “وهو عدد المايكروفونات في جهاز إيكو”.

فيديو يستعرض جهاز Google Home

المصدر

رابط المصدر: جهاز Google Home ، مساعد ذكي من جوجل يتسبب بضجة كبيرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً