محمد بن راشد يعلن عن إطلاق «جائزة التسامح» و«معهد التسامح»

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إطلاق مبادرتين عربيتين، وهي “جائزة للتسامح” و”معهد للتسامح” وذلك لتعزيز التسامح والتعارف في المنطقة وترسيخ هذه القيم بين الأجيال. وأوضح سموه عبر حسابه الرسمي

في تويتر أن الجائزة الجديدة ستعمل على التواصل مع الشباب وتشجيع انتاجهم الفني والثقافي والمرئي وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي لترسيخ التسامح بمنطقتنا. كما أعلن سموه اليوم عن إطلاق المعهد الدولي للتسامح لتطوير دراسات وأبحاث تعنى بالبحث في جذور التعصب والإنغلاق وتدعم الباحثين والمتخصصين في هذا المجال كما سيعمل المعهد الدولي للتسامح على تقديم المساهمات البحثية لمنظومات التعليم لترسيخ قيمة التسامح بين أجيالنا العربية الشابة. وأكد سموه على ضرورة إعادة إعمار فكري وثقافي لمجتمعاتنا لترسيخ التعايش والتسامح، ولا ضمانة لاستدامة التنمية واستقرار المجتمعات بدون قيمة التسامح.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إطلاق مبادرتين عربيتين، وهي “جائزة للتسامح” و”معهد للتسامح” وذلك لتعزيز التسامح والتعارف في المنطقة وترسيخ هذه القيم بين الأجيال.

وأوضح سموه عبر حسابه الرسمي في تويتر أن الجائزة الجديدة ستعمل على التواصل مع الشباب وتشجيع انتاجهم الفني والثقافي والمرئي وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي لترسيخ التسامح بمنطقتنا.

كما أعلن سموه اليوم عن إطلاق المعهد الدولي للتسامح لتطوير دراسات وأبحاث تعنى بالبحث في جذور التعصب والإنغلاق وتدعم الباحثين والمتخصصين في هذا المجال

كما سيعمل المعهد الدولي للتسامح على تقديم المساهمات البحثية لمنظومات التعليم لترسيخ قيمة التسامح بين أجيالنا العربية الشابة.

وأكد سموه على ضرورة إعادة إعمار فكري وثقافي لمجتمعاتنا لترسيخ التعايش والتسامح، ولا ضمانة لاستدامة التنمية واستقرار المجتمعات بدون قيمة التسامح.

رابط المصدر: محمد بن راشد يعلن عن إطلاق «جائزة التسامح» و«معهد التسامح»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً