كوريا الجنوبية تستثمر 600 مليون دولار في إيران

قال رئيس الجامعة الإسلامية الحرة حمزة ساروئي في محافظة فارس جنوب إيران، إن شركة كيه سي تي الكورية الجنوبية الكورية الجنوبية ستستثمر 600 مليون دولار في بناء محطة للطاقة الشمسية

في مدينة فسا التابعة للمحافظة، بمشاركة جامعته. وأوضح في  تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية إرنا)، أن المشروع يهدف إلى توليد 200 ميغاوات من الكهرباء، وسيُقام على مساحة 150 هكتاراً في مدينة فسا.وأشار إلى أن العقد مع الشركة الكورية الجنوبية ينص على أن تنقل الشركة تقنية محطات الطاقة الشمسية في اطار بنائها للمحطة.ونوه إلى انطلاق البناء في العام الجاري، وأن يُنجز المشروع في 15 شهراً، كما نوه إلى أن المقاولين والمعدات والأجهزة المستخدمة في المشروع ستكون إيرانيةً.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الجامعة الإسلامية الحرة حمزة ساروئي في محافظة فارس جنوب إيران، إن شركة كيه سي تي الكورية الجنوبية الكورية الجنوبية ستستثمر 600 مليون دولار في بناء محطة للطاقة الشمسية في مدينة فسا التابعة للمحافظة، بمشاركة جامعته.

وأوضح في  تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية إرنا)، أن المشروع يهدف إلى توليد 200 ميغاوات من الكهرباء، وسيُقام على مساحة 150 هكتاراً في مدينة فسا.

وأشار إلى أن العقد مع الشركة الكورية الجنوبية ينص على أن تنقل الشركة تقنية محطات الطاقة الشمسية في اطار بنائها للمحطة.

ونوه إلى انطلاق البناء في العام الجاري، وأن يُنجز المشروع في 15 شهراً، كما نوه إلى أن المقاولين والمعدات والأجهزة المستخدمة في المشروع ستكون إيرانيةً.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية تستثمر 600 مليون دولار في إيران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً