اليمن: مقتل 27 حوثياً في الضالع ومعارك عنيفة في صرواح

لقي ما لا يقل عن 27 من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم في مواجهات هي الأعنف مع قوات الجيش الوطني في جبهة مريس قرية الرمة، في محافظة الضالع.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن “هذه المواجهات جاءت بعد فرض المليشيا الانقلابية حصار خانق منعت من خلاله دخول المواد الأساسية والتموينية على المواطنين”، كما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.وفي محافظة مأرب تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم من تحرر موقعان في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء.وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت أمس من التقدم والسيطرة على مواقع ومناطق استراتيجية أبرزها (قرية آل عوير ومحيطها، وجبل الطريف، وجبل الدرم، والتبة البيضاء) في جبهة المخدرة بمديرية “صرواح” بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة”. وأضاف المصدر أن “قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه منطقة “وادي الضيق” شمال غرب جبل “هيلان” الاستراتيجي بهدف قطع خطوط الإمداد عن المليشيات وتطويق ما تبقى من مواقعهم”، مؤكداً أن “مليشيات الحوثي وصالح تكبدت خلال الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري”.⁠⁠⁠⁠


الخبر بالتفاصيل والصور



لقي ما لا يقل عن 27 من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم في مواجهات هي الأعنف مع قوات الجيش الوطني في جبهة مريس قرية الرمة، في محافظة الضالع.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن “هذه المواجهات جاءت بعد فرض المليشيا الانقلابية حصار خانق منعت من خلاله دخول المواد الأساسية والتموينية على المواطنين”، كما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.

وفي محافظة مأرب تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم من تحرر موقعان في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت أمس من التقدم والسيطرة على مواقع ومناطق استراتيجية أبرزها (قرية آل عوير ومحيطها، وجبل الطريف، وجبل الدرم، والتبة البيضاء) في جبهة المخدرة بمديرية “صرواح” بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة”.

وأضاف المصدر أن “قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه منطقة “وادي الضيق” شمال غرب جبل “هيلان” الاستراتيجي بهدف قطع خطوط الإمداد عن المليشيات وتطويق ما تبقى من مواقعهم”، مؤكداً أن “مليشيات الحوثي وصالح تكبدت خلال الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري”.⁠⁠⁠⁠

رابط المصدر: اليمن: مقتل 27 حوثياً في الضالع ومعارك عنيفة في صرواح

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً