Oculus تطور إصدار جديد من Rift بتجربة سلسة تحاكي Gear VR

عقد مؤخراً مؤتمر Connect 3 الذي كشفت شركة Oculus فيه عن خططها خلال الفترة القادمة لمنصة الواقع الافتراضي، إلى جانب خططها لإطلاق إصدار جديد محمول من نظارة Rift. أكد Mark Zuckerberg في مؤتمر Connect 3 على أهمية تقنية الواقع الافتراضي التي تطور بشكل سريع في الفترة الأخيرة، والتي تشكل مستقبل الحوسبة

وتطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أشار أيضاً إلى حاجة تقنية الواقع الافتراضي إلى تطوير أجهزة فئة 3RD. كما أوضح Zuckerberg أن تقنية الواقع الافتراضي تأتي في الوقت الحالي في أجهزة منخفضة التسعير تستهدف العمل مع الهواتف الذكية أو أجهزة تستهدف العمل مع أجهزة الحاسب ذات تسعير مرتفع. وتستهدف خطط Oculus القادمة إلى تطوير إصدار جديد من نظارات الواقع الافتراضي يأتي بمستوى متوسط بين الإصدارات المخصصة لأجهزة الحاسب مثل Rift أو المخصصة للهواتف الذكية التي تأتي بتجربة متوسطة في تقنية الواقع الافتراضي، على أن تجمع التقنية الجديدة بين التجربة المحمولة وجودة نظارات الواقع الافتراضي الاحترافية المخصصة لأجهزة الحاسب. أيضاً بالرغم من أن Mark Zuckerberg لم يعرض بشكل رسمي النظارة الجديدة خلال المؤتمر، إلا أن هذا الإصدار المرتقب من نظارات الواقع الافتراضي الذي تطوره Oculus سيكون إعلان مميز يستحق الانتظار بالتأكيد، بشكل خاص مع النظارات المتاحة في الوقت الحالي للمستخدمين المتاحة بتسعير مرتفع، والتي تحتاج إلى أجهزة حاسب مجهزة للعمل معها بتكلفة كبيرة أيضاً. . كما أعلنت Oculus أيضاً عن توافق نظارة Rift مع كرت الشاشة GTX 960، أيضاً أعلن Brendan Iribe الرئيس التنفيذي لشركة Oculus عن تقنية الشركة الجديدة التي أطلق عليها Spacewarp، وهي تقنية تحاكي فكرة الانسيابية في مؤثرات الحركة في أجهزة التلفاز إلا أنها أكثر تعقيداً. ومن المتوقع أن تأتي تقنية Spacewarp في الأجهزة منخفضة التكلفة التي تقدم ألعاب عند 45 إطار لكل ثانية، لتعمل على تزامن وتجميع الإطارات لتصل إلى 90 إطار لكل ثانية، مما يدعم تجربة سلسة لعرض تقنية الواقع الافتراضي. أيضاً بالرغم من عدم الكشف عن نظارة Rift الجديدة خلال فعاليات مؤتمر Connect 3، إلا أنها رصدت في فيديو على موقع اليوتيوب، يكشف فكرة Oculus لإصدارها المرتقب من نظارة الواقع الافتراضي. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


oculus-developing-new-rift

عقد مؤخراً مؤتمر Connect 3 الذي كشفت شركة Oculus فيه عن خططها خلال الفترة القادمة لمنصة الواقع الافتراضي، إلى جانب خططها لإطلاق إصدار جديد محمول من نظارة Rift.

أكد Mark Zuckerberg في مؤتمر Connect 3 على أهمية تقنية الواقع الافتراضي التي تطور بشكل سريع في الفترة الأخيرة، والتي تشكل مستقبل الحوسبة وتطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أشار أيضاً إلى حاجة تقنية الواقع الافتراضي إلى تطوير أجهزة فئة 3RD.

oculus-developing-new-rift

كما أوضح Zuckerberg أن تقنية الواقع الافتراضي تأتي في الوقت الحالي في أجهزة منخفضة التسعير تستهدف العمل مع الهواتف الذكية أو أجهزة تستهدف العمل مع أجهزة الحاسب ذات تسعير مرتفع.

وتستهدف خطط Oculus القادمة إلى تطوير إصدار جديد من نظارات الواقع الافتراضي يأتي بمستوى متوسط بين الإصدارات المخصصة لأجهزة الحاسب مثل Rift أو المخصصة للهواتف الذكية التي تأتي بتجربة متوسطة في تقنية الواقع الافتراضي، على أن تجمع التقنية الجديدة بين التجربة المحمولة وجودة نظارات الواقع الافتراضي الاحترافية المخصصة لأجهزة الحاسب.

أيضاً بالرغم من أن Mark Zuckerberg لم يعرض بشكل رسمي النظارة الجديدة خلال المؤتمر، إلا أن هذا الإصدار المرتقب من نظارات الواقع الافتراضي الذي تطوره Oculus سيكون إعلان مميز يستحق الانتظار بالتأكيد، بشكل خاص مع النظارات المتاحة في الوقت الحالي للمستخدمين المتاحة بتسعير مرتفع، والتي تحتاج إلى أجهزة حاسب مجهزة للعمل معها بتكلفة كبيرة أيضاً.

كما أعلنت Oculus أيضاً عن توافق نظارة Rift مع كرت الشاشة GTX 960، أيضاً أعلن Brendan Iribe الرئيس التنفيذي لشركة Oculus عن تقنية الشركة الجديدة التي أطلق عليها Spacewarp، وهي تقنية تحاكي فكرة الانسيابية في مؤثرات الحركة في أجهزة التلفاز إلا أنها أكثر تعقيداً.

ومن المتوقع أن تأتي تقنية Spacewarp في الأجهزة منخفضة التكلفة التي تقدم ألعاب عند 45 إطار لكل ثانية، لتعمل على تزامن وتجميع الإطارات لتصل إلى 90 إطار لكل ثانية، مما يدعم تجربة سلسة لعرض تقنية الواقع الافتراضي.

أيضاً بالرغم من عدم الكشف عن نظارة Rift الجديدة خلال فعاليات مؤتمر Connect 3، إلا أنها رصدت في فيديو على موقع اليوتيوب، يكشف فكرة Oculus لإصدارها المرتقب من نظارة الواقع الافتراضي.

المصدر

رابط المصدر: Oculus تطور إصدار جديد من Rift بتجربة سلسة تحاكي Gear VR

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً