ترامب يعتذر بعد عاصفة الفيديو الجنسي.. وهيلاري: مثير للاشمئزاز

حثت المرشحة الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون مساء الجمعة النساء في الولايات المتحدة على منع منافسها في الانتخابات دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض بعد الكشف عن تسجيل صوتي أدلى

فيه بتعليقات بذيئة عن المرأة وتفاخر خلاله بقدرته الجنسية. وكتبت كلينتون في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “هذا أمر مثير للاشمئزاز.. لا يمكن أن نسمح لهذا الرجل أن يصبح رئيساً”.وفي تغريدة أخرى على تويتر كتبت كلينتون: “النساء لديهن القدرة على وقف ترامب”.اعتذار بدوره، اعتذر ترامب على نحو غير معهود عن التعليقات في بيان مقتضب صدر عن حملته الانتخابية والتي أشار فيها إلى أن هذه التصريحات عن “دعابة غرفة خلع الملابس” كانت من محادثة خاصة في عام 2005.ويبدو أن ترامب كان يجهل أن الحديث يتم تسجيله بينما كان في طريقه إلى استوديو تلفزيوني للمشاركة كضيف في برنامج تلفزيوني. وقد رافقه في الحافلة بيلي بوش، مضيف برنامج تلفزيوني معني بالمشاهير.ويسمع صوت ترامب في شريط الفيديو بوضوح وهو يسوق وصفاً صريحاً لمحاولته إغواء امرأة، رغم علمه أنها متزوجة.ويقول ترامب إنه ينجذب “تلقائياً” إلى السيدات الجميلات، مواصلاً القول: “أبدأ ببساطة بتقبيلهن.. ولا أنتظر.. ولو أنك كنت نجماً فإنهن يستجبن”.وقال ترامب في بيانه أنه يعتذر لأي شخص شعر بالإساءة. وقال أيضا إن الرئيس الأسبق بيل كلينتون “قال له ما هو أسوأ من ذلك بكثير.. على ملعب للجولف…”.ويأتي الكشف عن هذا الشريط قبل يومين من المناظرة التي يخوضها ترامب في حملته الرئاسية ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. كما أنه سيتسبب في تراجع نسبة تأييده بين الناخبات- اللاتي يكافح بالفعل لكسب تأييدهن.وأوضح محللون سياسيون في تعليقات أولية على الفيديو أن الكشف عن هذا الفيديو يمكن أن يقضى على ترامب كمرشح رئاسي.جمهوريون وفي نفس المعسكر الجمهوري، أدان رينس بريبس رئيس الحزب الجمهوري تصريحات ترامب وقال رئيس مجلس النواب بول ريان إنه “أصيب بالغثيان” كما قال المقدم التلفزيوني الذي كان مع ترامب في الفيديو إنه يشعر بالخجل.وقال ريان أيضاً إن ترامب لن يحضر إحدى فعاليات الحملة الانتخابية كانت مقررة اليوم السبت في منزله بولاية ويسكونسن.ووصفت رئيسة حملة ترامب، كيليان كونواي، التصريحات بأنها “لا تغتفر” وقالت لشبكة “سي ان ان” إن ترامب يحتاج إلى “إبداء التواضع والخضوع” وأن يشرح للأمريكيين “أنه ليس الشخص الذي كان عليه قبل 11 عاماً”.وأضافت أن الشعب الأمريكي غفر لبيل كلينتون بعد فضيحته الجنسية، والتي تم اتهامه بسببها بالتقصير، مشيرة إلى أن ترامب “لم يترشح لمنصب الرئيس في عام 2005.. لقد كان جزءاً من عالم مختلف”.ووصف جيب بوش، وهو ابن عم الرئيس السابق جورج بوش، على موقع تويتر هذه التصريحات بأنها تستحق التوبيخ.


الخبر بالتفاصيل والصور



حثت المرشحة الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون مساء الجمعة النساء في الولايات المتحدة على منع منافسها في الانتخابات دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض بعد الكشف عن تسجيل صوتي أدلى فيه بتعليقات بذيئة عن المرأة وتفاخر خلاله بقدرته الجنسية.

وكتبت كلينتون في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “هذا أمر مثير للاشمئزاز.. لا يمكن أن نسمح لهذا الرجل أن يصبح رئيساً”.

وفي تغريدة أخرى على تويتر كتبت كلينتون: “النساء لديهن القدرة على وقف ترامب”.

اعتذار
بدوره، اعتذر ترامب على نحو غير معهود عن التعليقات في بيان مقتضب صدر عن حملته الانتخابية والتي أشار فيها إلى أن هذه التصريحات عن “دعابة غرفة خلع الملابس” كانت من محادثة خاصة في عام 2005.

ويبدو أن ترامب كان يجهل أن الحديث يتم تسجيله بينما كان في طريقه إلى استوديو تلفزيوني للمشاركة كضيف في برنامج تلفزيوني. وقد رافقه في الحافلة بيلي بوش، مضيف برنامج تلفزيوني معني بالمشاهير.

ويسمع صوت ترامب في شريط الفيديو بوضوح وهو يسوق وصفاً صريحاً لمحاولته إغواء امرأة، رغم علمه أنها متزوجة.

ويقول ترامب إنه ينجذب “تلقائياً” إلى السيدات الجميلات، مواصلاً القول: “أبدأ ببساطة بتقبيلهن.. ولا أنتظر.. ولو أنك كنت نجماً فإنهن يستجبن”.

وقال ترامب في بيانه أنه يعتذر لأي شخص شعر بالإساءة. وقال أيضا إن الرئيس الأسبق بيل كلينتون “قال له ما هو أسوأ من ذلك بكثير.. على ملعب للجولف…”.

ويأتي الكشف عن هذا الشريط قبل يومين من المناظرة التي يخوضها ترامب في حملته الرئاسية ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. كما أنه سيتسبب في تراجع نسبة تأييده بين الناخبات- اللاتي يكافح بالفعل لكسب تأييدهن.

وأوضح محللون سياسيون في تعليقات أولية على الفيديو أن الكشف عن هذا الفيديو يمكن أن يقضى على ترامب كمرشح رئاسي.

جمهوريون
وفي نفس المعسكر الجمهوري، أدان رينس بريبس رئيس الحزب الجمهوري تصريحات ترامب وقال رئيس مجلس النواب بول ريان إنه “أصيب بالغثيان” كما قال المقدم التلفزيوني الذي كان مع ترامب في الفيديو إنه يشعر بالخجل.

وقال ريان أيضاً إن ترامب لن يحضر إحدى فعاليات الحملة الانتخابية كانت مقررة اليوم السبت في منزله بولاية ويسكونسن.

ووصفت رئيسة حملة ترامب، كيليان كونواي، التصريحات بأنها “لا تغتفر” وقالت لشبكة “سي ان ان” إن ترامب يحتاج إلى “إبداء التواضع والخضوع” وأن يشرح للأمريكيين “أنه ليس الشخص الذي كان عليه قبل 11 عاماً”.

وأضافت أن الشعب الأمريكي غفر لبيل كلينتون بعد فضيحته الجنسية، والتي تم اتهامه بسببها بالتقصير، مشيرة إلى أن ترامب “لم يترشح لمنصب الرئيس في عام 2005.. لقد كان جزءاً من عالم مختلف”.

ووصف جيب بوش، وهو ابن عم الرئيس السابق جورج بوش، على موقع تويتر هذه التصريحات بأنها تستحق التوبيخ.

رابط المصدر: ترامب يعتذر بعد عاصفة الفيديو الجنسي.. وهيلاري: مثير للاشمئزاز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً