الجزائر تتسلّم مروحيات «مي-28 إن إي »


الخبر بالتفاصيل والصور


أكدت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية أنها تلقت أولى مروحياتها الهجومية من طراز «مي-28 إن إي نايت هنتر» عندما قامت بتغطية جولة رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري أحمد قايد صالح أثناء تفقده القاعدة الجوية عين أوسيرا على بعد 135 كم جنوب العاصمة.

ونشرت مجلة «جينز ديفنس ويكلي» صوراً عرضها التلفزيون

الجزائري لمروحيتين هجوميتين من طراز «مي-28 إن إي» خلال تغطيته المناسبة.

وقد شوهدت المروحيتان وقد نصبت عليهما رادارات من طراز «إن 025 إي» وحجيرات لحمل صواريخ من طراز «إس-8» من عيار 87 ملم.

وشوهد أحمد صالح يتفقد أيضاً أنبوباً قد يكون إما لإطلاق صاروخ جو – أرض من طراز «9إم114 كوكون» أو «9إم120 آتاكا».

وأفادت وسائل الإعلام الروسية أن الجزائر طلبت 42 من مروحيات «مي-48 أن إي»، وعلى عكس المروحيات التابعة لسلاح الجو الروسي، فإن لهذه المروحيات قدرات تحكم مزدوجة، تمكن أعضاء الطاقم من التحليق بالمروحية. واستناداً إلى صحيفة «الأخبار» الجزائرية فقد تم تسليم ست مروحيات منها حتى الآن.

وفي السياق نفسه، أفادت صحيفة «أزفيستيا» الروسية نقلاً عن مصدر حربي لم توضح هويته، بأن الجزائر هي حالياً في مفاوضات مع شركة تصدير الأسلحة الروسية «روزوبورون اكسبورت» لرؤية ما إذا كان من الممكن تسليم بعض مروحيات «مي-28 إن إي» التي طلبتها الجزائر وفقاً لتركيبة «مي-28 إن إم» المحسنة، التي لم يباشر بإنتاجها بعد، والتي تعتبر محركاتها أكثر قوة، والتي خضع رادارها وإلكترونيات الطيران وشفرات الدوران لتحسينات عليها.

يعرف عن مروحية «نايت هنتر» الهجومية أنها مصممة للبحث عن الدبابات وتدميرها، إلى جانب المركبات المدرعة وغير المدرعة، وضد أهداف محمولة بسرعات منخفضة. ويمكنها العمل ليلاً ونهاراً، وفي ظروف مناخية معاكسة.

رابط المصدر: الجزائر تتسلّم مروحيات «مي-28 إن إي »

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً