المناورات السعودية تنفذ فرضيات تأمين الحدود البحرية للمملكة

■ القوات البحرية السعودية أثناء تنفيذها أحد التدريبات | واس استمرت مناورات «درع الخليج -1» السعودية في بحر عمان التي تنفذها سفن القوات البحرية الملكية السعودية بعد أن عبرت مضيق هرمز، ونفذت العديد من فرضيات تأمين الحدود البحرية للمملكة. وأوضح قائد سفينة «جلالة الملك

حطين» المقدم البحري الركن فيصل بن محمد الشهري، أنه جرى خلال الأيام الماضية العديد من فرضيات الحرب البحرية بمشاركة فعّالة من طيران القوات البحرية وطائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وكذلك وحدات الأمن البحرية الخاصة. وأضاف المقدم البحري الشهري، أن التدريبات شملت الإنزال المظلي التكتيكي قبالة سواحل وجزر المملكة الشرقية. فضلاً عن تمارين مكافحة الحرائق على سطح سفن جلالة الملك في عرض البحر، والتدريب على حق زيارة وتفتيش السفن في المياه الإقليمية السعودية. من جهته، قال قائد سفينة «جلالة الملك تبوك» المقدم البحري خالد الغامدي، إن سفن جلالة الملك المشاركة في مناورات «درع الخليج – 1» أجرت العديد من التشكيلات البحرية وفق ما خطط له في هذه المناورات التي كانت أقرب ما تكون لبيئة الحرب الحقيقية. مشيراً إلى أن منسوبي القوات البحرية الملكية السعودية المشاركين في هذه المناورات أظهروا الكفاءة والاحترافية القتالية في تنفيذ ما هو مجدول في سيناريو المناورات، وهذا نتاج للتدريب المتواصل الذي تنفذه القوات البحرية لمنسوبيها باستخدام أحدث تقنيات الحرب والمرافق التعليمية.


الخبر بالتفاصيل والصور


استمرت مناورات «درع الخليج -1» السعودية في بحر عمان التي تنفذها سفن القوات البحرية الملكية السعودية بعد أن عبرت مضيق هرمز، ونفذت العديد من فرضيات تأمين الحدود البحرية للمملكة.

وأوضح قائد سفينة «جلالة الملك حطين» المقدم البحري الركن فيصل بن محمد الشهري، أنه جرى خلال الأيام الماضية العديد من فرضيات الحرب البحرية بمشاركة فعّالة من طيران القوات البحرية وطائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وكذلك وحدات الأمن البحرية الخاصة. وأضاف المقدم البحري الشهري، أن التدريبات شملت الإنزال المظلي التكتيكي قبالة سواحل وجزر المملكة الشرقية.

فضلاً عن تمارين مكافحة الحرائق على سطح سفن جلالة الملك في عرض البحر، والتدريب على حق زيارة وتفتيش السفن في المياه الإقليمية السعودية. من جهته، قال قائد سفينة «جلالة الملك تبوك» المقدم البحري خالد الغامدي، إن سفن جلالة الملك المشاركة في مناورات «درع الخليج – 1» أجرت العديد من التشكيلات البحرية وفق ما خطط له في هذه المناورات التي كانت أقرب ما تكون لبيئة الحرب الحقيقية.

مشيراً إلى أن منسوبي القوات البحرية الملكية السعودية المشاركين في هذه المناورات أظهروا الكفاءة والاحترافية القتالية في تنفيذ ما هو مجدول في سيناريو المناورات، وهذا نتاج للتدريب المتواصل الذي تنفذه القوات البحرية لمنسوبيها باستخدام أحدث تقنيات الحرب والمرافق التعليمية.

رابط المصدر: المناورات السعودية تنفذ فرضيات تأمين الحدود البحرية للمملكة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً