المناطق الجبلية تأسر زوار الأمطار مع تباشير الشتاء


الخبر بالتفاصيل والصور


  • تصوير- خولة خميس

صورة

استقطبت المناطق الجبلية أمس؛ من الفجيرة إلى رأس الخيمة، آلاف الزوار والعائلات، الذين جابوا بمركباتهم أمس مناطق من إمارة الفجيرة والحدود الجنوبية لإمارة رأس الخيمة والمناطق الوسطى من إمارة الشارقة، وذلك بعد هطول مزيد من الأمطار التي أضفت على تلك المناطق جمالاً آخر، ما دعا الأهالي إلى التوجه للاستمتاع بالأجواء والمناظر الخلابة وقضاء وقت ممتع في الفضاء ومناطق الأودية والسدود.

تحذير

وفي الأثناء؛ نشرت شرطة الشارقة على حسابها على إنستغرام أمس أنه تم إغلاق شارع الشارقة – كلباء، الجزء الواقع في منطقة وادي الحلو بالاتجاهين بسبب غزارة الأمطار التي هطلت عصر أمس، وجريان الأودية، ودعت السائقين ومستخدمي الطريق إلى توخي الحذر أثناء القيادة خلال الأجواء الماطرة التي تشهدها بعض مدن الشارقة حالياً.

وهطلت ظهر أمس أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من إمارة الفجيرة والحدود الجنوبية لإمارة رأس الخيمة كمنطقة شوكة وبراق والمنيعي، كما طالت المناطق الوسطى من إمارة الشارقة، بالاتجاه نحو وادي الحلو وعدد من مناطق الساحل الشرقي، وكانت الأمطار غزيرة جداً ومصحوبة برياح وحبات من البرد.

أودية

وشهدت مناطق المنيعي ومصفوت وشوكة أمطاراً قدرت بين الغزيرة والمتوسطة، أدت إلى فيضان سدودها وجريان أوديتها على الطريق الرئيسي ما أدى إلى إغلاق شارع الشارقة كلباء بالاتجاه نحو إمارة الفجيرة ومدينة كلباء.

واضطرت شرطة الشارقة إلى إيقاف حركة السير في الطريق العام بسبب سرعة جريان وادي شوكة ووادي الليات، بمياه الأمطار المحملة بالحجارة، والتي أدت إلى إغلاق الطريق بعد تزايد منسوب المياه في مجرى الوادي. وسعت الشرطة والجهات المختصة إلى تأمين حركة المركبات في المنطقة، وحفظ السائقين من التعرض لحوادث الانجراف أو الغرق، الأمر الذي أدى إلى تزاحم مئات المركبات في الطريق السريع لنحو 3 ساعات.مبادرات

وساهمت دوريات الشرطة ومبادرات الشباب المواطنين العالقين في الزحام، بتسهيل مرور المركبات.

واستبشر الأهالي خيراً بموسم الأمطار الذي تشهده المنطقة سنوياً، مشيرين إلى المردود الإيجابي على المحاصيل الزراعية نتيجة ارتفاع المخزون الجوفي للأراضي.

وتعتبر منطقة السيجي ومسافي وشوكة ومنطقة ووادي الحلو منتزهات جميلة تتزين بالخضرة أواخر موسم الخريف، لما تشهده تلك المناطق من أمطار موسمية.

رابط المصدر: المناطق الجبلية تأسر زوار الأمطار مع تباشير الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً