دفع تعرفة الباص المائي ببطاقة نول

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، إدخال خدمة دفع تعرفة الباص المائي ببطاقة نول، في منطقة دبي مارينا، بمحطاتها الأربع: مارينا بروميناد، مارينا ووك، مارينا مول، مارينا تيراس، وذلك في إطار تسهيل استخدام الخدمة لمستخدمي وسائل النقل البحري التابعة للهيئة. وقال مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة،

منصور الفلاسي، إن إدخال خدمة دفع التعرفة ببطاقة نول في الباص المائي، يأتي في إطار تطوير وسائل الدفع في وسائل النقل البحري، خصوصاً الباص المائي الذي استقطب منذ يناير حتى أغسطس الماضيين 348 ألفاً و658 راكباً، ما يشير إلى الإقبال الكبير الذي تشهده الخدمة، وأدى إلى توسيع استخدام وسيلة الدفع ببطاقة نول التي كانت مقصورة على خدمة الباص المائي في خور دبي، تجسيداً للغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس». وأضاف أن الباص المائي يعمل ضمن رحلات مجدولة كل 20 دقيقة، من 10 صباحاً إلى 11 ليلاً من السبت للخميس، ومن 12 ظهراً إلى 12 منتصف الليل أيام الجمعة والعطلات، موضحاً أن الباص المائي الواحد يتسع 36 راكباً، إضافة إلى مساحة مخصصة لذوي الإعاقة، وسترات نجاة، وطفاية حريق، وأدوات للإسعافات الأولية، ويتميز الباص المائي كونه وسيلة نقل بحري مكيفة، ذات هيكل ثنائي القاعدة منخفض الأمواج، وبها مقاعد مريحة تضفي أجواء ممتعة خلال الرحلة. وأوضح الفلاسي، أنه بإمكان الراكب تمرير بطاقة نول على الجهاز الموجود داخل الباص المائي، كما يجب عليه التأكد من تمرير البطاقة عند وصوله للمحطة النهائية، والتأكد قبل الصعود من توافر 11 درهماً كحد أدنى للرصيد في البطاقة، ويمكن للراكب تعبئة البطاقة من مراكز إسعاد المتعاملين، أو عن طريق تطبيق الهيئة، أو من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال مكاتب خدمة المتعاملين الموجودة في محطات النقل البحري.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، إدخال خدمة دفع تعرفة الباص المائي ببطاقة نول، في منطقة دبي مارينا، بمحطاتها الأربع: مارينا بروميناد، مارينا ووك، مارينا مول، مارينا تيراس، وذلك في إطار تسهيل استخدام الخدمة لمستخدمي وسائل النقل البحري التابعة للهيئة.

وقال مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، منصور الفلاسي، إن إدخال خدمة دفع التعرفة ببطاقة نول في الباص المائي، يأتي في إطار تطوير وسائل الدفع في وسائل النقل البحري، خصوصاً الباص المائي الذي استقطب منذ يناير حتى أغسطس الماضيين 348 ألفاً و658 راكباً، ما يشير إلى الإقبال الكبير الذي تشهده الخدمة، وأدى إلى توسيع استخدام وسيلة الدفع ببطاقة نول التي كانت مقصورة على خدمة الباص المائي في خور دبي، تجسيداً للغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس».

وأضاف أن الباص المائي يعمل ضمن رحلات مجدولة كل 20 دقيقة، من 10 صباحاً إلى 11 ليلاً من السبت للخميس، ومن 12 ظهراً إلى 12 منتصف الليل أيام الجمعة والعطلات، موضحاً أن الباص المائي الواحد يتسع 36 راكباً، إضافة إلى مساحة مخصصة لذوي الإعاقة، وسترات نجاة، وطفاية حريق، وأدوات للإسعافات الأولية، ويتميز الباص المائي كونه وسيلة نقل بحري مكيفة، ذات هيكل ثنائي القاعدة منخفض الأمواج، وبها مقاعد مريحة تضفي أجواء ممتعة خلال الرحلة.

وأوضح الفلاسي، أنه بإمكان الراكب تمرير بطاقة نول على الجهاز الموجود داخل الباص المائي، كما يجب عليه التأكد من تمرير البطاقة عند وصوله للمحطة النهائية، والتأكد قبل الصعود من توافر 11 درهماً كحد أدنى للرصيد في البطاقة، ويمكن للراكب تعبئة البطاقة من مراكز إسعاد المتعاملين، أو عن طريق تطبيق الهيئة، أو من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال مكاتب خدمة المتعاملين الموجودة في محطات النقل البحري.

رابط المصدر: دفع تعرفة الباص المائي ببطاقة نول

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً