«جنايات دبي» تنظر في 5 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة

المحكمة تنظر في قضية 3 شبان متهمين بحيازة 40 غراماً من الحشيش والتعاطي. أرشيفية باشرت الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات في دبي، الأسبوع الماضي، النظر في خمس قضايا تتعلق بالاتجار وتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. وفي القضية الأولى، اتهمت النيابة العامة سائقاً يحمل جنسية دولة آسيوية بالتورط في جلب

لفافتين بلاستيكيتين تحتويان على 940 قرص مخدر الميثامفيتامين. وأفاد ضابط تفتيش أمام النيابة العامة بأنه أثناء تواجده على رأس عمله في مطار دبي الدولي اشتبه في حقيبة أحد الركاب وطلب منه تفتيشها، وبجلبه الحقيبة وفتحها تبين وجود أوراق قصديرية ملفوفة على مقبض الحقيبة، وبإزالتها تبين له وجود كيسين بلاستيكيين بداخل المقبض الذي تسحب منه الحقيبة، حيث كان كل كيس في جانب المقبض، وتبين أن الكيسين يحتويان على أقراص مخدرة، فقام بتسليمها والمتهم إلى أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. والقضية الثانية، بدأت عندما أحالت النيابة العامة في دبي نادلاً وبائعاً يحملان جنسية دولة آسيوية، إلى محكمة الجنايات، واتهمت النادل بتعاطي مادة الميثامفيتامين، والبائع بالاتجار في مؤثرين عقليين، بعد بيعه للنادل الذي تربطه به علاقة صداقه مخدر الميثامفيتامين مقابل 1500 درهم. وقالت الشرطة إنه بعد ورود معلومات موثوقة المصدر حول تعاطي شاب عمل نادلاً مواد مخدرة، وبعد التأكد من صدق المعلومات وتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض عليه وجلبه إلى مبنى الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وهناك أفاد المتهم بأنه يتعاطى المواد المخدرة واعترف بأنه يحصل على المواد المخدرة من شخص على علاقة به من جنسيته، مقابل مبلغ مالي، وتم إلقاء القبض على البائع وبتفتيشه عثر بحوزته على مواد مخدرة واتخذت الإجراءات القانونية بحقهما. والقضية الثالثة، التي أحالتها النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، متهم فيها عامل بناء ضبط بحوزته خمسة أكياس بلاستيكية تحتوي على 242 غراماً من مادة الماريغوانا كان بصدد بيعها للمتعاطين. وبينت التحقيقات أن أفراد شرطة دبي ألقوا القبض على المتهم بعد أن أعدوا كميناً، ومثّل أحدهم دور مشترٍ واتفق مع عامل البناء على شراء كمية من المخدرات، ونجح أفراد الكمين في ضبط المتهم متلبساً وبحوزته المواد المخدرة. وفي القضية الرابعة باشرت المحكمة النظر في قضية ثلاثة شبان خليجيين متهمين بحيازة 40 غراماً من مؤثر الحشيش وتعاطيهم من تلك المادة. وقال ملازم من شرطة دبي إنهم توجهوا إلى شقة المتهمين بعد ورود معلومات تفيد بأنهم يتعاطون الحشيش بداخلها. وأضاف أنه عند دخول أفراد الشرطة الشقة شاهدوا المتهمين وبرفقتهم ثلاث فتيات وبتفتيشهم عثروا على 40 غراماً من مادة الحشيش المخدر، ولاحظوا كذلك آثار التعاطي عليهم، وبسؤالهم أقروا بأنهم تعاطوا من تلك المادة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وأحالتهم إلى المختبر الجنائي لإجراء الفحص الذي أكد تعاطيهم مادة الحشيش. وفي القضية الخامسة اتهمت النيابة العامة في دبي أمام المحكمة موظفاً وعاطلاً عن العمل يحملان جنسية دولة إفريقية بالتورط في قضية مخدرات. وقالت النيابة في التحقيقات إن الموظف حاز 14 غراماً من مادة الحشيش، فيما تعاطى العاطل من المادة ذاتها، وتم إلقاء القبض عليهما من قبل أفراد شرطة دبي بعد ورود معلومات تفيد بتورطهما في قضية مخدرات.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المحكمة تنظر في قضية 3 شبان متهمين بحيازة 40 غراماً من الحشيش والتعاطي. أرشيفية

باشرت الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات في دبي، الأسبوع الماضي، النظر في خمس قضايا تتعلق بالاتجار وتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وفي القضية الأولى، اتهمت النيابة العامة سائقاً يحمل جنسية دولة آسيوية بالتورط في جلب لفافتين بلاستيكيتين تحتويان على 940 قرص مخدر الميثامفيتامين.

وأفاد ضابط تفتيش أمام النيابة العامة بأنه أثناء تواجده على رأس عمله في مطار دبي الدولي اشتبه في حقيبة أحد الركاب وطلب منه تفتيشها، وبجلبه الحقيبة وفتحها تبين وجود أوراق قصديرية ملفوفة على مقبض الحقيبة، وبإزالتها تبين له وجود كيسين بلاستيكيين بداخل المقبض الذي تسحب منه الحقيبة، حيث كان كل كيس في جانب المقبض، وتبين أن الكيسين يحتويان على أقراص مخدرة، فقام بتسليمها والمتهم إلى أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

والقضية الثانية، بدأت عندما أحالت النيابة العامة في دبي نادلاً وبائعاً يحملان جنسية دولة آسيوية، إلى محكمة الجنايات، واتهمت النادل بتعاطي مادة الميثامفيتامين، والبائع بالاتجار في مؤثرين عقليين، بعد بيعه للنادل الذي تربطه به علاقة صداقه مخدر الميثامفيتامين مقابل 1500 درهم.

وقالت الشرطة إنه بعد ورود معلومات موثوقة المصدر حول تعاطي شاب عمل نادلاً مواد مخدرة، وبعد التأكد من صدق المعلومات وتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض عليه وجلبه إلى مبنى الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وهناك أفاد المتهم بأنه يتعاطى المواد المخدرة واعترف بأنه يحصل على المواد المخدرة من شخص على علاقة به من جنسيته، مقابل مبلغ مالي، وتم إلقاء القبض على البائع وبتفتيشه عثر بحوزته على مواد مخدرة واتخذت الإجراءات القانونية بحقهما.

والقضية الثالثة، التي أحالتها النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، متهم فيها عامل بناء ضبط بحوزته خمسة أكياس بلاستيكية تحتوي على 242 غراماً من مادة الماريغوانا كان بصدد بيعها للمتعاطين.

وبينت التحقيقات أن أفراد شرطة دبي ألقوا القبض على المتهم بعد أن أعدوا كميناً، ومثّل أحدهم دور مشترٍ واتفق مع عامل البناء على شراء كمية من المخدرات، ونجح أفراد الكمين في ضبط المتهم متلبساً وبحوزته المواد المخدرة.

وفي القضية الرابعة باشرت المحكمة النظر في قضية ثلاثة شبان خليجيين متهمين بحيازة 40 غراماً من مؤثر الحشيش وتعاطيهم من تلك المادة. وقال ملازم من شرطة دبي إنهم توجهوا إلى شقة المتهمين بعد ورود معلومات تفيد بأنهم يتعاطون الحشيش بداخلها.

وأضاف أنه عند دخول أفراد الشرطة الشقة شاهدوا المتهمين وبرفقتهم ثلاث فتيات وبتفتيشهم عثروا على 40 غراماً من مادة الحشيش المخدر، ولاحظوا كذلك آثار التعاطي عليهم، وبسؤالهم أقروا بأنهم تعاطوا من تلك المادة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وأحالتهم إلى المختبر الجنائي لإجراء الفحص الذي أكد تعاطيهم مادة الحشيش.

وفي القضية الخامسة اتهمت النيابة العامة في دبي أمام المحكمة موظفاً وعاطلاً عن العمل يحملان جنسية دولة إفريقية بالتورط في قضية مخدرات.

وقالت النيابة في التحقيقات إن الموظف حاز 14 غراماً من مادة الحشيش، فيما تعاطى العاطل من المادة ذاتها، وتم إلقاء القبض عليهما من قبل أفراد شرطة دبي بعد ورود معلومات تفيد بتورطهما في قضية مخدرات.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/87837_EY_03-09-2016_p0999.jpg

رابط المصدر: «جنايات دبي» تنظر في 5 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً