موسكو: دعوة كيري لتحقيق بشأن ارتكاب جرائم حرب في سوريا لا تطاق

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أمس الجمعة، في موسكو إن اقتراح وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بالتحقيق مع روسيا والنظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا هي

أمر “لا يطاق”. وكان كيري قال في وقت سابق في واشنطن إن الغارات الجوية المستمرة على مدينة حلب السورية هي “أعمال تتطلب إجراء تحقيق مناسب من تحقيقات جرائم الحرب” .من جانبها، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، دعوة كيري “محاولة لصرف الانتباه عن فشل وقف إطلاق النار الذي دعمته روسيا والولايات المتحدة”.كما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن موسكو ترى “عواقب قانونية” لتعليقات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي قال إنه ينبغي التحقيق في أفعال الحكومتين الروسية والسورية في سوريا باعتبارها جرائم حرب محتملة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أمس الجمعة، في موسكو إن اقتراح وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بالتحقيق مع روسيا والنظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا هي أمر “لا يطاق”.

وكان كيري قال في وقت سابق في واشنطن إن الغارات الجوية المستمرة على مدينة حلب السورية هي “أعمال تتطلب إجراء تحقيق مناسب من تحقيقات جرائم الحرب” .

من جانبها، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، دعوة كيري “محاولة لصرف الانتباه عن فشل وقف إطلاق النار الذي دعمته روسيا والولايات المتحدة”.

كما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن موسكو ترى “عواقب قانونية” لتعليقات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي قال إنه ينبغي التحقيق في أفعال الحكومتين الروسية والسورية في سوريا باعتبارها جرائم حرب محتملة.

رابط المصدر: موسكو: دعوة كيري لتحقيق بشأن ارتكاب جرائم حرب في سوريا لا تطاق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً