السفارة الكندية بمصر تحذّر رعاياها من هجمات محتملة لـ بيت المقدس الأحد

نصحت كل من السفارة الأمريكية ونظيرتها الكندية بالقاهرة، رعاياهما في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة يوم الأحد. وحذّرت السفارة الكندية بالقاهرة عبر صفحتها على

موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مواطنيها من “المنشآت التجارية والمرافق الحكومية والأماكن العامة والمواقع السياحية، وبالقرب من الكنائس والمساجد، خاصة في أوقات الصلوات، وأية مناطق أخرى يرتادها الأجانب”.ودعتهم أيضاً لـ “تجنب مراكز الشرطة، والمنشآت الأمنية، فضلاً عن الحشود والمظاهرات”.ولفتت السفارة في ختام تحذيرها الأمني إلى أن تنظيم “أنصار بيت المقدس”، الذي وصفته بـ”المجموعة الإرهابية الأكثر نشاطا في مصر”، تعهد بالولاء لتنظيم داعش، ملمحة إلى احتمال أن تكون الهجمات أو حوادث الاختطاف، المحتمل أن تستهدف الكنديين، متضامنة مع داعش، استجابة لتهديده باستهداف دول التحالف الذي تقوده أمريكا ضد التنظيم ومن بينها كندا.


الخبر بالتفاصيل والصور



نصحت كل من السفارة الأمريكية ونظيرتها الكندية بالقاهرة، رعاياهما في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة يوم الأحد.

وحذّرت السفارة الكندية بالقاهرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مواطنيها من “المنشآت التجارية والمرافق الحكومية والأماكن العامة والمواقع السياحية، وبالقرب من الكنائس والمساجد، خاصة في أوقات الصلوات، وأية مناطق أخرى يرتادها الأجانب”.

ودعتهم أيضاً لـ “تجنب مراكز الشرطة، والمنشآت الأمنية، فضلاً عن الحشود والمظاهرات”.

ولفتت السفارة في ختام تحذيرها الأمني إلى أن تنظيم “أنصار بيت المقدس”، الذي وصفته بـ”المجموعة الإرهابية الأكثر نشاطا في مصر”، تعهد بالولاء لتنظيم داعش، ملمحة إلى احتمال أن تكون الهجمات أو حوادث الاختطاف، المحتمل أن تستهدف الكنديين، متضامنة مع داعش، استجابة لتهديده باستهداف دول التحالف الذي تقوده أمريكا ضد التنظيم ومن بينها كندا.

رابط المصدر: السفارة الكندية بمصر تحذّر رعاياها من هجمات محتملة لـ بيت المقدس الأحد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً