الهند تغلق الحدود بالكامل مع باكستان أواخر 2018

أعلن وزير الداخلية الهندي، راجناث سنج، اليوم الجمعة، أن بلاده ستغلق الحدود مع باكستان بشكل كامل بحلول أواخر عام 2018، في تصريح يحظى بأهمية خاصة في ظل تصعيد التوتر بين

القوتين النوويتين. وصرح سينج للصحافة، خلال زيارة ولاية راجستان الهندية الحدودية مع باكستان: “وزارة الداخلية وضعت هدف إغلاق الحدود الهندية الباكستانية بشكل كامل، بحلول ديسمبر(كانون الأول) من عام 2018”.وأوضح أنه من أجل “تحقيق هدف” الإغلاق الكامل لثلاثة آلاف و323 كلم من الحدود المشتركة، أعدت الحكومة الهندية خطة مفصلة للعمل ومراقبة الأعمال. وكانت وزارة الداخلية كشفت في بيان سابق عن جزء من الخطة لإغلاق الحدود. وتصاعد التوتر بين البلدين عقب شن الهند هجمات “استئصالية” في 29 من سبتمبر(أيلول) الماضي على معسكرات محتملة لإرهابيين في نقاط على الحدود مع باكستان، في أمر نفاه البلد المجاور مؤكداً أنه تبادل إطلاق نار على غرار ما يحدث عادة. وأسفر الأمر عن مقتل عسكريين باكستانيين اثنين وعدد غير محدد من الإرهابيين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزير الداخلية الهندي، راجناث سنج، اليوم الجمعة، أن بلاده ستغلق الحدود مع باكستان بشكل كامل بحلول أواخر عام 2018، في تصريح يحظى بأهمية خاصة في ظل تصعيد التوتر بين القوتين النوويتين.

وصرح سينج للصحافة، خلال زيارة ولاية راجستان الهندية الحدودية مع باكستان: “وزارة الداخلية وضعت هدف إغلاق الحدود الهندية الباكستانية بشكل كامل، بحلول ديسمبر(كانون الأول) من عام 2018”.

وأوضح أنه من أجل “تحقيق هدف” الإغلاق الكامل لثلاثة آلاف و323 كلم من الحدود المشتركة، أعدت الحكومة الهندية خطة مفصلة للعمل ومراقبة الأعمال.

وكانت وزارة الداخلية كشفت في بيان سابق عن جزء من الخطة لإغلاق الحدود.

وتصاعد التوتر بين البلدين عقب شن الهند هجمات “استئصالية” في 29 من سبتمبر(أيلول) الماضي على معسكرات محتملة لإرهابيين في نقاط على الحدود مع باكستان، في أمر نفاه البلد المجاور مؤكداً أنه تبادل إطلاق نار على غرار ما يحدث عادة.

وأسفر الأمر عن مقتل عسكريين باكستانيين اثنين وعدد غير محدد من الإرهابيين.

رابط المصدر: الهند تغلق الحدود بالكامل مع باكستان أواخر 2018

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً