إشاعة: سامسونج قد تستغني عن الزر الرئيسي وتُقدم شاشة خالية من الحواف في Galaxy S8

قد يشهد هاتف سامسونج الرائد للعام القادم Galaxy S8 تغييرات كبيرة على شكل وتصميم الهاتف، حيث من المتوقع أن تأتي سامسونج بتقنيات جديدة كليًا من شأنها تغيير الشكل العام لأجهزتها. وفقًا لموقع ETNews الكوري الذي أثبت صحة معلوماته في الكثير من التسريبات السابقة لسامسونج، فإن الشركة تخطط للاستغناء أخيرًا عن الزر الرئيسي

الفيزيائي Home Button واستبداله بزر لمسي يختفي تحت الزجاج الأمامي أو حتى تحت الشاشة نفسها. التغيير الكبير الآخر هام جدًا لو صح، وهو يتمثل بإلغاء الحافتين العلوية والسفلية للواجهة الأمامية، بمعنى أن الواجهة ستتحول إلى شاشة بالكامل، وهو ما يبدو أنه أمرٌ يمكن فعله في حال الاستغناء عن الزر الرئيسي. وأخيرًا، يتحدث التسريب عن معالج جديد تصنعه سامسونج بالتعاون مع كوالكوم، وهو مُطوّر بدقة تصنيع 10 نانومتر. كما سيحمل الهاتف وفقًا للمعلومات كاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية منه. رغم أن التغييرات المتعلقة بالاستغناء عن الزر الرئيسي وعن جميع حواف الشاشة قد تبدو للوهلة الأولى أخبار مبالغ فيها، إلا أنها من الناحية العملية ممكنة جدًا. إذ أن كوالكوم طورت منذ أكثر من عامين تقنية لقارئ بصمة يعمل بالأمواج فوق الصوتية Ultrasonic يمكن أن يتوضّع تحت الزجاج، وقد بدأت بعض الشركات مؤخرًا بتبنّي هذه التقنية. في الصور التالية نرى هاتف Xiaomi Mi 5s الذي تم الإعلان عنه قبل أسبوع وهو يستخدم الحساس المذكور. ما تراه في الصورة هو ليس زرًا بل هو مجرّد حفر خفيف في الزجاج الذي يُغطي واجهة الهاتف للدلالة على مكان وجود الحساس. كان يمكن لشاومي جعل الزر مخفيًا تمامًا لو أرادت أو جعله تحت الشاشة نفسها: بالنسبة للتسريب الذي يتحدث عن جهة أمامية خالية من الحواف فهذا ممكن أيضًا. اليوم تحديدًا أعلنت شارب عن تطويرها لنموذج هاتف بتقنية شاشة جديدة منحنية من جميع الأطراف وبدون حواف من الأعلى مع حافة صغيرة جدًا من الأسفل: لو أمكن لشارب تطوير مثل هذه التقنية فهذا يعني أن سامسونج تستطيع. المشكلة الوحيدة في مثل هذا التصميم هو أنه لن يترك مكانًا للكاميرا الأمامية والحساسات لهذا قد لا يكون التسريب دقيقًا من هذه الناحية لكن قد يعني حافة ضيقة جدًا من الأعلى للكاميرا والسماعة والحساسات. هذه تبقى مجرد توقعات، لا ندري ما الدقيق منها لكن العديد من التسريبات الأولية تتحدث عن تغيير كبير في تصميم هواتف سامسونج للعام القادم، ولا بد أننا سنعرف المزيد تدريجيًا خلال الفترة القادمة. أخيرًا، وبحسب نفس المعلومات فمن المتوقع أن تُعلن سامسونج عن S8 ضمن نفس موعدها المعتاد ما قد يشير إلى مؤتمر Mobile World Congress 2017 في شباط/فبراير.


الخبر بالتفاصيل والصور


قد يشهد هاتف سامسونج الرائد للعام القادم Galaxy S8 تغييرات كبيرة على شكل وتصميم الهاتف، حيث من المتوقع أن تأتي سامسونج بتقنيات جديدة كليًا من شأنها تغيير الشكل العام لأجهزتها.

وفقًا لموقع ETNews الكوري الذي أثبت صحة معلوماته في الكثير من التسريبات السابقة لسامسونج، فإن الشركة تخطط للاستغناء أخيرًا عن الزر الرئيسي الفيزيائي Home Button واستبداله بزر لمسي يختفي تحت الزجاج الأمامي أو حتى تحت الشاشة نفسها.

التغيير الكبير الآخر هام جدًا لو صح، وهو يتمثل بإلغاء الحافتين العلوية والسفلية للواجهة الأمامية، بمعنى أن الواجهة ستتحول إلى شاشة بالكامل، وهو ما يبدو أنه أمرٌ يمكن فعله في حال الاستغناء عن الزر الرئيسي.

وأخيرًا، يتحدث التسريب عن معالج جديد تصنعه سامسونج بالتعاون مع كوالكوم، وهو مُطوّر بدقة تصنيع 10 نانومتر. كما سيحمل الهاتف وفقًا للمعلومات كاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية منه.

رغم أن التغييرات المتعلقة بالاستغناء عن الزر الرئيسي وعن جميع حواف الشاشة قد تبدو للوهلة الأولى أخبار مبالغ فيها، إلا أنها من الناحية العملية ممكنة جدًا. إذ أن كوالكوم طورت منذ أكثر من عامين تقنية لقارئ بصمة يعمل بالأمواج فوق الصوتية Ultrasonic يمكن أن يتوضّع تحت الزجاج، وقد بدأت بعض الشركات مؤخرًا بتبنّي هذه التقنية. في الصور التالية نرى هاتف Xiaomi Mi 5s الذي تم الإعلان عنه قبل أسبوع وهو يستخدم الحساس المذكور. ما تراه في الصورة هو ليس زرًا بل هو مجرّد حفر خفيف في الزجاج الذي يُغطي واجهة الهاتف للدلالة على مكان وجود الحساس. كان يمكن لشاومي جعل الزر مخفيًا تمامًا لو أرادت أو جعله تحت الشاشة نفسها:

screenshot-at-sep-27-1-45-42-pm

بالنسبة للتسريب الذي يتحدث عن جهة أمامية خالية من الحواف فهذا ممكن أيضًا. اليوم تحديدًا أعلنت شارب عن تطويرها لنموذج هاتف بتقنية شاشة جديدة منحنية من جميع الأطراف وبدون حواف من الأعلى مع حافة صغيرة جدًا من الأسفل:

dsc00417-0-0

لو أمكن لشارب تطوير مثل هذه التقنية فهذا يعني أن سامسونج تستطيع. المشكلة الوحيدة في مثل هذا التصميم هو أنه لن يترك مكانًا للكاميرا الأمامية والحساسات لهذا قد لا يكون التسريب دقيقًا من هذه الناحية لكن قد يعني حافة ضيقة جدًا من الأعلى للكاميرا والسماعة والحساسات.

هذه تبقى مجرد توقعات، لا ندري ما الدقيق منها لكن العديد من التسريبات الأولية تتحدث عن تغيير كبير في تصميم هواتف سامسونج للعام القادم، ولا بد أننا سنعرف المزيد تدريجيًا خلال الفترة القادمة.

أخيرًا، وبحسب نفس المعلومات فمن المتوقع أن تُعلن سامسونج عن S8 ضمن نفس موعدها المعتاد ما قد يشير إلى مؤتمر Mobile World Congress 2017 في شباط/فبراير.

رابط المصدر: إشاعة: سامسونج قد تستغني عن الزر الرئيسي وتُقدم شاشة خالية من الحواف في Galaxy S8

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً