لماذا يكون شكل انفجار القنبلة النووية كالمشروم؟

بحمد الله فقد مرّ زمن لا بأس به منذ استخدام القنبلة النووية في أي نزاع، ولكن ما زال هناك البعض الذي يجري بعض التجارب عليها من الحين للآخر، وبالنسبة لما سنعرضه في هذا المقال، فهو السبب الذي يجعل شكل انفجار القنبلة النووية كما اعتدنا على رؤيته في الأفلام السنمائية أو

الوثائقية. لماذا يكون شكل انفجار القنبلة النووية كالمشروم؟ أساس الظاهرة هذه هو سخونة الهواء الذي يجاور الإنفجار وبرودة الهواء المحيط به، فمثلًا عند حصول أي انفجار أو سخونة مفاجئة في الهواء، تقل كثافة الهواء، فيصعد بسرعة لأعلى ويدخل بداله هواء بارد، وبهذا يبدأ تشكل سحابة صغيرة. أما بالنسبة للقنبلة النووية، فعند حصول الإنفجار ينشأ هواء شديد السخونة، مما يدفعه للأعلى ويدخل مكانه هواء بارد، ولكن ما يميز القنبلة النووية هو استمرار الهواء بالسخونة، مما يبقي الهواء يصعد لأعلى ويدخل مكانه هواء بارد، والذي بدوره تزيد سخونته أيضًا ليرتفع، وأخيرًا يبدأ تشكل الشكل المشهور للقنبلة النووية. فيديو يظهر شكل انفجار القنبلة النووية: . المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بحمد الله فقد مرّ زمن لا بأس به منذ استخدام القنبلة النووية في أي نزاع، ولكن ما زال هناك البعض الذي يجري بعض التجارب عليها من الحين للآخر، وبالنسبة لما سنعرضه في هذا المقال، فهو السبب الذي يجعل شكل انفجار القنبلة النووية كما اعتدنا على رؤيته في الأفلام السنمائية أو الوثائقية.

شكل انفجار القنبلة النووية

لماذا يكون شكل انفجار القنبلة النووية كالمشروم؟

أساس الظاهرة هذه هو سخونة الهواء الذي يجاور الإنفجار وبرودة الهواء المحيط به، فمثلًا عند حصول أي انفجار أو سخونة مفاجئة في الهواء، تقل كثافة الهواء، فيصعد بسرعة لأعلى ويدخل بداله هواء بارد، وبهذا يبدأ تشكل سحابة صغيرة.

أما بالنسبة للقنبلة النووية، فعند حصول الإنفجار ينشأ هواء شديد السخونة، مما يدفعه للأعلى ويدخل مكانه هواء بارد، ولكن ما يميز القنبلة النووية هو استمرار الهواء بالسخونة، مما يبقي الهواء يصعد لأعلى ويدخل مكانه هواء بارد، والذي بدوره تزيد سخونته أيضًا ليرتفع، وأخيرًا يبدأ تشكل الشكل المشهور للقنبلة النووية.

فيديو يظهر شكل انفجار القنبلة النووية:

المصدر

رابط المصدر: لماذا يكون شكل انفجار القنبلة النووية كالمشروم؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً