علاجات منزلية سهلة وسريعة للتخلص من قشرة الرأس

قشرة الرأس حالة يعاني منها الكثير، تسبّب الحكة وعدم الشعور بالراحة، كما تسبّب الحرج أيضًا إن كان وجودها ملاحظًا. وبإمكانك التخلص منها باتباع مجموعة من العلاجات المنزلية السريعة. لكن لا غنى عن مراجعة الطبيب إن كانت الحالة تستدعي ذلك. علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس زيت شجرة الشاي أظهرت دراسة أن الشامبو

الذي يحتوي على 5% من زيت شجرة الشاي، يعمل على تخفيف القشرة. لذلك يمكن إضافة قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو المفضّل لديك عند الاستحمام. صودا الخبز قم بترطيب شعرك بالقليل من الماء مع فرك فروة الرأس بحفنة من صودا الخبز، ثم اشطف شعرك. تعمل صودا الخبز على تقليل نشاط الفطريات التي تسبّب القشرة. من الممكن أن يصبح شعرك جافًا، لكن بعد عدة أسابيع ستبدأ فروة رأسك بإفراز الزيوت الطبيعية، ما يجعل شعرك أكثر نعومة وخاليًا من القشرة.   خل التفاح يرى الدكتور “محمد أوز” أن خل التفاح أفضل علاج للقشرة، حيث تعمل حموضته على تغيير حموضة فروة رأسك، ما يمنع حدوث القشرة. يمكن مزج ربع كوب من خل التفاح في ربع كوب من الماء ووضع المزيج في بخاخ، ورش فروة الرأس، ثم تغطية رأسك بمنشفة، لفترة تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعة، ومن ثم شطفها بالماء. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا. سكراب زيت جوز الهند والعسل ماذا تحتاج؟ 2 ملعقة شاي من كل من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون. 3 ملاعق من اللبن. امزج جميع المكونات في وعاء حتى تحصل على عجينة ما بين اللزوجة والحالة السائلة. يمكن إضافة القليل من اللبن أو العسل لتكثيفها. ضع العجينة على رأسك، وافرك بلطف من الجذور إلى أطراف الشعر. استمر بهذه العملية 10 دقائق، يعمل ذلك على فتح المسام ويعزّز الدورة الدموية. اترك القناع على رأسك لمدة تتراوح ما بين 30-45 دقيقة، ثم اشطفها بالشامبو. اللبن تحتاج لكوب من اللبن العادي. اغسل شعرك بالشامبو، ثم ضع اللبن على فروة رأسك، واتركه لــ 15 دقيقة، ثم اشطف شعرك، واغسله بالقليل من الشامبو. يمكن فعل ذلك صباحًا خلال الاستحمام. قشر البرتقال ماذا تحتاج؟ قشور البرتقال الجافة. 6-5 ملاعق شاي من عصير الليمون. امزج قشور البرتقال مع عصير الليمون في محضّرة الطعام، حتى تحصل على عجينة ناعمة. ضع العجينة على فروة رأسك واتركها لـ 30 دقيقة، ثم اشطف شعرك بالشامبو. يمكن استعمال المزيج صباحًا خلال الاستحمام، ويمكن تكرار العملية مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


قشرة الرأس حالة يعاني منها الكثير، تسبّب الحكة وعدم الشعور بالراحة، كما تسبّب الحرج أيضًا إن كان وجودها ملاحظًا. وبإمكانك التخلص منها باتباع مجموعة من العلاجات المنزلية السريعة. لكن لا غنى عن مراجعة الطبيب إن كانت الحالة تستدعي ذلك.

كيف تتخلص من قشرة الرأس

علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس

زيت شجرة الشاي

كيف تتخلص من قشرة الرأس

أظهرت دراسة أن الشامبو الذي يحتوي على 5% من زيت شجرة الشاي، يعمل على تخفيف القشرة. لذلك يمكن إضافة قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو المفضّل لديك عند الاستحمام.

صودا الخبز

كيف تتخلص من قشرة الرأس

قم بترطيب شعرك بالقليل من الماء مع فرك فروة الرأس بحفنة من صودا الخبز، ثم اشطف شعرك. تعمل صودا الخبز على تقليل نشاط الفطريات التي تسبّب القشرة. من الممكن أن يصبح شعرك جافًا، لكن بعد عدة أسابيع ستبدأ فروة رأسك بإفراز الزيوت الطبيعية، ما يجعل شعرك أكثر نعومة وخاليًا من القشرة.

 

خل التفاح

كيف تتخلص من قشرة الرأس

يرى الدكتور “محمد أوز” أن خل التفاح أفضل علاج للقشرة، حيث تعمل حموضته على تغيير حموضة فروة رأسك، ما يمنع حدوث القشرة. يمكن مزج ربع كوب من خل التفاح في ربع كوب من الماء ووضع المزيج في بخاخ، ورش فروة الرأس، ثم تغطية رأسك بمنشفة، لفترة تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعة، ومن ثم شطفها بالماء. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا.

سكراب زيت جوز الهند والعسل

كيف تتخلص من قشرة الرأس

ماذا تحتاج؟

  • 2 ملعقة شاي من كل من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون.
  • 3 ملاعق من اللبن.

امزج جميع المكونات في وعاء حتى تحصل على عجينة ما بين اللزوجة والحالة السائلة. يمكن إضافة القليل من اللبن أو العسل لتكثيفها.

ضع العجينة على رأسك، وافرك بلطف من الجذور إلى أطراف الشعر. استمر بهذه العملية 10 دقائق، يعمل ذلك على فتح المسام ويعزّز الدورة الدموية.

اترك القناع على رأسك لمدة تتراوح ما بين 30-45 دقيقة، ثم اشطفها بالشامبو.

اللبن

كيف تتخلص من قشرة الرأس

تحتاج لكوب من اللبن العادي. اغسل شعرك بالشامبو، ثم ضع اللبن على فروة رأسك، واتركه لــ 15 دقيقة، ثم اشطف شعرك، واغسله بالقليل من الشامبو. يمكن فعل ذلك صباحًا خلال الاستحمام.

قشر البرتقال

كيف تتخلص من قشرة الرأس

ماذا تحتاج؟

  • قشور البرتقال الجافة.
  • 6-5 ملاعق شاي من عصير الليمون.

امزج قشور البرتقال مع عصير الليمون في محضّرة الطعام، حتى تحصل على عجينة ناعمة. ضع العجينة على فروة رأسك واتركها لـ 30 دقيقة، ثم اشطف شعرك بالشامبو. يمكن استعمال المزيج صباحًا خلال الاستحمام، ويمكن تكرار العملية مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا.

المصدر

رابط المصدر: علاجات منزلية سهلة وسريعة للتخلص من قشرة الرأس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً