أمطار غزيرة وسيول في وادي شوكة برأس الخيمة

انهيار شارعي وادي بقرة ووادي فلي بسبب فيضان مياه الوديان جنوب إمارة رأس الخيمة تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت مساء اليوم على المناطق الجنوبية في إمارة رأس الخيمة إلى انهيار طريقين، واغلاق آخرين نتيجة فيضان مياه الواديان وجرف الصخور والأتربة للطريق العام،حيث انهار جزء كبير من شارع

فلي في منطقة وادي شوكة، وشارع وادي بقرة نتيجة ارتفاع مياه الوادي وجريانه بقوة ما تسبب بانهيار الطريقين اغلاقهما أمام حركة المركبات، كما أدت الأمطار الغزيرة إلى اغلاق شارع وادي اصفني نتيجة تراكم الصخور والأتربة التي جرفتها مياه الوادي، كما أدت الأمطار إلى اغلاق شارع صفي جنوب رأس الخيمة نتيجة فيضان الوديان في تلك المنطقة. وتفصيلا قال مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الاشغال العامة، أحمد الشحي، لـ “الامارات اليوم” إن الأمطار الغزيرة التي سقطت جنوب إمارة رأس الخيمة، تسبب إلى تضرر عدد من الطرقات العامة واغلاقها بشكل كامل أمام حركة المركبات، حيث أدى فيضان وادي شوكة إلى انهيار طريق فلي في منطقة وادي شوكة وتضرر الطريق بشكل كبير. وأوضح أنه تم اغلاق الطريق أمام المركبات ومنعهم من الوصول إلى المكان المضرر لتفادي حودث انهيارات أخرى في نفس المكان، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة وارتفاع مياه الوادي إلى مستوى الطريق العام وجيران الوادي بشكل قوي أدى إلى انهيار الطريق في كلا الاتجاهين. وأضاف أن جريان مياه وادي بقرة بقوة تسبب في انهيار شارع وادي بقرة جنوب الإمارة، وتراكم الصخور والأتربة على الطريق العام، ما أدى إلى تضرر الطريق بشكل كبير واغلاقه أمام حركة المركبات. وأضاف كما تسببت الأمطار الغزيرة التي نزلت من فوق المناطق الجبلية في وادي اصفني إلى جرف الصخور الكبيرة والحصى ومخلفات الأشجار إلى مجرى والوادي وأدت لإغلاق الطريق العام أمام حركة المركبات، كما تسبب الأمطار إلى فيضان مجرى وادي اصفي واغلاق الطريق العام. وأشار إلى أن دائرة الأشغال العامة استنفرت جميع عمالها وآلياتها وأرسلت الجرافات والآليات إلى جميع المناطق الجنوبية المتضررة، حيث تم إزالة جميع الصخور مخلفات الأشجار التي جرفتها مياه وادي اصفني، كما تم احضار شاحنات دفن الطرقات المتضررة واصلاحها لإعادة حركة السير والمرور. وأضاف أن كما تم تنظيف شفط مياه الأمطار التي تجمعت في الطرقات العامة في المناطق الجنوبية، ومنها طريق شارع وادي اصفي الذي اغلق بسبب فيضان مياه الوادي للطريق العام، ولفت إلى أن الدائرة تتابع عن كثب جميع البلاغات التي قد تصل بسبب سقوط الأمطار الغزيرة وتضرر الطرقات العامة.


الخبر بالتفاصيل والصور


انهيار شارعي وادي بقرة ووادي فلي بسبب فيضان مياه الوديان جنوب إمارة رأس الخيمة

تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت مساء اليوم على المناطق الجنوبية في إمارة رأس الخيمة إلى انهيار طريقين، واغلاق آخرين نتيجة فيضان مياه الواديان وجرف الصخور والأتربة للطريق العام،حيث انهار جزء كبير من شارع فلي في منطقة وادي شوكة، وشارع وادي بقرة نتيجة ارتفاع مياه الوادي وجريانه بقوة ما تسبب بانهيار الطريقين اغلاقهما أمام حركة المركبات، كما أدت الأمطار الغزيرة إلى اغلاق شارع وادي اصفني نتيجة تراكم الصخور والأتربة التي جرفتها مياه الوادي، كما أدت الأمطار إلى اغلاق شارع صفي جنوب رأس الخيمة نتيجة فيضان الوديان في تلك المنطقة.

وتفصيلا قال مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الاشغال العامة، أحمد الشحي، لـ “الامارات اليوم” إن الأمطار الغزيرة التي سقطت جنوب إمارة رأس الخيمة، تسبب إلى تضرر عدد من الطرقات العامة واغلاقها بشكل كامل أمام حركة المركبات، حيث أدى فيضان وادي شوكة إلى انهيار طريق فلي في منطقة وادي شوكة وتضرر الطريق بشكل كبير.

وأوضح أنه تم اغلاق الطريق أمام المركبات ومنعهم من الوصول إلى المكان المضرر لتفادي حودث انهيارات أخرى في نفس المكان، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة وارتفاع مياه الوادي إلى مستوى الطريق العام وجيران الوادي بشكل قوي أدى إلى انهيار الطريق في كلا الاتجاهين.

وأضاف أن جريان مياه وادي بقرة بقوة تسبب في انهيار شارع وادي بقرة جنوب الإمارة، وتراكم الصخور والأتربة على الطريق العام، ما أدى إلى تضرر الطريق بشكل كبير واغلاقه أمام حركة المركبات.

وأضاف كما تسببت الأمطار الغزيرة التي نزلت من فوق المناطق الجبلية في وادي اصفني إلى جرف الصخور الكبيرة والحصى ومخلفات الأشجار إلى مجرى والوادي وأدت لإغلاق الطريق العام أمام حركة المركبات، كما تسبب الأمطار إلى فيضان مجرى وادي اصفي واغلاق الطريق العام.

وأشار إلى أن دائرة الأشغال العامة استنفرت جميع عمالها وآلياتها وأرسلت الجرافات والآليات إلى جميع المناطق الجنوبية المتضررة، حيث تم إزالة جميع الصخور مخلفات الأشجار التي جرفتها مياه وادي اصفني، كما تم احضار شاحنات دفن الطرقات المتضررة واصلاحها لإعادة حركة السير والمرور.

وأضاف أن كما تم تنظيف شفط مياه الأمطار التي تجمعت في الطرقات العامة في المناطق الجنوبية، ومنها طريق شارع وادي اصفي الذي اغلق بسبب فيضان مياه الوادي للطريق العام، ولفت إلى أن الدائرة تتابع عن كثب جميع البلاغات التي قد تصل بسبب سقوط الأمطار الغزيرة وتضرر الطرقات العامة.

رابط المصدر: أمطار غزيرة وسيول في وادي شوكة برأس الخيمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً