بالصور: الجيش الإسرائيلي يبني جداراً خرسانياً حول غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي بناء الجدار الخرساني الضخم المنوي إقامته على طول الحدود البرية المشتركة مع قطاع غزة لمواجهة الأنفاق، التي تحفرها الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع، لتنفيذ عمليات ضد

جيش الاحتلال. وأظهرت صور نشرتها صحفية “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية لعمليات البناء، استمرار أعمال الحفر بواسطة حفارات ضخمة شرعت في العمل منذ بداية الأسبوع الماضي، حول قطاع غزة.وذكرت الصحيفة أن عمليات البناء تمت بعد عروض مناقصة مغلقة أُرسلت لـ 20 شركة مقاولات كبرى في إسرائيل، وأن العطاء يتطرق للجزء الأول المكون من 10 كيلومترات، وجدار تحت أرضي كلها سيتم بناؤها على طول 60 كيلومتراً تحيط بالقطاع.  وأوضحت الصحيفة أنه وبسبب الحفر المتعمق سيحتاج المقاولون الإسرائيليون للاستعانة بشركات أجنبية لديها الخبرة والمعرفة بالحفر من هذا النوع.وأشارت إلى أنه “مع ذلك، جزء من الشركات التي تم التوجه لها لعرض الشراكة عليهم قبيل العطاء رفضوا العمل مع شركات إسرائيلية في أعمال حساسة من ناحية سياسية”. ومن المقرر أن يصل الجدار الخرساني الإسرائيلي لعمق عشرات من الأمتار تحت الأرض، وسيمتد أيضًا لفوق سطح الأرض، وسيكون مزوداً بتقنيات ترسل تحذيرات مبكرة حول أي عمليات حفر بجانبه، ما سيسمح للجيش بإحباط عمل الأنفاق من البداية، على حد قول الصحيفة الإسرائيلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي بناء الجدار الخرساني الضخم المنوي إقامته على طول الحدود البرية المشتركة مع قطاع غزة لمواجهة الأنفاق، التي تحفرها الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع، لتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال.

وأظهرت صور نشرتها صحفية “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية لعمليات البناء، استمرار أعمال الحفر بواسطة حفارات ضخمة شرعت في العمل منذ بداية الأسبوع الماضي، حول قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن عمليات البناء تمت بعد عروض مناقصة مغلقة أُرسلت لـ 20 شركة مقاولات كبرى في إسرائيل، وأن العطاء يتطرق للجزء الأول المكون من 10 كيلومترات، وجدار تحت أرضي كلها سيتم بناؤها على طول 60 كيلومتراً تحيط بالقطاع.

 وأوضحت الصحيفة أنه وبسبب الحفر المتعمق سيحتاج المقاولون الإسرائيليون للاستعانة بشركات أجنبية لديها الخبرة والمعرفة بالحفر من هذا النوع.

وأشارت إلى أنه “مع ذلك، جزء من الشركات التي تم التوجه لها لعرض الشراكة عليهم قبيل العطاء رفضوا العمل مع شركات إسرائيلية في أعمال حساسة من ناحية سياسية”.

ومن المقرر أن يصل الجدار الخرساني الإسرائيلي لعمق عشرات من الأمتار تحت الأرض، وسيمتد أيضًا لفوق سطح الأرض، وسيكون مزوداً بتقنيات ترسل تحذيرات مبكرة حول أي عمليات حفر بجانبه، ما سيسمح للجيش بإحباط عمل الأنفاق من البداية، على حد قول الصحيفة الإسرائيلية.

رابط المصدر: بالصور: الجيش الإسرائيلي يبني جداراً خرسانياً حول غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً