وزير تركي: الصراع في حلب قد يؤدي لنزوح مليون شخص

حذر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي، اليوم الجمعة، من أن الصراع في حلب السورية المجاورة قد يؤدي لنزوح مليون شخص. وقال عمر جيليك، وفقاً لوكالة

أنباء دوجان التركية الخاصة: “بدون أدنى شك، حلب ليست فقط مشكلة الشرق الأوسط. والصراع الدائر هناك سوف يسبب خروج مليون شخص آخرين”.ومنذ أكثر من عام ظلت الحدود التركية مع سوريا مغلقة إلى حد كبير. وفي العام الماضي، غادر مئات الآلاف من اللاجئين تركيا صوب أوروبا، وغالباً ما انطلقوا في رحلات خطرة بالقوارب. وتستضيف البلاد أكثر من مليوني لاجئ سوري.ويسيطر المعارضون على شرق حلب المحاصر حالياً، وسط قصف روسيا والطائرات السورية للمنطقة. وتتقدم القوات الموالية للحكومة أيضاً في معقل المعارضة. وتعد تركيا داعماً قوياً للمعارضة في سوريا.وقبل الحرب، كانت حلب المركز التجاري الأهم في سوريا.وحذرت تركيا هذا الأسبوع أيضاً من أن المعركة لاستعادة الموصل، العراقية، من تنظيم داعش قد تؤدي هي الأخرى إلى مليون لاجئ.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي، اليوم الجمعة، من أن الصراع في حلب السورية المجاورة قد يؤدي لنزوح مليون شخص.

وقال عمر جيليك، وفقاً لوكالة أنباء دوجان التركية الخاصة: “بدون أدنى شك، حلب ليست فقط مشكلة الشرق الأوسط. والصراع الدائر هناك سوف يسبب خروج مليون شخص آخرين”.

ومنذ أكثر من عام ظلت الحدود التركية مع سوريا مغلقة إلى حد كبير. وفي العام الماضي، غادر مئات الآلاف من اللاجئين تركيا صوب أوروبا، وغالباً ما انطلقوا في رحلات خطرة بالقوارب. وتستضيف البلاد أكثر من مليوني لاجئ سوري.

ويسيطر المعارضون على شرق حلب المحاصر حالياً، وسط قصف روسيا والطائرات السورية للمنطقة. وتتقدم القوات الموالية للحكومة أيضاً في معقل المعارضة. وتعد تركيا داعماً قوياً للمعارضة في سوريا.

وقبل الحرب، كانت حلب المركز التجاري الأهم في سوريا.

وحذرت تركيا هذا الأسبوع أيضاً من أن المعركة لاستعادة الموصل، العراقية، من تنظيم داعش قد تؤدي هي الأخرى إلى مليون لاجئ.

رابط المصدر: وزير تركي: الصراع في حلب قد يؤدي لنزوح مليون شخص

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً