ميركل تعتزم الاستمرار في مساعدة الأردن في أزمة اللاجئين

أشادت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة، بجهود الأردن في التغلب على أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط، متعهدة بمواصلة المساعدات للبلد المثقل بالأعباء. وقبل محادثاتها

مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، أكدت ميركل اليوم في برلين أن الأردن “في وضع صعب”، نظراً لوجوده بجوار سوريا والعراق، مضيفة أن الأردن وحده استقبل 700 ألف لاجئ من سوريا.وأشادت ميركل بجهود الملك عبد الله الثاني في تحسين الوضع الاقتصادي لبلاده وإعطاء الأمل للشباب، وقالت: “نود المساهمة في ذلك”.ومن جانبه، أشاد العاهل الأردني بـ”الدور الريادي الأخلاقي” لميركل في قضية اللاجئين، معرباً عن عميق امتنانه لذلك.وذكر الملك عبد الله الثاني أن ألمانيا تساهم مالياً أيضاً في قضية اللاجئين، عبر مشاركتها على سبيل المثال في حزمة المساعدات بمؤتمر المانحين من أجل سوريا في لندن.وتساهم ألمانيا بنحو 2.3 مليار يورو كمساعدات مباشرة لسوريا حتى عام 2018، ومن المنتظر أن تبلغ قيمة المساعدات الألمانية لسوريا هذا العام نحو مليار يورو.


الخبر بالتفاصيل والصور



أشادت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة، بجهود الأردن في التغلب على أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط، متعهدة بمواصلة المساعدات للبلد المثقل بالأعباء.

وقبل محادثاتها مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، أكدت ميركل اليوم في برلين أن الأردن “في وضع صعب”، نظراً لوجوده بجوار سوريا والعراق، مضيفة أن الأردن وحده استقبل 700 ألف لاجئ من سوريا.

وأشادت ميركل بجهود الملك عبد الله الثاني في تحسين الوضع الاقتصادي لبلاده وإعطاء الأمل للشباب، وقالت: “نود المساهمة في ذلك”.

ومن جانبه، أشاد العاهل الأردني بـ”الدور الريادي الأخلاقي” لميركل في قضية اللاجئين، معرباً عن عميق امتنانه لذلك.

وذكر الملك عبد الله الثاني أن ألمانيا تساهم مالياً أيضاً في قضية اللاجئين، عبر مشاركتها على سبيل المثال في حزمة المساعدات بمؤتمر المانحين من أجل سوريا في لندن.

وتساهم ألمانيا بنحو 2.3 مليار يورو كمساعدات مباشرة لسوريا حتى عام 2018، ومن المنتظر أن تبلغ قيمة المساعدات الألمانية لسوريا هذا العام نحو مليار يورو.

رابط المصدر: ميركل تعتزم الاستمرار في مساعدة الأردن في أزمة اللاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً