غير الأنفاق.. أغرب طرق نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود الأمريكية

في كل يوم تحاول المنظمات الإجرامية في المكسيك شحن أعداد لا تُحصى من المخدرات عبر الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية. وفي كل يوم أيضاً، تحاول السلطات المكسيكية والأمريكية إيقاف هذا العمل. في السنوات الأخيرة، بدأت هذه العصابات بتجربة طرق مختلفة لنقل الشحنات غير المشروعة عبر واحدة من أكثر الحدود تحصيناً

في العالم. هنا قائمة لأغرب الطرق التي لجأ إليها تُجار المخدرات المكسيكيين لنقل شحناتهم إلى الولايات المتحدة. غير الأنفاق.. أغرب طرق نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود الأمريكية عند الحديث عن هذا الأمر فإن الأنفاق هي أول ما تتبادر للذهن. نعم، هذا صحيح، حيث تم اكتشاف أول نفق مخدرات من المكسيك للولايات المتحدة في عام 1990. ووفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، فإن طول النفق 273 قدم، وكان يمتد من منزل فخم في اجوا بريتا، المكسيك إلى مستودع في ولاية اريزونا، وكان مُجهز بكافة معايير السلامة. ومنذ ذلك الحين، تم اكتشاف عشرات الأنفاق على طول الحدود، وكثير منها هي على صلة قوية مع مجموعة سينالوا كارتل التي يملكها امبراطور المخدرات خواكين “إل تشابو” غوزمان صاحب عملية الهروب الشهيرة من السجن في يوليو 2015، ولكنه مؤخراً تم القبض عليه وهو تحت حراسة مشددة. هنا قائمة لأغرب الطرق التي تم بها نقل المخدرات من المكسيك للولايات المتحدة الأمريكية. المنجنيق نعم إنها التكنولوجيا القديمة تعود للاستخدام مجدداً لكن هذه المرة ليس من أجل الحرب بل لنقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود مع الولايات المتحدة. تُظهر لقطات كاميرا المراقبة بأن مشتبهين قاموا بتحميل حزم من الماريجوانا في أداة غريبة الشكل وقذفها عبر الحدود إلى الجانب الأمريكي. قال مسؤول مكسيكي لوكالة اسوشيتد برس، إن المنجنيق يمكنه رمي أكثر من 4 باوند (1.8 كجم) من الماريجوانا عبر الحدود في وقت واحد. المدفع السلطات في ولاية سونورا المكسيكية اكتشفت مؤخراً سيارة مُعدل لتكون بمثابة مدفع هوائي متنقل قادر على إطلاق مجموعات من المخدرات عبر الحدود. الطائرات الخفيفة استخدام الطائرات الخفيفة لنقل المخدرات عبر الحدود المكسيكية الأمريكية ليس شيئاً جديداً، فمنذ عقود، كان يحظى كارتل خواريز دي بشهرة كبيرة في نقل المخدرات عبر الحدود بواسطة أسطول من الطائرات الصغيرة. هذه الجماعات عملت على تجهيز الطائرات الخفيفة بمعدات خاصة لتتمكن من التحليق لمسافات عالية، وحمل كميات إضافية من المخدرات. كما أن حجمها الصغير يجعل من الصعب الكشف عنها. الطائرات بدون طيار النمو السريع من أنظمة الطائرات بدون الطيار قد جعلها خيار مميزة عند مهربي المخدرات لنقل شحناتهم عبر الحدود. ففي أغسطس، 2015، اعترف رجلان في محكمة أمريكية تلقيهم 28 باوند (12.7 كجم) من الهيروين الذي تم نقله عبر الحدود باستخدام الطائرات بدون طيار. في وقت سابق من هذا العام، تحطمت طائرة بدون طيار كانت تحمل 6 باوند من الميثامفيتامين في المكسيك بالقرب من الحدود. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


في كل يوم تحاول المنظمات الإجرامية في المكسيك شحن أعداد لا تُحصى من المخدرات عبر الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية. وفي كل يوم أيضاً، تحاول السلطات المكسيكية والأمريكية إيقاف هذا العمل.

في السنوات الأخيرة، بدأت هذه العصابات بتجربة طرق مختلفة لنقل الشحنات غير المشروعة عبر واحدة من أكثر الحدود تحصيناً في العالم. هنا قائمة لأغرب الطرق التي لجأ إليها تُجار المخدرات المكسيكيين لنقل شحناتهم إلى الولايات المتحدة.

نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود

غير الأنفاق.. أغرب طرق نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود الأمريكية

عند الحديث عن هذا الأمر فإن الأنفاق هي أول ما تتبادر للذهن. نعم، هذا صحيح، حيث تم اكتشاف أول نفق مخدرات من المكسيك للولايات المتحدة في عام 1990. ووفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، فإن طول النفق 273 قدم، وكان يمتد من منزل فخم في اجوا بريتا، المكسيك إلى مستودع في ولاية اريزونا، وكان مُجهز بكافة معايير السلامة.

نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود

ومنذ ذلك الحين، تم اكتشاف عشرات الأنفاق على طول الحدود، وكثير منها هي على صلة قوية مع مجموعة سينالوا كارتل التي يملكها امبراطور المخدرات خواكين “إل تشابو” غوزمان صاحب عملية الهروب الشهيرة من السجن في يوليو 2015، ولكنه مؤخراً تم القبض عليه وهو تحت حراسة مشددة.

هنا قائمة لأغرب الطرق التي تم بها نقل المخدرات من المكسيك للولايات المتحدة الأمريكية.

المنجنيق

نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود

نعم إنها التكنولوجيا القديمة تعود للاستخدام مجدداً لكن هذه المرة ليس من أجل الحرب بل لنقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود مع الولايات المتحدة. تُظهر لقطات كاميرا المراقبة بأن مشتبهين قاموا بتحميل حزم من الماريجوانا في أداة غريبة الشكل وقذفها عبر الحدود إلى الجانب الأمريكي. قال مسؤول مكسيكي لوكالة اسوشيتد برس، إن المنجنيق يمكنه رمي أكثر من 4 باوند (1.8 كجم) من الماريجوانا عبر الحدود في وقت واحد.

المدفع

نقل مخدرات المكسيك

السلطات في ولاية سونورا المكسيكية اكتشفت مؤخراً سيارة مُعدل لتكون بمثابة مدفع هوائي متنقل قادر على إطلاق مجموعات من المخدرات عبر الحدود.

الطائرات الخفيفة

نقل مخدرات المكسيك

استخدام الطائرات الخفيفة لنقل المخدرات عبر الحدود المكسيكية الأمريكية ليس شيئاً جديداً، فمنذ عقود، كان يحظى كارتل خواريز دي بشهرة كبيرة في نقل المخدرات عبر الحدود بواسطة أسطول من الطائرات الصغيرة.

هذه الجماعات عملت على تجهيز الطائرات الخفيفة بمعدات خاصة لتتمكن من التحليق لمسافات عالية، وحمل كميات إضافية من المخدرات. كما أن حجمها الصغير يجعل من الصعب الكشف عنها.

الطائرات بدون طيار

نقل مخدرات المكسيك

النمو السريع من أنظمة الطائرات بدون الطيار قد جعلها خيار مميزة عند مهربي المخدرات لنقل شحناتهم عبر الحدود. ففي أغسطس، 2015، اعترف رجلان في محكمة أمريكية تلقيهم 28 باوند (12.7 كجم) من الهيروين الذي تم نقله عبر الحدود باستخدام الطائرات بدون طيار.

في وقت سابق من هذا العام، تحطمت طائرة بدون طيار كانت تحمل 6 باوند من الميثامفيتامين في المكسيك بالقرب من الحدود.

المصدر

رابط المصدر: غير الأنفاق.. أغرب طرق نقل المخدرات من المكسيك عبر الحدود الأمريكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً