بحث عن حيوان الوعل

حيوان الوعل هو نوع من سلسة حيوانات الوعل التي تعيش في آسيا الوسطى . وقد جرت العادة على تعامل على أنها نوع من أنواع وعل جبال الألب . حقائق مثيرة للاهتمام حول حيوان الوعل :معلومات عن حيوان الوعلحيوان الوعل هو نوع من الماعز البري . ويمكن العثور عليه في شمال ووسط

آسيا . حيوان الوعل يسكن تضاريس الجبال الشاهقة ، والمناطق الصخرية مع ندرة الغطاء النباتي وجبال الألب المروج ، من على ارتفاع 1،600 حتي 16،000 قدم . بسبب تدمير الموائل ، والتنافس على الغذاء والمطاردات ، فإن حيوان الوصل من الحيوان المعرضة للتهديدات الرئيسية في البقاء في البرية . وعلى الرغم من هذه العوامل ، إلا أن أعداد حيوان الوعل لاتزال كبيرة ومستقرة . الحجم والوزنيمكن لطول حيوان الوعل أن يصل إلى 4،3-5،5 قدماً ويمكن لوزنه أن يصل إلى 77-286 رطلاً . الوصفحيوان الوعل هو حيوان ذو اللون البني المصفر . الجانب السفلي من الجسم هو ذات الألوان الفاتحة . كل من الذكور والإناث لديهم لحية داكنة تحت الذقن .حيوان الوعل لديه قرون على شكل القوس ، والتي تتطور وتكبر بحجم أكبر في الذكور عن الإناث . ويغطى الجزء الأمامي من القرون بالتلال العرضية . النشاطيستيقظ حيوان الوعل في الصباح الباكر ويظل مستيقظ حتى وقت متأخر في المساء .حيوان الوعل هو نوع من سلسة حيوانات الوعل التي تعيش في آسيا الوسطى . وقد جرت العادة على تعامل على أنها نوع من أنواع وعل جبال الألب . النظام الغذائيحيوان الوعل هو حيوان عاشب . ويستند النظام الغذائي على العشب ، والأعشاب ، والبراعم ، والفواكه . حيوان الوعل يستهلك 18 إلى 35 رطل من الطعام يوميا .يستخدم حيوان الوعل الحوافر لإيجاد الغذاء تحت الثلوج خلال فصل الشتاء . لديه البراعم والإبر من الأشجار الدائمة الخضرة بإعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء خلال هذه الفترة . الحيوانات المفترسةالحيوانات المفترسة الرئيسية لحيوان الوعل هي النمور الثلجية والذئاب والدببة البنية ، والكلاب البرية والثعالب والنسور . التزواجتعيش الوعول في مجموعات مكونة من الشباب الذكور ، والإناث وصغارها . يعيش الذكور البالغين حياة انفرادية ويتجمعا في قطعان صغيرة . تنحدر الوعول أكثر من 6500 قدم وتسافر لنحو 60 ميلا قبل ان تصل الى الوديان لقضاء فصل الشتاء . يبدأ موسم تزاوج بين حيوان الوعول من أكتوبر وحتى يناير وتصل إلى ذروتها في نوفمبر .تكافح الذكور من أجل فرض هيمنتها وللحصول على فرصة التزاوج . إنها تكشف عن الإناث المتقبلة للتزاوج من خلال رائحة البول . الذكر المسيطر هو يجمع الإناث من حوالي 5 إلى 15 من الإناث .تستمر فترة الحمل في الإناث إلى نحو 5،5-6 أشهر وينتهي مع صغير واحد أو اثنين ونادرا مايكون ثلاثة من الصغار . تترك الأنثى القطيع للولادة في منطقة معزولة . على الرغم من أن صغار الحيوانات تبدأ في تناول المواد الغذائية الصلبة في وجباتهم في سن 1.5 أشهر ، بينما قبل ذلك فإنها تعتمد على حليب الأم حتى سن 5-8 أشهر . تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنتين . وعادة ما تبدأ الذكور للتزاوج في سن 5 سنوات عندما تكون قوية بما يكفي لهزيمة الذكور الأخرى في القطيع . تتواصل الوعول عبر الأصوات والروائح ومواقف الجسم . تنتج الحيوانات البالغة للأصوات الشبيهة الصافرة وذلك لتنبيه الأعضاء الآخرين في المجموعة حول الخطر المحتمل . العمريمكن لـ حيوان الوعل البقاء على قيد الحياة من 15 سنة للذكور وإلى 17 سنة للإناث في البرية ، وتصل إلى 22 عاما في الاسر . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


حيوان الوعل هو نوع من سلسة حيوانات الوعل التي تعيش في آسيا الوسطى . وقد جرت العادة على تعامل على أنها نوع من أنواع وعل جبال الألب .حيوان الوعل

حقائق مثيرة للاهتمام حول حيوان الوعل :
معلومات عن حيوان الوعل
حيوان الوعل هو نوع من الماعز البري . ويمكن العثور عليه في شمال ووسط آسيا . حيوان الوعل يسكن تضاريس الجبال الشاهقة ، والمناطق الصخرية مع ندرة الغطاء النباتي وجبال الألب المروج ، من على ارتفاع 1،600 حتي 16،000 قدم . الوعلبسبب تدمير الموائل ، والتنافس على الغذاء والمطاردات ، فإن حيوان الوصل من الحيوان المعرضة للتهديدات الرئيسية في البقاء في البرية . وعلى الرغم من هذه العوامل ، إلا أن أعداد حيوان الوعل لاتزال كبيرة ومستقرة .

الحجم والوزن
يمكن لطول حيوان الوعل أن يصل إلى 4،3-5،5 قدماً ويمكن لوزنه أن يصل إلى 77-286 رطلاً .

الوصف
حيوان الوعل هو حيوان ذو اللون البني المصفر . الجانب السفلي من الجسم هو ذات الألوان الفاتحة . كل من الذكور والإناث لديهم لحية داكنة تحت الذقن .
حيوان الوعل لديه قرون على شكل القوس ، والتي تتطور وتكبر بحجم أكبر في الذكور عن الإناث . ويغطى الجزء الأمامي من القرون بالتلال العرضية .

النشاط
يستيقظ حيوان الوعل في الصباح الباكر ويظل مستيقظ حتى وقت متأخر في المساء .
حيوان الوعل هو نوع من سلسة حيوانات الوعل التي تعيش في آسيا الوسطى . وقد جرت العادة على تعامل على أنها نوع من أنواع وعل جبال الألب .

النظام الغذائي
حيوان الوعل هو حيوان عاشب . ويستند النظام الغذائي على العشب ، والأعشاب ، والبراعم ، والفواكه . حيوان الوعل يستهلك 18 إلى 35 رطل من الطعام يوميا .
يستخدم حيوان الوعل الحوافر لإيجاد الغذاء تحت الثلوج خلال فصل الشتاء . لديه البراعم والإبر من الأشجار الدائمة الخضرة بإعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء خلال هذه الفترة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لحيوان الوعل هي النمور الثلجية والذئاب والدببة البنية ، والكلاب البرية والثعالب والنسور .

التزواج
تعيش الوعول في مجموعات مكونة من الشباب الذكور ، والإناث وصغارها . يعيش الذكور البالغين حياة انفرادية ويتجمعا في قطعان صغيرة . تنحدر الوعول أكثر من 6500 قدم وتسافر لنحو 60 ميلا قبل ان تصل الى الوديان لقضاء فصل الشتاء . يبدأ موسم تزاوج بين حيوان الوعول من أكتوبر وحتى يناير وتصل إلى ذروتها في نوفمبر .
تكافح الذكور من أجل فرض هيمنتها وللحصول على فرصة التزاوج . إنها تكشف عن الإناث المتقبلة للتزاوج من خلال رائحة البول . الذكر المسيطر هو يجمع الإناث من حوالي 5 إلى 15 من الإناث .
تستمر فترة الحمل في الإناث إلى نحو 5،5-6 أشهر وينتهي مع صغير واحد أو اثنين ونادرا مايكون ثلاثة من الصغار . تترك الأنثى القطيع للولادة في منطقة معزولة . على الرغم من أن صغار الحيوانات تبدأ في تناول المواد الغذائية الصلبة في وجباتهم في سن 1.5 أشهر ، بينما قبل ذلك فإنها تعتمد على حليب الأم حتى سن 5-8 أشهر .

تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنتين . وعادة ما تبدأ الذكور للتزاوج في سن 5 سنوات عندما تكون قوية بما يكفي لهزيمة الذكور الأخرى في القطيع .

تتواصل الوعول عبر الأصوات والروائح ومواقف الجسم . تنتج الحيوانات البالغة للأصوات الشبيهة الصافرة وذلك لتنبيه الأعضاء الآخرين في المجموعة حول الخطر المحتمل .

العمر
يمكن لـ حيوان الوعل البقاء على قيد الحياة من 15 سنة للذكور وإلى 17 سنة للإناث في البرية ، وتصل إلى 22 عاما في الاسر .ibex Siberian ibex

رابط المصدر: بحث عن حيوان الوعل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً